الفيفا يصدر قائمة بأسرع عشر لاعبين في المونديال

هولندا تشيلي 13أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قائمته حول أسرع 10 لاعبين في كأس العالم 2014 والتي شهدت تواجد النجم الهولندي آرين روبن على رأس القائمة كأسرع لاعب في البطولة .
وجاء اختيار الفيفا لروبن كأسرع لاعب في العالم بعد أن فرض اللاعب نفسه من خلال هدف منتخب بلاده الثاني في شباك المنتخب الإسباني في المباراة الإفتتاحية لكلا المنتخبين في البطولة حيث انطلق آرين بسرعة خارقة قُدرت من الخبراء بأنَّها تصل إلى نحو 37 كم في الساعة تجاوز بها مدافع المنتخب الإسباني سيرجيو راموس.
وبالرغم من إصابته التي حرمته من الظهور بالصورة الأفضل مع منتخب بلاده الذي ودَّع البطولة من الدور الأول إلَّا أنَّ كريستيانو رونالدو فرض نفسه على اختيارات الإتحاد الدولي حيث جاء في المرتبة الثانية تاركاً المرتبة الثالثة لرحيم ستيرلنج الذي ودَّع البطولة رفقة منتخبه إنجلترا من الدور الأول أيضاً .
وتماشياً مع تألق منتخبه الذي صنع المفاجأة والحدث في البطولة المونديالية ، تواجد لاعب منتخب كوستاريكا جويل كامبل والذي سيلعب في صفوف نادي آرسنال الإنجليزي في الموسم المقبل في المرتبة الرابعة على لائحة أسرع لاعبي المونديال.
واحتل نجم المنتخب التشيلي ونادي برشلونة الإسباني أليكسيس سانشيز (30 كم/ساعة) المرتبة الخامسة على اللائحة تاركاً المرتبة السادسة لأنتونيو فالنسيا (35.1 كم/ساعة) الدولي الإكوادوري الذي جاء في هذه المرتبة في حين جاء دانييل ستورديج الدولي الإنجليزي في المرتبة السابعة.
وشهدت المراكز الثامن ، والتاسع والعاشر تواجدَ كلٍ من خوردي ألبا من إسبانيا ، أنخيل دي ماريا من الأرجنتين و شاكيري نجم المنتخب السويسري على التوالي لتكون أبرز مفاجآت القائمة خروج النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي منها وهو الذي كان يحتل المرتبة الخامسة في آخر تصنيف أطلقه الفيفا قبل المونديال .

110