الاماراتي خلفان يتلقى عرضاً من سبورتينغ براغا البرتغالي

محمد خلفان

كشف عضو مجلس إدارة نادي الفجيرة والمشرف على الفريق الأول، سلطان الشرع، أن نادي سبورتينغ براغا البرتغالي تقدم بطلب رسمي للتعاقد مع لاعب وسط الفريق الفجراوي، محمد خلفان، للعب في الدوري البرتغالي، من دون أن يذكر أي تفاصيل مالية.

وقال الشرع لـ«الإمارات اليوم» إن «الفجيرة تسلَّم طلباً رسمياً من إدارة سبورتينغ يطلب فيه خدمات خلفان، وندرس الموضوع بجدية، وهناك توجه بالموافقة خلال الأيام المقبلة، على الرغم من الحاجة الماسة إلى خدمات اللاعب في الموسم المقبل من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وذلك بتوجيهات من الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، رئيس النادي، الذي أوعز بتسهيل احتراف أي لاعب من الفجيرة خارج الدولة حتى لو أدى ذلك إلى احتراف جميع لاعبي النادي طالما أن الأمر في النهاية يصب في مصلحة الكرة الإماراتية واللاعب نفسه».

وأضاف: «لن نفكر طويلاً في قيمة العقد، خصوصاً أن اللاعب يرغب في الانتقال للعب في الدوري الأوروبي، وخوض تجربة احترافية متميزة مع فريق عريق، والتأكيد على قدرة اللاعب الإماراتي في الملاعب الخارجية».

وتابع: «كنا نعلم برغبة أندية أوروبية تسعى إلى ضم اللاعب محمد خلفان، لكننا لم نكن نعرف النادي، ونعتقد أن ذلك يعود إلى استضافة الفجيرة مباريات من كأس العالم للناشئين، حيث شهدت المنافسات وجود عدد كبير من مندوبي الأندية ووكلاء اللاعبين».

وأبدى الشرع استغرابه من أن «يستكشف مدرب براغا موهبة كروية إماراتية، بينما مدربو منتخباتنا الوطنية بعيدون كل البعد عنهم».

من جهته، قال خلفان لـ«الإمارات اليوم» إنه «فوجئ بتلقيه عرضاً للعب في أوروبا، ما بث السعادة في قلبه»، مضيفاً: «أتمنى النجاح في إتمام المفاوضات، من أجل اللعب في الدوري البرتغالي، خصوصاً أنني لن أخضع لتجربة فنية، بحسب وكيل أعمال النادي البرتغالي، الذي أكد أن الأمر ينتظر موافقة نادي الفجيرة فقط».

ويلعب خلفان (20 سنة) في مركز الوسط الأيمن ويتميز بالسرعة، فضلاً عن تمتعه بالعديد من المواهب الفنية، مثل المراوغة وتسديد الكرات الرأسية، وينتمي إلى عائلة كروية معظم أبنائها من اللاعبين البارزين الذين كانوا مع المنتخبات الوطنية وأندية الأضواء على مستوى الدولة، مثل شقيقه فهد خلفان (الشباب)، وابن عمه مايد راشد (الوحدة)، كما لعب والده خلفان علي سالمين مع المنتخبات الوطنية سابقاً.

110