الإتحاد الإيطالي يرشح “كونتي” لتدريب المنتخب

كونتي مدرب يوفنتوس

ذكرت شبكة سكاي سبورت الإيطالية أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يدرس تقديم عرض للمدرب أنطونيو كونتي مدرب نادي يوفنتوس لتولي المهمة التدريبية للمنتخب الإيطالي خلفا للمدرب برانديلي.

ويسعى الاتحاد الإيطالي إلى إقناع كونتي بتولي المسئولية الفنية للفريق الأول بجانب عمله مديرا فنيا للسيدة العجوز.

ولن يكون كونتي في حال قبوله لتلك المهمة أول من يعمل كمدرب لفريق ومنتخب حيث سبقه المدرب جوس هيدينك في 2009 عندما تولى تدريب فريق تشيلسي بجانب تدريبه للمنتخب الروسي.

ويعتبر كونتي واحدا من اثنين يعتبروا الأنسب لقيادة الاتزوري خلفا لبرانديلي مع المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي ولكن يبدوا الأمر صعبا للاتحاد الإيطالي بإقناع أحد الناديين بترك مدربه.

ويعتبر حل كونتي كبديل لبرانديلي حلا مقبولا للجميع في إيطاليا خصوصا أن القوام الرئيسي للأتزوري يتكون من لاعبي يوفنتوس بعد أن قادهم كونتي إلى ثلاث بطولات دوري محلي متتالية.

وفي حال فشل التوصل إلى اتفاق مع كونتي سيعود البرتيني والاتحاد الإيطالي إلى الحلول الأولى التي تم طرحها والمتمثلة في واحد من الخماسي “سباليتي، اليجري، زاكيروني، جوديولين أو روبيرتو مانشيني”.

وكان المدرب برانديلي قد قدم استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي فور الخروج المبكر من نهائيات كأس العالم بعد احتلاله للمركز الثالث في مجموعته وذلك تحملا لمسئوليه الخروج.

110