غرب سيدني يهزم غوانزو والكوريان يتعادلان سلبياً في ثمانية آسيا

wsw_guangzhou_acl14_qf_action_300x200– حقق نادي غرب سيدني وندررز الأسترالي فوزا ثمينا على ضيفه غوانغزهو ايفرغراند الصيني حامل اللقب 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد باراماتا في سيدني، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، خطف غرب سيدني هدف الفوز الثمين في الدقيقة 60 عن طريق تومي روجيتش.

وأكمل الفريق الصيني المباراة بتسعة لاعبين عقب تعرض المدافعين زهانغ لينبينغ وغاو لين للطرد في الدقائق الأخيرة نتيجة مخالفات عنيفة.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل على ستاد تيانهي في غوانغزهو.

وكان غوانغزهو توج بلقب البطولة العام الماضي بعدما تغلب على سيؤول الكوري الجنوبي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في الدور النهائي.

وفي المقابل دخل غرب سيدني المباراة وهو يحمل رصيدا مميزا على أرضه هذا العام، إلى جانب الرصيد المميز لخط دفاعه، ولكنه في المقابل لعب مباراة تنافسية واحدة فقط منذ خوض دور الـ16 أمام سانفريس هيروشيما بطل الدوري الياباني.

وكانت أولى الفرص لصالح غوانغزهو عبر تسديدة الإيطالي البيرتو جيلاردينيو التي ارتدت من المدافعين، في حين سدد مواطنه اليساندرو ديامانتي ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم.

ولكن أبرز فرص الشوط الأول كانت لصالح الفريق الأسترالي عبر رأسية شانون كول التي مرت بجوار القائم البعيد.

وضغط لاعبو غرب سيدني في بداية الشوط الثاني من أجل تحقيق الفوز الذي يمنحهم أفضلية قبل خوض مباراة الإياب.

وأثمر هذا الضغط عن تسجيل هدف الفوز الثمين عندما أرسل انتوني غوليتش تمريرة عرضية من الجناح الأيسر تابعها تومي روجيتش لتغالط الحارس زينغ تشينغ وتتابع طريقها داخل المرمى.

وحاول الفريق الأسترالي مواصلة الضغط بعد هذا الهدف، خاصة بعد مشاركة المهاجم البرازيلي فيتور سابا، ولكن النتيجة بقيت على حالها.

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد زهانغ لينبينغ بعد مخالفة عنيفة، ثم طرد زميله غاو لين بسبب تدخل قوي على سابا.

وفي المواجهة الثانية  تعادل نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع مواطنه سيؤول 0-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد ستيليارد في بوهانغ، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

وكانت المباراة متكافئة بين الفريقين الذين سنحت لهما العديد من الفرص ولكن حارسي المرمى تألقا في الذود عن شباكهما.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل على ستاد كأس العالم في سيؤول.

وكان سيؤول بلغ المباراة النهائية في البطولة العام الماضي، قبل أن يخسر أمام غوانغزهو ايفرغراند الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.

وضغط بوهانغ في بداية اللقاء فسدد لاعب الوسط كيم جاي-سونغ ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم (2)، ورد كوه ميونغ-جين بتسديدة من مسافة بعيدة سيطر عليها حارس بوهانغ شين هوا-يونغ على دفعتين.

وألغى حكم المباراة هدفا لصالح بوهانغ عن طريق كيم سيونغ-داي بعد مرور ربع ساعة على بداية اللقاء نتيجة التسلل.

وتواصلت محاولات بوهانغ فسدد كيم سيونغ-داي كرة أبعدها الحارس يو يانغ-هون بصعوبة، في حين تألق شين حارس بوهانغ في إبعاد رأسية كيم جين-كيو فوق العارضة (29) وتصدى شين أيضا لتسديدة ماوريسيو مولينا من ضربة حرة مباشرة.

واستمرت الفرص المتبادلة بين الفريقين في الشوط الثاني، فسنحت لبوهانغ فرصة خطيرة عبر رأسية كيم كوانغ-سوك التي مرت فوق العارضة (62)، ورد سيؤول عبر انطلاقة كيم تشي-وو وحيدا باتجاه المرمى ولكن الأخير سدد دون تركيز خارج المرمى.

وتراجع سيؤول في الدقائق المتبقية من أجل المحافظة على النتيجة، حيث عانى لاعبو بوهانغ ستيلرز في تجاوز التنظيم الدفاعي المحكم.

10