بينتو: فخور بأداء البرتغال أمام أسبانيا

أكد المدير الفني للمنتخب البرتغالي باولو بينتو اليوم أنه فخور بفريقه لأنه لم يكن بالخصم السهل أمام فريق كبير بحجم المنتخب الاسباني في قبل نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو2012، في الوقت الذي اعتبر فيه أن فريقه كان قادرا على تحقيق الفوز في وقت المباراة الأصلي.

وقال بينتو، في مؤتمر صحفي، لقد قدمنا مستوى جيدا للغاية طوال البطولة. واجهنا هولندا وألمانيا والدنمارك والتشيك وإسبانيا..أعتقد أننا كنا الأفضل طوال وقت المباراة الأصلي، ولكن لم نتمتع بنفس الفعالية في الوقت الاضافي. سنحت لنا فرص في ال90 دقيقة، وكان بامكاننا انهاء المباراة، التي انتهت لصالح إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2.

وأوضح اذا كان بامكاني اختيار طريقة أخسر بها المباراة كنت لأختار أن تسير الأمور إلى ما آلت اليه. إسبانيا فريق كبير. بامكاننا أن نخرج بفخر من الملعب. سنحت لنا مزيد من الفرص التهديفية مقارنة بإسبانيا. لم يحالفنا الحظ. سنحت لنا فرص ولكن لم نسجل، مشيرا إلى أن البرتغال بأسرها تشعر بالفخر من الجهد الذي بذله كل الفريق.

وأقر بينتو بأن قائد المنتخب كريستيانو رونالدو كان سيسدد ضربة الترجيح الخامسة، في الوقت الذي أبرز فيه بالأسلوب الهجومي الذي قدمه فريقه خلال اللقاء.

واختتم حديثه قائلا لا أعتقد أننا واجهنا مشكلات في التحكيم. لم نخسر بسبب أي عامل خارجي. هذا الأمر لا علاقة له بالحكام. لقد خسرنا أمام إسبانيا لأن لاعبيها كانوا أكثر فعالية في تسديد ركلات الجزاء الترجيحية. لا يروق لي الحديث عن الحظ، ولكنه لم يحالفنا طوال المباراة.

108