أحمد الشمراني:منتخبنا لن يعود يا لوبيز..!!

احمد الشمراني• من يعتقد مجرد اعتقاد أن كرة القدم في بلادي قادرة على الإيفاء بوعودها على الأقل في الاستحقاقات القريبة القادمة هو كمن يزرع في أرض غير صالحة للزراعة..

• العلة ليست في مدرب ولا اتحاد ولا في إعلام ولا جمهور بل في مرحلة انتقالية لابد أن ندفع ثمنها مثلنا مثل منتخبات عريقة مرت بهذا المنعطف الذي لابد أن يمر به أي منتخب من البرازيل إلى بنجلاديش مرورا بنا وبغيرنا والأسباب تختلف من منتخب إلى آخر..!!
• منذ تلك الهزيمة الكارثية في كأس العالم من ألمانيا ونحن نكرر أنفسنا في تفنيد الأسباب بعضنا يكتفي بها وبعضنا يقدم حلولا فيها العودة للرياضة المدرسية مقترح دائم والخصخصة والاستفادة من أيام الفيفا تحضر وتغيب حسب مزاج الناقد..
• والداعي للتساؤل والاستغراب أن بعض الأحبة يطالبون بكأس آسيا والتأهل إلى كأس العالم وأخضرنا حفظه الله ورعاه لم يحقق كأس الخليج في نسخه الثلاث الماضية، فهل كأس آسيا أو التأهل إلى نهائيات كأس العالم أمر سهل لهذه الدرجة..!!
• وفي خضم هذا المعسكر الأخير والذي أقيم تحت عنوان خالي من الأهداف برزت أصوات تطالب بضرورة إقصاء لوبيز ومحاسبة من وافق على هذا المعسكر الذي قال أحد الزملاء إنه سياحي أكثر من كونه إعداديا ولا تثريب في ذلك..
• العلة التي أدت إلى تراجعنا أكبر من أن يحاكم إعلاميا وجماهيريا من خلالها جهه دون أخرى وأكبر من اختزالها في لوبيز أو اللاعبين وفي التفاصيل – أعني تفاصيل علة التراجع – هناك أندية مدانة ولاعبون مدانون وإعلام له في قسمة الإدانة نصيب..
• فمثلا الأندية لم تعد منتجة مثل زمان أي أن هم كل رئيس ناد تحقيق مكاسب فردية من الأندية وأمجاد شخصية والمنتخب ليس في حسابات هذه الأندية..
• أيضا أندية الوسط أو ما يسمى بأندية الدخل المعدوم باتت تقتات على رجيع الأندية ولا يعنيها المنتخب أو خلافه..
• الإعلام مشى في ركب الأندية وبات يدافع عن قضاياها بشكل غير موضوعي ولا يذكر أو يتذكر المنتخب إلا وقت الإخفاق..
• العقود وما أدراك ما العقود تحولت من حقوق وواجبات إلى هدم في منظومة كرة القدم لدرجة أن اللاعبين أصبح المنتخب بالنسبة لهم خيارا أخيرا بسبب الترف، ولا يلامون في ذلك فمن لقي شيئا يستاهله.
• إذن ما هي الحلول وما هي الدراسات التي أعدت من أجل إخراج منتخبنا من قمقم الفشل..؟
• أسأل مع يقيني التام أن الشق على رأي المثل أكبر من الرقعة، ولكن سنظل نقتفي أثر هذا التراجع حتى نقطع أو نستأصل دابره..
• أخيرا شكرا لمن يقول في هذا الزمن كلمة الحق حتى ولو يعرف أنه سيدفع ثمنها..!.

مقال للكاتب : احمد الشمراني- عكاظ

التعليقات

5 تعليقات
  1. اتاوي888
    1

    فهمتوا شيء ياشباب بصراحة انا ما فهمت ايش يقصد الاح السمراني
    يا شمراني خلك قوي وراعي شخصية قوية وقلم ريشتة من ذهب قل
    الحق وقول ماذا بيون الاغلبية من الشعب الرياضي لا تجامل صاحبك
    الاستاذ احمد عيد وشلتة الاهلوية هل هذا طموحنا بمدرب يلا يلاء
    والله لو ان المدارب كالدرون او بينات الصغير لا لعبنا احسن من كذا
    بمراحل اكلنها من فرق مطفية ولا لها صيت في اوربا بثلاثة والاربعة
    وتقول ماذا يردون مدارب يخبص ويلعب لاعب في مكان لا يجيدة والاعب الصح احطياط او لم يجلبة للمنتخب
    بلا هذا الشهراني لاعب في مركزة ولاعب مستهتر الباب امامة ولا في حارس ويشتت الكرة بالجوا كيف هذا
    اقول نبي مدارب قوي وشديد وصاحب فكر تدريبي ويبحث عن طموح وليس فلوس وبعدين ليش نحط نفسنا
    في متهات الشرط الجزائي والله ان الاجانب يضحكون علينا واستغلونا صح ونحن طيب ابشر وما يكون الا
    خاطر طيب نبي نظام يحمي كرتنا وفلوسنا وانفسنا وكرمتنا

    Thumb up 0 Thumb down 1
    3 يونيو, 2014 الساعة : 10:40 ص
  2. السوسه تنخر في المنتخب
    2

    لن يفلح المنتخب وهناك اشخاص يتدخلون بالتشكيله

    ويفرضون الاسماء على المدرب

    السؤال هل اقامة المعسكر من اجل هزيمة المنتخب بالاربعه

    لوبيز ومن معه يعيثون بالمنتخب

    للاسف ان الرجل الشجاع القريني طالب بالغاء عقده

    ولكن لا مجيب لانهم يريدون قضاء العطله باسبانيا

    من اجل النزهه والترفيه على حساب المنتخب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يونيو, 2014 الساعة : 12:08 م
  3. أساسا ما عاد نبي منتخب !!!!
    3

    السوسه هي من عبثت بإنجازات الثمانينات وحتى عام 1996 وبعدها أتوا بالسنتر كي يصنعوا منه لآعبا وإذا به يسنتر ويسنتر ويسنتر ويطرد ويسحل ويهمش ويسحب وووووووو إلخ ونهايته متدرب مطرود !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يونيو, 2014 الساعة : 4:51 م
  4. بدون اسم
    4

    بصراحه منتخب٨٤ وبس هلحين سملق شكشكه قصات اكل بالاربعه هههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يونيو, 2014 الساعة : 6:55 م
  5. فهد عبدالله
    5

    اخي احمد المسألة ترى ليست بصناعة قنبلة نووية ولا تحتاج الى كل هذا اليأس وتحميل الاندية ورؤساءها المسئولية !

    المشكلة تكمن في الفساد والعبث المستشري والفضولية من قبل اهل حب السيطرة وتسخيرمعسكرات واستحقاقات المنتخبات السعودية ومشاركتها للهلال ولعيبته واحتياطييه ومصابيه !

    المشكلة في محاربة خصوم ومنافسي الهلال من الاندية ونجومها !

    المشكلة في من اختطف المنتخبات واصبح يتحكم قيمن يضم ومن يستبعد فيمن يدخل التشكيلة ومن يبعد عن التمثيل !

    المشكلة فيمن يعاقب حارسا ويستبعده ويحرمه من شرف خدمة تمثيل الوطن لتأخره ساعات رغم علمهم بتلك الظروف ومن ثم نجدهم في استقبال من تاخر باليوم واليومين دون حس ولا خبر !

    المشكلة في اسباب استبعاد القريني بعد اشرافه على التأهل لاستراليا بنجاح ! ليذهبوا بنا لمعسكر الفشل والضياع في اسبانيا ليهدموا ما بناه القريتي !

    المواهب متوفرة والحمد لله والخامات موجودة ولكن من يحسن الاختيار والتوظيف ومن يضمن عبث العابثين واعداء النجاح !؟ من يضمن نخر السوس واللاعبين الخفيين ومحبي الزعامة والحقد والحسد والتعصب !؟

    الاندية الكبيرة تزخر بالنجوم والفائض عن حاجتها يتم تصديره للاندية الاخرى وهذا ليس عيبا في الاندية وانما شيئا ايجابيا !
    الاندية ورؤسائها لديهم الاكاديميات والفئات السنية ويعملون رعايتها والاهتمام فيها !

    اذا المشكلة من فوق وليست من الاندية انها تكمن في الاتحاد نفسه ورئيسه ولجانها ويأتي في مقدمة تلك اللجان لجنة المنتخبات فمنذ عهد لجنة المصيبيح والامور فلتانة ثم من اتى من بعده ليكمل مشوار الفشل المبني على السيطرة الهلالية والتحكم والجهل والتعصب حتى وصلت آثار تعصبهم وجهلهم وحروبهم الى منتخب الوطن وتشويه سمعته بتصرفات تعصبهم ! وغير كذا ما فيه اسباب ! مع احترامي للجميع !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يونيو, 2014 الساعة : 1:16 ص
108