5 تمارين للذراعين لمنع الترهلات وشد الجسم

news-ترهلات-الجلد-2014091334325-1

ظهور ترهلات الجلد والذراعين يزعج الكثير ويسبب لهم الاحراج وقد تسبب تلك الترهلات عدم ارتداء الملابس المحببة،وتعتبر الرياضة من اكثر الحلول فاعلية للتخلص من تلك الترهلات, وهذه افضل التمارين:

التمرين الاول:

ثبت يديك على جسم ثابت وعالٍ، ثم قوم برفع جسمك للأعلى إلى أن يصل الذقن إلى حافة الخط ثم قوم بتنزيل الجسم مرة أخرى. كرر هذه العملية ٢٠ مرة. في البداية سوف تشعر بصعوبة فى أداء هذا التمرين لكن مع التكرار سوف يتحسن أدائك ويسهل الأمر.

التمرين الثاني:

أجلس على كرسي ثم تقدم قليلاً إلى الطرف مع ثبتيت يديك على حافة الكرسي، وأترك مسافة بين قدميك. أنزل جسمك وإرفعه معتمدا فقط على حركة الذراع أو بحيث يتم تحميل وزن الجسم كله على الذارعين. كرر هذه العملية عدّة مرات.

التمرين الثالث:

أجلس على المقعد مع المحافظة على إستقامة ظهرك ثم إرفع الأثقال مع ملاحظة أن يكون الكفان متقابلين. قوم بثني الجزء السفلي من الذراع وحافظ على الجزء العلوي مستقيماً ولا تدع الأثقال تنزل كثيراً خلف ظهرك.

التمرين الرابع:

قف في وضع مستقيم، مع إبعاد قدميك عن بعضهما، إنحن نحو الأمام بحيث تكون ذراعاك ممدودتين أمام الركبتين نحو الأسفل، وراحة يدك اليمنى مقابلة لراحة يدك اليسرى. قم برفع الذراعين نحو الأعلى ثم عود بهما نحو الأسفل.

التمرين الخامس:

حافظ على إستقامة ظهرك ورأسك وقك بثني ركبتيك قليلاّ للأمام خلال حمل الأوزان، ثم قوم برفع ذراعيك للأعلى في إتجاه الكتفين ثم للأسفل.

التعليقات

2 تعليقان
  1. الوافي نت
    1

    موضوع مميز تشكر عليه سبورت المتميزه دائما , اتمنى تزويدنا بالصور لكل تمرين لسهوله فهم التمارين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:18 ص
  2. عبدالرحمن الوجيــHــه
    2

    الصور افضل واسهل من الشرح

    Thumb up 1 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:42 ص
116