انتهاء بيع تذاكر مونديال الاندية الشهر المقبل وانتظار بطلي آسيا وأفريقيا

تنطلق في 11 نوفمبر المقبل, المرحلة الأخيرة من بيع تذاكر كأس العالم للأندية اليابان 2012 بشراكة مع تويوتا عبر موقع الفيفا.

وتجري النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية بين 6 و16 ديسمبر المقبل, وذلك في مدينتي يوكوهاما وطوكيو سيتي. ويشارك في البطولة نادي مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وكورينثيانز البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي صاحب لقب دوري أبطال أوقيانوسيا، وتشيلسي الإنجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الفائزين المجهولين حتى الآن لدوريي الأبطال في آسيا وأفريقيا, وكذلك بطل الدوري الياباني الذي يمثل الدولة المستضيفة.

ففي القارة الصفراء انتهت موقعتا ذهاب الدور نصف النهائي بتقدم الاتحاد السعودي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي على كل من الأهلي السعودي وبونيودكور الأوزبكي تباعاً وسط محاولات مستميتة من الفرق الأربعة بالوصول للنهائي القاري والمشاركة في العرس العالمي في اليابان. أما في أفريقيا، فقد تأهل الترجي التونسي والأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي سيخوضان ذهابه وإيابه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وقبل خمس جولات من نهاية الموسم الكروي في اليابان، يتقاسم سانفريسي هيروشيما وفيجالتا سينداي الصدارة برصيد 54 نقطة، ويتلوهما أوراوا ريدز بثمانٍ وأربعين نقطة وأمل كبير باعتلاء منصة التتويج.

يُذكر أن نسخة هذا العام من كأس العالم للأندية ستكون تاريخية عن حقّ بالنظر إلى أن مجلس الاتحاد الدوري لكرة القدم (الذي يسنّ تشريعات المستديرة الساحرة) أعطى في يوليو الضوء الأخضر لاستخدام تكنولوجيا خط المرمى، حيث ستشهد اليابان استخدام نظامين مختلفين على أرض الواقع للمساعدة في إرشاد الحكام عما إذا كانت الكرة قد قطعت خط المرمى أم لا.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول مبيعات التذاكر، وبرنامج المباريات، وتفاصيل النسخ السابقة من هذه البطولة، ومقابلات مع نجوم الفرق المتأهلة، ما عليكم سوى التوجه إلى البوابة الرسمية الخاصة بالبطولة عبر موقع الفيفا.

التعليقات

12 تعليق