قائد العين الاماراتي يتوعد الاتحاديين: لا نخشى جماهيركم!

علي الوهيبي

أعلن لاعب العين، علي الوهيبي، جاهزيته للمشاركة مع فريقه في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها أخيراً، وبات مؤهلاً لخوض مباراة الزعيم أمام اتحاد جدة السعودي في 19 أغسطس المقبل ذهاباً على استاد هزاع بن زايد، وفي 26 من الشهر ذاته بمكة المكرمة، والأمل يحدوه لاستعادة أمجاد النادي حين توج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه عام 2003.

وقال الوهيبي لـ«الإمارات اليوم»: «أشعر بتحسن، وجاهز لدعم طموح فريقي في بلوغ الدور نصف النهائي وإعادة أمجادنا الآسيوية، وأعتقد أن مرحلة التفاؤل الجيدة في صفوف الفريق تعزز حظوظنا في تخطي المرحلة المقبلة، وأعتقد أن القرعة أعادتنا مجدداً إلى مرحلة المجموعات في البطولة ذاتها، فقد لعبنا مع الفريق السعودي في مجموعة واحدة، وهناك فرق بين المرحلتين، والمهم أن نؤكد للجميع أن الزعيم يستطيع إثبات جدارته في هذه البطولة المهمة، على غرار ما فعل في الدور ثمن النهائي أمام فريق الجزيرة».

وكان العين قد لعب مع الاتحاد السعودي ضمن دور المجموعات في البطولة ذاتها، إذ فاز الاتحاد في جدة 2-1 ذهاباً، وتعادلا 1-1 إياباً على ملعب هزاع بن زايد.

وأضاف أن «الأوراق مكشوفة بين الفريقين، وهذا الشيء سيؤدي إلى مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات، لكن المهم أن فريقنا لا ينظر إلى الوراء، وهذه المرحلة تدفعنا إلى مضاعفة جهودنا، وهناك فترة جيدة ستساعدنا على ترتيب أمورنا قبل دخول الأجواء الآسيوية، لخوض التحدي المرتقب برغبة كبيرة في تحقيق النتيجة المطلوبة».

وتابع أن «جمهور الفريق السعودي لن يكون خصماً على لاعبي العين، بل سيدفعهم إلى الأداء القوي في جولة الإياب بالسعودية، فليس الأمر كما يعتقد البعض، وإذا كان جمهور الاتحاد يعتقد بأنه سيمثل مشكلة للاعبي العين، فهو لا يعلم مدى الخبرة الميدانية العريضة التي ساعدتنا على مواجهة أصعب الظروف في مناسبات سابقة، وأمام حشود جماهيرية لا تقل درجة عن الكثافة المتوقعة في ملعب الاتحاد».

وأوضح «إذا كان الاتحاد يعوّل على جمهوره الكبير، فنحن أيضاً ندرك طبيعة الدور المرتقب للجمهور العيناوي، فهو يستطيع منحنا المعنويات المطلوبة في مباراتي الذهاب والإياب، والمهم أن نعتمد على مجهودنا الذي يساعدنا على إحراز أفضل نتيجة في لقاء الإياب أولاً على ملعب هزاع بن زايد قبل الانتقال إلى الجولة الحاسمة في مكة المكرمة».

وشدد الوهيبي على أن العين يدرك أهمية المرحلة التي تنتظره في المرحلة الآسيوية المقبلة، وقال إن «الجهاز الفني وإدارة النادي والجمهور وجميع اللاعبين على علم بما يمكن أن يحدث في الآسيوية، فنحن أمام فرصة مهمة لتحقيق النتيجة التي تضمن وجودنا في الدور نصف النهائي، ونحترم طموح الفريق السعودي الذي يسعى إلى الهدف ذاته، لكن لا مجال للتفريط في حظوظنا الآسيوية، فنحن نرغب في الذهاب بعيداً في هذه البطولة المهمة».

10