أحصائية توضح اكثر الفرق فوزاً بوجود الحكم المحلي

صافرة حكم

 

قدم برنامج أكشن يا دوري إحصائية عن الحكام الأجانب في ال 6 سنوات الأخيرة حاول أن يوهم فيها المتابع بأن نتائج الهلال مع الأجنبي هي الأفضل .. الإحصائية كانت مضللة بصورة كبيرة حيث بينت أن الهلال هوالأكثر فوزا بفارق كبيرعن الأندية الأخرى ولكنها لم تذكر أنه كان الأكثر لعبا للمباريات التي أدارها حكام أجانب وبفارق كبير أيضا عن بقية الأندية .. ولذلك عندما نحسب مرات الفوز مقارنة بمرات اللعب كنسبة مئوية سنجد أن الفارق بين الهلال وأندية النصر والإتحاد والشباب طفيف جدا حيث جميعهم تقريبا فازوا في نصف عدد المباريات التي أداراها لهم حكم أجنبي الهلال يزيد عن النصف بمباراة والأندية الثلاثة الأخرى تنقص عن النصف بمباراة .. مما يؤكد أن نتائج الأندية الأربعة مع الحكام الأجانب كانت متقاربة جدا.
وإذا أردنا أن نتعرف على السبب الحقيقي لوجود الهلال في المنافسة في المواسم الستة الأخيرة علينا أن نحصي بنفس الطريقة المباريات التي أدارها حكاما محلييين للأندية الكبيرة جميعا هنا سيتضح الفارق الشاسع بين الهلال والأندية الأخرى من حيث عدد مرات الفوز في حضرة الحكم المحلي حيث فاز الهلال مع الحكم المحلي في 80% من مبارياته بينما الأندية الأخرى جميعها كانت نسبتها تتراوح حول ال 50% .. وهذا الفارق الفاحش هو الذي جعل الهلال منافسا في كل المواسم على الدوري.
واليكم الإحصائية الكاملة دون تضليل حتى يكون الحكم منصفا و التي توضح المقارنة بين الأندية الخمسة الكبار في الإستفادة من التحكيم سواء كان محليا او أجنبيا ومن هو النادي المستفيد من التحكيم المحلي بصورة واضحة وجلية.
ملحوظة في المواسم الست الأخيرة فاز الهلال بالدوري مرتين وكل من الاتحاد والشباب والفتح والنصر مرة أي ان الهلال لم يكن مسيطرا على البطولات ولكنه كان دائما متواجدا في المنافسة وذلك بفضل التحكيم المحلي الذي فاز في حضرته في 80% من مبارياته بيما كان متساويا تقريبا مع الأندية الأخرى عندما يكون الحكم أجنبيا .
 

النادي

مباريات الحكم الاجنبي

مرات الفوز

نسبة الفوز

مباريات الحكم المحلي

مرات الفوز

نسبة الفوز

الهلال

43

23

%53

105

84

%80

النصر

19

9

%47

129

68

%52

الاتحاد

22

10

%46

126

60

%48

الشباب

26

12

%46

122

67

%54

الاهلي

29

5

%17

119

67

%56

التعليقات

39 تعليق