رقعان يكتب: لعب وركل ورفس وحب

ـ والله لم أكن أود الكتابة عن التحكيم وأخطائه وبالأخص حكام ملاعبنا من أبناء بلادنا، لأن الكتابة عنهم باتت مملة وسامجة بسبب تجاوزاتهم، ولكن سامح الله الحكم عبدالرحمن العمري وقراراته خلال مباراة الهلال والأهلي الأخيرة.

ـ ولعل ما طرحه بعض الزملاء المحبين لنادي الهلال والذين شوهوا إنجازات الهلال ولايزالوا مستمرين في هذا الأمر باستفزازهم للآخرين من خلال إغلاق أعينهم عن التجاوزات الواضحة ثم النظر بعين واحدة لفريقهم.

ـ إذ ذهب الزملاء إلى عدم احتساب الحكم العمري ضربة جزاء من صالح الهلال بسبب لمسة يد لاعب الأهلي بالمينو للكرة، وتناسى الزملاء ما فعله مدافع نادي الهلال عبدالله الزوري بركله للكابتن مصطفى بصاص بطريقة خطافية وفق تعليق المرحوم إبراهيم الراشد جعلت رقبة بصاص تتمايل من قوة الضربة.

ـ وبالرغم من هذه الركلة الخطافية لم يحرك الحكم العمري ساكناً مثله مثل ضمائر زملائنا ممن كانوا يشتكون من انبراشات أبوجميل والصحفي، ليغلق البعض منهم عينه الأخرى صوب ما فعله الروماني بنتيلي بأنف اللاعب وليد باخشوين وبضربه على وجهه بكعب خلفي من نوع أرض .. أرض .. مما جعل باخشوين يغادر الملعب مباشرةً وسط دماء تذرف من أنفه إذ لاتزال الضربة واضحة على أنف اللاعب.

ـ في ظل اعتراف واضح منهم بأن نادي الهلال نجا من خسارة في ذلك اللقاء وكان الأولى أن يهتموا ويعترفوا ولو من باب الأخلاق الحسنة بسلامة أبناء بلادنا بعد هذا التهاون من حكم المباراة بدلاً من الحديث عن ضربة جزاء.

والله بصاص وباخشوين سعوديان

ـ فرحنا مثل غيرنا بتغريدة الكابتن ياسر القحطاني ومن خلال حلفه بالله بأن نادي الهلال سعودي، والتي عمل على إعادة إرسالها الكثيرون، ونحن نشاطر القحطاني ونؤكد على صحة كلامه بل نحلف بالله معه بأن مقر نادي الهلال في حي العريجاء وفي مدينة الرياض أيضاً، وندعمه في لقائه المنتظر أمام فريق العين الإماراتي كسعوديين.

ـ ولكن نحن نغرد ونقول للكابتن ياسر ولرئيس لجنة الحكام وزميله رئيس لجنة الانضباط بأن الكابتن مصطفى مهدي بصاص سعودي وتدرج في جميع مراحل المنتخبات السنية وكان أحد اللاعبين في كأس العالم للشباب في كولمبيا، وكذلك الحال بالنسبة للكابتن وليد رشيد باخشوين فهو والله لاعب سعودي ويسكن بجدة (حي النعيم) ويعتبر أحد أفضل لاعبي المحور الحاليين … بليز ياريت … ريتويت.

أضحك وأنت ساكت

ـ الأخضر السعودي يحتاج إلى استقرار في الملعب وخارجه، وفاض بنا الكيل من الحديث عن العنزي والمنتخب، فهو مسلسل مكسيكي من الصعب أن ينتهي إلا بمغادرة البطل.

ـ ظهر الكابتن معتز هوساوي في لقائه الأخير مع الأهلي، نسأل الله له التوفيق، بالمناسبة معتز على قدر كبير من الأخلاق وهذا ليس بغريب فعمه الكابتن بدر هوساوي نجم الوحدة السابق.

ـ أتمنى من الكابتن سعيد المولد الذي ينضم للأخضر لأول مرة أن يهتم بتسليم الكرة لزملائه بالطريقة الصحيحة ويسأل إداري الفريق الحالي محمد شلية كيف كان يرفع الكرات الجانبية بطريقة مميزة وصحيحة للمهاجمين.

مقالة للكاتب عوض رقعان عن جريدة الرياضية

التعليقات

12 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    مشاء الله إعلامي الأهلي شغالين هجوم على الهلاااااااااااااااااااااااااااااال وعلى فكرة راح يتعبكم الهلاااااااااااااااااااااال .

    Thumb up 8 Thumb down 23
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:29 م
  2. راقي مطنوخ
    2

    الهلال لو يكفر واحد منهم وقفوا معاه

    هذا طبعهم من عرفتهم بس المشكلة في صحافة الاهلي ، وبعدين وش تفسر التباكي من قبلهم على الحكم الاجنبي

    وفي مباراة قوية مع الاهلي لا يطلب اجنبي وكأنهم عارفين ان لاعبينهم لو جاء الاجنبي راح ينطرد

    منهم اثنين او ثلاثة اذا التمسكن صفة هلالية بامتياز ليت ربعنا يفهمونهم من بدري ويعاملونهم مثل ادارة النصر

    عطوهم على روسهم والله ان يمشون مثل الساعة لا تطبطبون لهم مثل أحمد الشمراني ومن سار على نهجه .

    Thumb up 14 Thumb down 7
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:03 م
  3. باقي جوله هههههههههههههههههههههههههههه
    3

    بعد كم يوم تجيهم ورقة الطلاق الرابعة العشر من الإتحاد الآسوي وما راح يكون طلاقهم هذه المرة إلا بسبب ظلمهم لجميع الأندية داخليا !!!!
    يا أخ خلف ….
    إذا كان الزلفي من الدرجة الثانية مدري الثالثة ما فازوا عليه إلا بالدفع الخلفي ، أجل كيف تبيهم يفوزون على الأندية الأخرى إلا بالعمري وشلة المهنأ !!!!

    Thumb up 14 Thumb down 6
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:04 م
  4. كوفي شوب
    4

    = ما فعله الزوري يستحق بطلقة حمراء ( امنا بالله ) الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء
    لكن نفس الحكم تغاضى عن انبراشة منصور الحربي على ياسر الشهراني ( للمعلومية الحكم لم يشهر لهذه الحالة كرت اصفر و لا احمر )
    اين عوض رقعان من هذه الحالة اذا كان يصنف نفسه بالحيادية – ثم لماذا لم تهتم وتعترف ولو من باب الأخلاق الحسنة بسلامة أبناء بلادنا بعد هذا التهاون من حكم المباراة
    ( او انت شايف ان بصاص اكثر سعودية من الشهراني ؟ :wink: )

    = بالنسبة لضرب بنتلي لباخشوين ( احب اصحح لك بان اللاعب كان نيفيز ) والجميع اتفق انها لا يمكن تكون مقصودة الا انتم يا ( اعلام ) الاهلي !!!
    لكن الجميع اتفق بان مصطفى الكبير ضرب متعمدا بالكوع لاعب الهلال بنتلي – اينك ما من تلبس ثوب الحيادية من تلك الواقعة ؟؟!!
    الا اذا كنت تعتبر بان ضرب اللاعب الاجنبي ( حلال بلال ) :wink:

    Thumb up 12 Thumb down 13
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:01 م
  5. ملكي
    5

    الله كريم ( ملكي لا تظلمني )

    Thumb up 6 Thumb down 6
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:37 م
  6. عزالعرب
    6

    والله العظيم ياعوض رقعان ان ياسر الشهراني سعودي الاصل والمنشأ
    وان محترفكم الافريقي اللي انهال بكوعه على لاعب الهلال وينك عنه كمان
    وماراح اتكلم عن بلنتي العابد لانك اعترفت فيه بس الحكم الاهلاوي عبدالرحمن العمري المشجع الاهلاوي المعرووووف طنش

    Thumb up 3 Thumb down 11
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:07 م
  7. تشفشينكو
    7

    انا استغرب كل الاندية تضررت من التحكيم وفي مباريات الفرق مع الهلال طبعا لصالح الهلال والعكس, سوأل يسدح نفسه لماذا؟ ومتى يكون عند الحكام ضمائر لكي يطبقوا القانون بلا خوف على هذا الفريق ايغقل هذا حميع حكامنا تصكهم ام الركب في الاخطاء المرتكبه لصالح الهلال ويكونون اسود باحتساب الأخطاء المرتكبه له!! الا متى سوف تستمر هذه الديمومه لماذا لم يتدخل رئيس رعاية الشباب لحل هذه المعظله.

    Thumb up 8 Thumb down 3
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:02 م
  8. محمد كبيسي
    8

    لله درك ياعوص يابن رقعان اصبتهم في مقتل وكل حرف درر استمر فأمثالك هم من يستحقون لقب كتاب صحفين والشئ المضحك تعليقات بنو هلال كعادتهم الكذب والتدليس وطمس الحقائق لكن سؤالي لهم الي متي حتستمرون علي هذا واقول للجميع الظلم طلمات يوم القيامه

    Thumb up 9 Thumb down 3
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:23 م
  9. زغاريط البقردية
    9

    تعليق 1
    روح زقرط هذه عوايدكم ي....ة
    امان جاهز في ملعب الجوهرة تبونها في الشمراني عضاض لسانه
    علمتوه النفسية ي....ه الشمراني؟ :lol:

    Thumb up 9 Thumb down 5
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:48 م
  10. الحقيقة
    10

    من معي ؟ عوض ياهلا ومرحبا بصديق

    Thumb up 1 Thumb down 3
    6 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:37 م
  11. النصر أول عالمي في آسيا
    11

    رقم 4 الحين صرتوا تعصرون أنفسكم وتحاولون حصر جميع الأخطاء لكي يكون الضرر على الفريقين مو بس فريقكم

    وينكم عن العدالة الموسم الماضي وتشككون باستحقاقية خصمكم اللدود بالدوري و أنتم اللي هلالكم أيضا استفاد بمباريات كثيرة ولاتقل عن ال7 وصورتو أن النصر بس اللي استفاد ، وحاولتو تكبرون يد دلهوم وهي 3 نقاط وليست نهائي كيد النزهان وال3 نقاط بالتحكيم كل فريق ياخذها والهلال مثل ما قلت استفاد هو الاخر ؟؟؟؟

    ووينكم عن مباراة بلنتي الكاتو ( مثلا ) قبلها عبدالله الجمعان ب قدمه أعزكم الله عامدا متعمدا يضرب رأس صالح الدواد هو اللي جابها على نفسه وتستاهل احمر بلا جدال الزوري على فداحته لكن أثناء اللعب لكن الجمعان بلا مبرر واللعب متوقف وقبله الشريدة وساق البيشي والدعس المتعمد بنفس المباراة

    كلها أنعمت عيونكم ولم تروا الا لما يرووق لكم فقط زيها زي دوري الموسم الماضي ..

    Thumb up 2 Thumb down 3
    7 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:21 ص
  12. محايد
    12

    كفووووووو عوض رقعان خوش مقال ذانت حطيت النقط على الحروف بطريـــقة الصحيـــــــحة وكذالك حطيت المرهم
    على الجرح نفس الشيئ تعجبني أســـــــــــــتمر والله يوفقك :-D :-D :-D

    Thumb up 1 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:32 ص
106