فييرا يتوصل لاتفاق مع الاتحاد الكويتي لتجديد تعاقده

فييرا مدرب الكويت

تقلصت قائمة منتخب الكويت الأول لكرة القدم لثلاثين لاعبا، في معسكره الخارجي الذي سيبدأ في 30 الجاري بتركيا، ضمن تحضيراته للمشاركة في خليجي 22 بالرياض ونهائيات كأس آسيا في استراليا مطلع العام المقبل.

وحرص فييرا على تقليص القائمة، لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباريات الودية الثلاث، التي سيخوضها المنتخب في معسكره الخارجي، الذي سيلتقي خلالها مع اندية محلية.

وخرج من قائمة الأزرق الحارس مصعب الكندري للإصابة، حيث تعرض لكسر في يده، سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة، كما تم استبعاد محمد فريح ظهير أيمن العربي لعدم استعادة لياقته البدنية، بعد أن غاب عن الملاعب في الأشهر الخمسة الماضية للإصابة.

في المقابل جاء استبعاد فهد المجمد مدافع السالمية المتألق لظروف دراسية، فيما تم التأكيد على لحاق المصابين الثلاثة حماد العبيدلي وعادل مطر وعامر المعتوق بالمعسكر التركي، خاصة أن التقرير الطبي أكد أن إصاباتهم لا تستدعي غيابهم عن التدريبات اليومية.

ويعاني الأزرق الكويتي من أزمة حقيقية في مركز قلب الدفاع الذي يغيب عنه حاليا ثلاثة من الركائز الأساسية وهم مساعد ندا وحسين فاضل لظروف احتراف الأول في العروبة السعودي والثاني في الوحدة الإماراتي، إلى جانب فهد المجمد.

وسعى فييرا إلى الاستعانة بندا وفاضل في المعسكر التركي ولكن ارتباطات اللاعبين مع انديتهم حالت دون ذلك، ليضطر المدرب البرازيلي للاعتماد على بعض الوجوه الجديدة في قلب الدفاع، وعلى رأسها خالد محمد إبراهيم الذي تألق بشكل لافت مع القادسية في الموسم الماضي.

كما سيعتمد فييرا على فهد الهاجري في قلب الدفاع إلى جانب عامر المعتوق لاعب القادسية، الذي يجيد أيضا اللعب في الظهير الأيمن والأيسر.

في سياق متصل توصل فييرا إلى اتفاق مبدئي مع الاتحاد الكويتي على تجديد عقده الذي سينتهي في سبتمبر المقبل، للاستمرار مع الأزرق لمدة عام إضافي، ومن المنتظر أن يعقد المدرب مشاورات مكثفة مع اتحاد اللعبة، لوضع الرتوش الأخيرة على العقد الجديد، قبل السفر إلى تركيا.

وكان فييرا مهددا بترك منصبه، بعد أن ترددت أنباء حول رغبة الاتحاد الكويتي في الاستعانة بخدمات المدرب المصري الشهير حسن شحاتة، وهي الأنباء التي تم نفيها من داخل الاتحاد الكويتي.

106