الدكتور باريان يرد على خالد قاضي :

القنوات الرياضية للوطن وانتقادات المتعصبين شخصية ..!!

د محمد باريانأكد الدكتور محمد بن ريان باريان مدير عام القنوات الرياضية أن القنوات الرياضية ماضية ولله الحمد في توجهاتها الحيادية , و منطلقاتها الوطنية مستندة في ذلك على مبادئ وقيم الإعلام الوطني . و أضاف الدكتور باريان إنه ليس حريصاً على الرد و الدخول في جدل مع بعض الكتاب غير الحياديين و أصحاب الرؤئ و المصالح الشخصية الواضحة الذين ينقلبون على القنوات لمجرد عدم حصولهم على مكاسب شخصية .

وفيما يتعلق بما أشار إليه الكاتب خالد قاضي في مقالته بعنوان ( قنوات الوطن هلالية ) فإن مقالته تمثل رأيه الشخصي البعيد كل البعد عن الإنصاف و الخالي تماماُ من الموضوعية و النقد الهادف .
وشدد باريان على أن القنوات الرياضية لجميع أندية الوطن والأندية المتفوقة بإنجازاتها و إبداعاتها ، ومما يؤكد ذلك أن فريق الهلال على الرغم من غيابه عن البطولات إلا أن من حقه أن يحظى بالتغطية الإعلامية ومتابعة أخباره ومن بينها أخبار ومؤتمرات مدربيه ، وقد حدث مع فرق النصر و الاتحاد و الاهلي والشباب و بقية أندية الوطن.
و أضاف باريان أن بعض الكتاب لاهم لهم سوى انتقاد القناة بسبب الميول والتعصب وعدم تحقيق مطالبه الشخصية، مثمنا دور النقد الهادف و البناء من قبل كتاب كبار لهم باع يحترم في هذا المجال .
وختم الدكتور باريان تصريحه بالقول إن القنوات الرياضية قدمت العديد من التغطيات و التقارير و النشرات الحيادية التي تجاوزت حدود التغطية المحلية هذا يقال بعين المنصف وليس بعين صاحب الأهداف الشخصية البحتة .
و نوه باريان الى أن من أهم التغطيات التي قامت بها القنوات الرياضية تغطية حفل تتويج النصر ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد، ومؤتمر مدربه الجديد. كما غطت القنوات الرياضية تتويج الشباب ببطولة كأس الملك، وكذلك قامت القنوات بتغطية مناسبات لأندية هجر والشعلة والحمادة والمجزل. واستغرب باريان اتهام القنوات في وقت سابق بأنها نصراوية والآن تتهم بأنها هلالية مما يعد تناقضا في آراء المنتقدين الذين ينطلقون من ميول وتعصب وأهداف شخصية.

وشدد باريان على أن القنوات الرياضية لاتأبه بالآراء غير المنصفة وستستمر في خدمة الرياضة السعودية والوطن بما يحقق التطلعات والنجاحات المنشودة.

8