كيف تبني عضلات قوية في وقت قصير ؟

عضلات

كثير من الناس ينبهرون بالعضلات القوية ويسعون لأن يمتلكو مثل هذه العضلات ” كيف ابني عضلات قوية ” ، فهل أنت مهتم بالحصول على عضلات كبيرة فى وقت قصير؟ إذا كنت مهتما بهذا فإننا نبشرك أن هناك طرقا مضمونة ومجربة للحصول على عضلات قوية فى وقت قصير فقط على موقع ثقف نفسك تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على أهم الطرق لتبني عضلات قوية في وقت قصير :

1- التمرين بشكل سليم :

عليك إتباع أسلوب تمرين سليم وإختيار مدرب ذو خبرة جيدة واهتم بتمرين كل عضلة على حدا ، ولا تتسرع النتائج وتصاب بالفشل فالأمر يحتاج بعض الوقت .

2- تطوير العلاقة بين العقل والعضلة:

تؤكد الأبحاث أن ضبط العلاقة بين العقل والعضلة يمكن أن يعطيك أمثل النتائج الخاصة بك في صالة الألعاب الرياضية، بدلا من التركيز فى وقت التمرين فى أمور أخرى ، فعليك السعي للوصول الى عقلية بناء العضلات للمساعدة في زيادة المكاسب، وفيما يلي كيفية القيام بذلك: تصور أن عضلاتك تزيد بشكل مستمر فهذا يساعدك فى بناء العضلات . لاتهتم كثيرا بوزنك فإنه غير مؤثر كثيرا فى بناء العضلة ، المهم فى إنعكاس هذا الوزن على قوة العضلة ، ركز كثيرا فى التفكير فى زيادة قوة العضلة ولاتركز فى التفكير فى الوزن .

3- أبدأ فى التدريبات الأساسية :

معظم التدريبات لأجزاء الجسم الرئيسية الخاصة بك ينبغي أن تبدأ مع التدريبات الأساسية،متعددة الفوائد التى تشترك فيها أجزاء عدة فى الجسم و التي تسمح لك رفع المزيد من الوزن الكلي.

4- أكل ما يكفي من البروتين لدعم نمو العضلات:

ينبغي أن تكون وجبات الطعام عالي البروتين، منخفض الدهون، ومعتدلة من الكربوهيدرات. وهنا بعض الوجبات كمثال : الدجاج والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه. شريحة لحم والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه. الأسماك (التونة، البلطي، سمك السلمون)، والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه.

5- شرب الكثير من الماء :

يساعدك الماء كثيرا فى بناء العضلات ، وكذلك فى وقت التمرين فإن شعورك بالعطش يجعلك تضعف وتفتر عن التمرين فى حين أنك لو اصطحبت زجاجة مياة معك فى كل مكان لتشرب منها كلما شعرت بالعطش فإن ذلك سيفيدك جدا ، ومعدل شرب الماء المناسب يوميا هو حوالى 3 لتر يوميا ، وعليك أن تتخلى عن المشروبات الغازية فإنها لن تفيدك فى تكوين العضلات بل قد تضرك

114