جمهور البلاش..!!
جبرتي الزهراني

جبرتي الزهراني

جمهور الاتحاد لازال العلامة الفارقة في دوري جميل حتى الأن الأفضل حضوراً ومساندةً وتأثيرا ، فعلى الرغم من عدم تقديم الاتحاد مستوى جيد ومرضي فنيا إلا ان الجمهور الاتحادي لا يزال يسجل الاعلى حضوراً وتأثيرا

وعلى الرغم ان جمهور الاتحاد الجمهور الوحيد الذي يتحمل على عاتقة المصاعب والمعوقات في الحصول على التذاكر والحضور للمباريات ، ناهيك ايضا عن زيادة الاسعار مثلما حصل في مواجهته الأخيرة امام العروبة بزيادة سعر التذكرة لصالح نظام سداد والبريد ، وما زاد الطين بله ايضاً هو تعطل النظام اصدار التذاكر الالكترونية ، ومع كل هذا يحضر جمهور الذهب ويساند . و لا زال يقدم اجمل الصور في التشجيع المثالي وما قام به المشجع الاتحادي بتنظيف مكانه عقب نهاية المباراة تعتبر بادرة جميلة من المفترض ان يحتذى به في ملاعبنا ، نتمنى تكرارها من بقية مشجعي الاندية وذلك للمحافظة على ابقاء الجوهرة .. جوهرة .

الغريب والمستغرب ما يتحدث عنه بعض من اعلام النادي الاهلي سواء مرئيا او ورقيا وعبر التواصل الاجتماعي من خلال التشكيك في لجنة المسابقات وانها تتعامل مع الاندية حسب ميولها والتشكيك بهم وهذا ما لا نقبله ونرفضه البته .

علما ان المقارنة بين الحضور الجماهيري وايهما اكثر تعد مقارنة ظالمة لجمهور الاهلي والسبب واضح ولا يحتاج الى توضيح ، فعلى سبيل المثال لا الحصر مباراة افتتاح ملعب الجوهرة كان الدخول مجاناً (ببلاش) والحضور ليس مقتصرا على جمهور الاهلي فقط بل على الجميع سواء جمهور الاهلي وجمهور الشباب ناهيك ايضا عن الجماهير عامة التي حضرت من كل ارجاء المملكة لمشاهدة الجوهرة آنذاك ، ومع ذلك يفتخرون جمهور الاهلي بذلك الحضور المجاني من خلال البرامج والمقالات .

ورغم ذلك كسر جمهور الاتحاد ذلك الرقم بالكاش وليس (ببلاش) من خلال مباراة الاتحاد والفتح وحقق الرقم الاعلى حضورا ولم يكسر .

وفي مباراة الاهلي وهجر حضر جمهور الاهلي بكثافة وكان الدخول حينها (ببلاش) وايضا لم يتم كسر الرقم الاعلى حضورا والمسجل باسم الاتحاد .

رغم مطالبة الاعلام الاهلاوي جمهورهم بالحضور وشحذ همهم عبر جميع المنابر إلا الجمهور الاهلاوي خيب ظن اعلامه فكانت مباراة الاهلي والخليج الصدمة لهم.
وكان الحضور الجماهيري غير متوقع وعلى غير العادة ، والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذا الحضور المتدني ..؟

الاجابة واضحة لان الحضور لم يكن مجاني (ببلاش) . والاجابة اتركها للإعلام الاهلاوي قبل التشكيك في الذمم والدخول في الميول ,

للمعلومية جمهور الاتحاد يعد الافضل والاكثر والاكبر والاوفى من البقية وليس هذا فحسب بل ان جمهور الاتحاد الوحيد الذي لديه جمهور يتابعه ويعشقه .

التعليقات

13 تعليق
  1. القافلة تسير والخدم تنبح
    1

    اذا انت لم تستحي فافعل ما شئت .. شر البلية ما يضحك .. جمهور الملكي كلهم متعلمين وابناء ذوات وليس بحاجة لتذكرة ببلاش ليتفرجوا مباريات فريقهم .. المبارة اقيمت ليلة الاحد واكثرهم ان لم يكن جميعهم وراءهم دوام ومدارس واعمال وكمان المبارة مع الخليج مع احترامي للخليج وجماهيرهم وعارفين انها محسومة للملكي .. اما جماهيركم اغلبهم ان لم يكن جميعهم…………… عاطلين عن العمل وما وراهم شئ الا التسكع في الشوارع وكمان مبارتكم يوم جمعة يوم اجازة ..

    Thumb up 7 Thumb down 11
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:44 ص
  2. شبابي شبابي
    2

    كلامك صحيح
    مباراة الشباب القادمه ساتكون بلاش لجمهور الثغر
    مباراة الكاس الملعب يسه 60 الف ويقولون جمهور الاهلي 38 الف
    واين – المدعوون
    واين الصحافيين
    واين جمهور الشباب والمتعطفين معهم (جمهور الاتحد)
    واين اللي يبون يشوفون الافتتاح

    Thumb up 5 Thumb down 8
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:59 ص
  3. اسمك الكريم ( إلزامي )
    3

    بارك الله فيك وسدد خطاك

    Thumb up 6 Thumb down 5
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:06 ص
  4. محمد كبيسي
    4

    اذكر الكاتب بكلام شركه صله الاتحاديه التي قالت عن مياراه ملكينا مع الشباب في نهائي الدوري انها لم تتلقي هذا السيل الجارف من طلبات التذاكر يازهراني مهما تحاول انتقاص جماهير ملكينا هي. الرقم الصعب وسوف اورد اولويات ملكيه وهي جمهور ملكينا هي اول من اسس التيفو جمهور ملكينا هو اول نادي يحث لاعبيه للبطوله جماهير ملكينا هي اول من ملئ صاله رعايه الشباب ايام طفولتك يازهراني وتاكيد عليها تصريح المرحوم باذن الله الامير فيصل بن فهد جماهير ملكينا هي اول من اخترع النشيد للانديه السعوديه وجماهير ملكينا هي صاحبت اول من وجد الحر كات التحفيزيه اثناء الحضور وهذا غيض من فيض اما انتقاصك من ملكينا فهذا من تعصبك لناديك لكن لايهمنا انت وامثالك من كتاب الغفله وماتعليقنا الا لايضاح الحقائق ووضع النقاط علي الحروف وفي الاول والاخر ملكينا ثابت وانتم متحركون ولاعاد توطوط وتهدري بما لاتدري

    Thumb up 5 Thumb down 5
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:29 ص
  5. محمدالعسيري
    5

    سلام اردع ماقله الكاتب المخضرم اول شي من كلامك انك غيرمحايد وواضح انك اتحادي صميم من كلامك ياااخي لازلناغيرمثقفين في الرياضه اسالك بالله هل حضورالجمهوربالمستوي اوبغيره طبعأ بالمستوي وهذا شاهدناه ع جمهورالاهلي في عهد فبكتوروالحوسني وكماتشو افضل حضورجماهيري من الانديه الاخري وشعدعليه انقاد والرياضين الانديه الاخري ماعادجمهوراتحادك ومعهم حق منافس له ليش التقليل من جماهيرالاهلي وانتم عارفين قاعدته الجماهيريه بس عملت احباط ونحن عارفين وعرفنا العبه علي عيني وراسي جمهورالاتحادلاننكروجوده مثلكم بس لونلاحظ ان جمهورالاتحاد معصمهم من جدة انامعاك في هذا الشان اماالاهلي في ارجاءالمملكة واعرف كثيرمنهم ولونلاحظ برغم عدم ظهورالاهلي بالمستوي مثل المواسم السابقة الاانه في المركزالثاني بعدالاتحاد وكيف لوكان هناك مستوي ياخي الكاتب قول الحقية ولوعلي نفسك لماذا هذا الظلم علي قاعدة الاهلي الجماهيريه هل الاهلي ليس له جمهورقلي المشكلة كل مايحصل شي تطرقتم ع الاهلي اصبح هاجس لكم ارجوالاتقحم الاهلي في شعبية فريقك كلاله اصالة وانديه عريق لايتجاهلها الاحاقدارجوالرجوع الي تاريخ الفريفين وانااعلم لاتعرف مين أحضر في البرازيل في السرق الاوسط ومن عمل التازيرللجمهورعلشان التذاكرولاتعلم كيف ناديك الاتحادحصل ع طقمه الحالي الاصغر× والاسود ولاتعلم كيف اضيف لك الون الابيض لفريقه وكيف تسس الاتحاد والاهلي تحيااااتي لك ولكل جماهيرالاتحاديه المتعصبه فقط اكررالمتعصبه وليدة اليوم عضورابطة الاقلام الاهلاويه وعميدمجلة النادي

    Thumb up 4 Thumb down 4
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:38 ص
  6. اتحادي
    6

    كلام للعقلاء

    Thumb up 3 Thumb down 4
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:59 م
  7. الجلاد
    7

    كيف تريدجمورالاتحاديدخل الملعب ببلاش ورئيس النادي السابق يطالب بتوفيرمايدفع في الشورمالدعم النادي يعني اللي معندوش مايلزموش لاتقارن الملكي بغيره الفرق واضح.اماادعاءك نهائي كاس الملك حضره جمهورخليط فهذاجهل منك لانه من المعروف بأن الجمهوريحسب للمضيف.في مبارات الاهلي وهجرتم اقفال الملعب في وجه الجمهورالملكي من قبل المتعصبين لناديكم. تعلم الله يهديك لاتخلي التعصب يعميك

    Thumb up 4 Thumb down 4
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:59 م
  8. لوتس
    8

    اتركهم ليكذبوا فالإنسان يظل يكذب حتى يسمى عند الله كذابا
    84 ألف في ملعب سعته القصوى 62 ألف !!!ما هذا الهراء ..الملك وحاشيته من ضيوف وأمن وخلافه .. جمهور الاتحاد الذين ملأت أصواتهم الملعب بنشيدهم فغطوا على صوت جمهورهم .. الجماهير الأخرى التي حضرت لرؤية الاحتفال .. الدخول المجاني ..فوق هذا كله فالمباراة لا تحسب للأهلي لأنها ليست ذهاب وإياب وإنما حسب إقامة الملك ..

    Thumb up 5 Thumb down 4
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:41 م
  9. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    9

    نادي صغير جدة مصدق عمره أن جمهوره أملىء مدرجات معلب الجوهرة بـ 84 ألف متفرج على قولتهم ونسوا أن أفتتاح الجوهرة سيكون هناك جمهور جدة بأكمه سواء من جمهور الأتحاد أو الأهلي وكذلك جماهير الأندية الأخرى مثل جمهور الهلال و الشباب و النصر وغيرهم ومعروف أن أكثر جمهور في جدة هو الأتحاد وليس الأهلي وهذة هي الحقيقة لكن جمهورهم يهايطون وما ملكي إلا الهلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااال قال ملكينا قال هههههههههههههاي .

    Thumb up 2 Thumb down 3
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:37 م
  10. اهلاوي قدييييم
    10

    انا متفرج ومستغرب من اننا ولازلنا عقولنا صغيره والدليل الموضوع وبعض الردود الجاهله.
    وان كان فيها شي من الحقيقه الا انها ليس موضوع عقلاء في النقاش .
    جمهور الاتحاد معروف اكبر واعشق جمهور لفريقه.
    اي لديه جمهور حي .
    وباقي الانديه جمهور فوز .
    ماعدا جمهور الاهلي وفي الاونه الاخيره بدأ يحذو حذو جمهور الاتحاد.
    وهنا جمهور للنصر وللهلال.
    اقصد ………
    دعونا نرتقي بنقاشاتنا ونترك نقاش الاطفال في المدارس المختلفه ميولهم.

    Thumb up 1 Thumb down 1
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:02 م
  11. محمد كبيسي
    11

    تعليق 9 من جد العقل زينه روح ياشاطر اشرب حليب دافئ وتغطى كويس علشان.ملكينا الحقيقي والاوحد لا يجيك ويخلي نومك.كوابيس اما مسأله الملكب فانتم عمرك ماكنتو ولن تكونو ملكينا حتي يتم حلب التيوس فهمت ولا ازيد

    Thumb up 2 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:10 ص
  12. قد ترد توكسب ذنب او حسنة فختر
    12

    اعانكم الله على التعليق على كل شيئ مهم اوغير مهم
    ولكن ليعلم الجميع بأن ما تسطره أنامله محسوب عليه
    يوم لاينفع لافريق ولاصديق فاتقوا الله فيما يكتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:33 م
  13. الشمراني المطنوخ
    13

    من الآن سيعرف هذا الصحفي الشهرة لأنه تكلّم عن جمهور الملكي و هو طريق سريع لشهرة أي صحفي مبتدئ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:58 م
108