الرياض تجمع أبطال الخليج في سباقات السرعة خلال العيد

نايف بن إبراهيم الحجيلان أميناً عام السيارات

تشهد ساحة القادسية بالقرب من إستاد الملك فهد الدولي بالرياض إنطلاق بطولة أمانة مدينة الرياض العاشرة لكسر حاجز الزمن للسيارات والدراجات النارية بمشاركة محلية وخليجية واسعة بالتزامن مع الأيام الثلاث الأولى من عيد الفطر المبارك وذلك ضمن برامج أمانة منطقة الرياض للعيد المبارك, والتي تأتي بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وحدد المنظمون الفئات المشاركة في السباق وهي سيارات فئتي ثمانية وستة سلندر, ودراجات نارية فئة عجلتين وأربع بمجموع جوائز بلغت أكثر من 150 الف ريال سعودي, وشدد الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية والجهة المنظمة (سيتي ريس) للمشاركين على ضرورة الالتزام بضوابط الأمن والسلامة وإتباع شروط وقواعد السلامة وذلك للحفاظ على سلامتهم والجمهور, كما زودت اللجنة الفرق المشاركة ببقية الشروط منها ضرورة توفر طفاية الحريق بالإضافة للمكابح الأمامية والخلفية, وتجهيز المركبة بمقبض سحب في حال حدوث عطل فني.

كما يقام وعلى هامش بطولة كسر حاجز الزمن سباق الأوتوكروس الثاني (فن القيادة الاحترافي), لفئات السيارات الرياضية دون الدفع الرباعي, وذلك بالتزامن مع أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك بذات المكان.
وطالب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية المشاركين بضرورة الالتزام بالعديد من الشروط الخاصة لهذه السباقات ومنها ارتداء الملابس الرياضية الخاصة بالسباق مع خوذة الرأس الواقية, والتأكد من مكابح السيارة.
في المقابل, طالب الأمين العام للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية نايف الحجيلان, الجماهير الرياضية التي ترغب بالحضور, بضرورة الأخذ بتعليمات الجهات المنظمة والابتعاد عن محاولة إيذاء أحد المتسابقين, خاصة وأن مثل هذه السباقات تشهد قوة أداء عالية في المحركات.

110