الأخضر يصل لعمان للمشاركة في آسيوية اليد

المنتخب السعودي لكرة اليد للناشئين

وصل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين مساء أمس (الخميس) إلى العاصمة الأردنية عمان وذلك لخوض غمار البطولة الآسيوية السادسة للناشئين لكرة اليد “مواليد ٩٦م” التي ستقام بداية من يوم غد (السبت) وحتى 15 سبتمبر المقبل على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وبرعاية الرئيس الفخري لإتحاد كرة اليد الأردني سمو الأميرة سمية بنت الحسن.
هذا وقد أنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الترتيبات الإدارية والفنية المتعلقة بالبطولة في حين أوشكت اللجنة على الإنتهاء من تركيب أرضية الملعب التي تبرع بها الاتحاد الآسيوي دعماً للبطولة الأهم في القارة على صعيد الناشئين كونها تؤهل لمونديال الناشئين بروسيا في العام المقبل.
الإجتماع الفني اليوم و انسحاب سوريا يسبب إرباك
من جهة أخرى يعقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة والذي يضم إداريين وممثلين كل وفود الدول المشاركة اليوم في تمام الساعة الرابعة ببيت الشباب في عمان وذلك لشرح ومناقشة الأنظمة والقوانين الخاصة بالبطولة إضافة لإعتماد اللاعبين المشاركين لكافة المنتخبات واعتماد ألوان الفرق إضافة لتسليم جدول أوقات تمارين المنتخبات المشاركة.
هذا وقد أرسل الاتحاد السوري لكرة اليد اعتذاره رسمياً للاتحاد الآسيوي وهو ما قد يربك استعدادات البطولة خصوصاً وان المنتخب الأردني المستضيف كان من المفترض أن يلتقي بالمنتخب السوري في مباراة الإفتتاح.
ومن المتوقع أن تكتفي اللجنة الفنية بتغيير مواعيد المباريات فقط على أن تظل المجموعات كما هي حيث تضم المجموعة الأولى كل من المستضيف الأردن و كوريا الجنوبية واليابان والعراق فيما يقع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية برفقة قطر (حامل اللقب) والكويت والبحرين وإيران.
يذكر أن نظام البطولة هو نظام المجموعات بحيث تلعب كل مجموعة دوري من دور واحد ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي بحيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية بينما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية في حين تقام مباريات ما بين الفرق الغير متأهله لتحديد المراكز من 5 إلى 9.

110