تسع فوائد صحية لممارسة الرياضة في الخارج

رياضة المشي

هناك العديد من الفوائد لممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة، فهي أفضل بكثير من الأماكن المغلقة. ولذلك يجب عليك معرفة هذه الفوائد الصحية حتى تقرر ما إذا كنت تريد ممارسة تمارينك في الخارج أم في صالة الألعاب الرياضية.

1. حرق المزيد من السعرات الحرارية

على الرغم من أن العديد من صالات الألعاب الرياضية تحاول محاكاة الطبيعة، إلا أنها لا تزال غير فعالة مقارنة بالأماكن المفتوحة. فإحدى الفوائد الرئيسية لممارسة الرياضة في الخارج هى أنها تحرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل أسرع. على سبيل المثال، الجري في الأماكن المفتوحة يكون أصعب من الجري على المشاية الكهربائية، فالخطوات تكون مختلفة، كما أن التضاريس والمقاومة الطبيعية للرياح تجعل التمرين أكثر فائدة.

2. تحسين المزاج
مما لا شك فيه أن ممارسة التمارين في الخارج أمر ممتع للغاية، فسوف تشعر بأنك أفضل عندما تقوم بالمشي في الصباح الباكر بدلا من الجري في المكان في منزلك. حاول ممارسة تمارينك في الخارج ولاحظ كيف يتحسن مزاجك. فسوف تشعري أنك أكثر سعادة وأقل توتراً، مما يساعد على تحسين صحتك العامة.

3. زيادة فيتامين (د)
على الرغم من أنك ستكون بحاجة لحماية بشرتك من الشمس، إلا أن ممارسة التمارين في الخارج هي مصدر رائع لفيتامين (د) الذي له فائدة كبيرة للقلب والعظام والجهاز المناعي. كما أنه يساعد أيضا في الحفاظ على الوزن الصحي وصحتك بشكل عام.

4. تحسين الجهاز العصبي
إن الأنشطة التي يتم ممارستها في الهواء الطلق تساعد على تحسن الجهاز العصبي أكثر من تلك التي تتم في الأماكن المغلقة. فالحركات المختلفة التي تتم ممارستها في الرياضات الخارجية تساعد على تحسين المرونة والقوة وردود الفعل والتوازن.

5. الوزن الصحي للجسم
عادة ما تكون الرياضات الخارجية أكثر متعة من تلك التي تتم ممارستها في الداخل. ونتيجة لذلك، فهي تصبح روتينك الرياضي المفضل. وبالتالي فهي تساعدك في الحفاظ على الوزن الصحي للجسم، الذي بدوره يساعدك على تجنب العديد من المشاكل الصحية.

6. تحسين التركيز
أي شخص لديه صعوبة في التركيز يجب عليه ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. فعندما نكون في المنزل، فإننا نميل إلى التركيز أكثر على التليفزيون أو جهاز المحمول. أما عندما تكون بالخارج، فإنك تركز باستمرار على ما هو حولك وما تفعله، مما يساعدك على تحسين تركيزك في جميع مجالات حياتك.

7. مقاومة الاكتئاب
إن ممارسة التمارين الرياضية في الخارج هي وسيلة ممتازة للمساعدة في تفادي الشعور بالاكتئاب لأنها ترفع من الحالة المزاجية للشخص، كما أنها تساعدك على تحسين الصحة النفسية بشكل عام. فالطبيعة تجعلك تشعرين بأنك أفضل وأكثر سعادة. ويجب على أي شخص يعاني من القلق أو الاكتئاب أن يقوم ببعض التمارين في الخارج بضع مرات في الأسبوع.

8. التقليل من أمراض القلب
إن زيادة فيتامين (د) بالإضافة إلى التمرينات الشاقة تساعد على تحسين صحة قلبك. وهذا يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. وعلى الرغم من أنك بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي، إلا أن ممارسة بعض التمارين في الخارج يمنحك المزيد من الوقاية من الأمراض.

9. تقليل الإصابة بالأمراض
عندما تقوم بممارسة التمارين الرياضية في الخارج، فإنك ستلاحظ التحسن العام في صحتك وبأنك أقل عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة، فالهواء النقي المتجدد في الخارج يساعدك على عدم استنشاق نفس الجراثيم مرارا وتكرارا كما هو الحال في الأماكن المغلقة.

إذا لم تستطع ممارسة جميع تمارينك الرياضية في الخارج، يمكنك إضافة بعض التمارين الخارجية إلى تمارينك المعتادة التي تمارسيها في الداخل، وسوف تشعر بالفرق في صحتك وعملك وحياتك بشكل عام.

112