القبض على مصور مقطع الدعاء على من تسبب في إقالة الجابر

0538830b0269b6توصلت شرطة منطقة المدينة المنورة لمصور مقطع داخل الحرم النبوي الشريف، يتضمن الدعاء على المتسببين في إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال سامي الجابر.

وأشارت مصادر إلى أن الشرطة توصلت للشخص الذي صور المقطع بواسطة كاميرات الحرم النبوي بعدما تلقت قوة أمن الحرم النبوي توجيه مدير شرطة المدينة اللواء عبدالهادي الشهراني بتتبع حركة مصور المقطع وناشره والاستدلال عليه.

وبحسب ما نشرته صحيفة  “الوطن” فأن قوة الحرم النبوي، رجعت لكاميرات المراقبة والرصد الأمني وتابعت رصد الشخص الذي قام بتصوير الورقة التي تحمل الدعاء على كل من تسبب في إقالة الجابر، وتم مراقبته إلى أن توجه لمواقف السيارات، وتم رصد لوحة السيارة التي قادت الجهات الأمنية للفاعل الذي استدعته شرطة المنطقة المركزية وتولت التحقيق معه.

وكان مقطع مصور انتشر بشكل موسع في مواقع التواصل الاجتماعي أثار استياء شريحة كبيرة من المواطنين، وعلق عليه رجال دين معتبرين مصور المقطع بالمسيء لحرمة المسجد النبوي الشريف.

ويظهر المقطع رجلا يحمل ورقة يقرأ دعاء على كل من تسبب في إقالة الجابر.

ولقى المقطع ردود أفعال رافضة للتصرف السلبي لمصور المقطع وناشره، واصفين تصرفه بالمساس بالآداب العامة وخرق للاعتدال الرياضي، وعدم احترام لقدسية المسجد النبوي، مطالبين الابتعاد عن التشنجات الرياضية وتعظيم قدر الحرم النبوي.

10