الصحف الجزائرية: تشيد بمحاربي الصحراء وتصف تأهلها بالتاريخي

صحف جزائرية

اشادت الصحف الجزائرية بمنتخبها الوطني الأول لكرة القدم بعد المستويات المرتفعه التي قدمها في المونديال متأهلاً إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم، واصفةً هذا الانتصار بـ “التاريخي”، باعتبار أن المنتخب الجزائري أعاد للوطن العربي أجمع رونقه العالمي بعد أن اختفى لفترة من الزمن.

فتحت عنوان “الجزائر تدخل التاريخ وتُشرف العرب” أشادت الصحيفة بالأداء المُبهر الذي ظهر عليه اللاعب إسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونه بعدما أحرز هدفين أولهما في كوريا والأخر في روسيا، وكان السبب الرئيسي في تأهل الخُضر إلى دور الـ16.

أما صحيفة “الشروق”، فتحت عنوان “مكسبًا تاريخيًا”، ذكرت الدور البارز الذي قام به البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني للجزائر والذي حطم أرقامًا قياسيً بعد سنوات عجاف صام فيها المنتخب الجزائري عن التهديف او تحقيق الفوز في اي مباراة في كأس العالم.

وتحت مانشت “المباراة الصعبة في الانتظار”، لفتت صحيفة “الوطن” الناطقة بالفرنسية أن الأخضر مقبلون على مهمة في غاية  الصعوبة حينما يواجهوا المنتخب الألماني، الأمر ذاته مع صحيفة “لوبوتور” التي أبانت أن لاعبو الخضر عازمون على تقديم مباراة للتاريخ أمام الألمان.

كما تطرقت اليومية المختصة “كومبيتسيون” الى المكسب الذي حققه مدرب الجزائر من وراء هذا التأهل الذي سينال به “اعجاب العالم”.

15