الامارات تواجه أرمينيا في الودية الأولى بمعسكر سويسرا

علي مبخوت الامارات

يلتقي منتخب الامارات مع نظيره منتخب أرمينيا في تمام الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء ( توقيت الإمارات ) في المباراة الدولية الودية الأولى بمعسكره الحالي المقام في مدينة ايفردون السويسرية في إطار برنامجه التحضيري للمشاركة في دورة كأس الخليج ( خليجي 22 ) المقرر إقامتها بالرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل ونهائيات كأس آسيا بأستراليا من الفترة من 9 إلى 31 يناير من العام عام 2015.

وتعد المباراة التي ستقام على أرضية إستاد (stade de la fontenette carouge ) بمدينة جنيف هي الأولى لمنتخبنا منذ الخامس من شهر مارس الماضي حين تعادل منتخبنا مع أوزبكستان بهدف لهدف في المباراة التي جرت في طشقند بختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 ، كما أنها أولى الوديات التسع التي اختارها الجهاز الفني ، حيث سيلعب منتخبنا ثاني مبارياته يوم 3 يونيو أمام جورجيا على أن يواجه المنتخب النرويجي يوم 27 أغسطس وبلجيكا يوم 4 سبتمبر والمغرب يوم 8 من نفس الشهر .

وفي شهر أكتوبر يخوض مباراتين الأولى أمام أستراليا يوم 10 أكتوبر والثانية أمام أوزبكستان يوم 14 أكتوبر في الإمارات ، وفي المعسكر الأخير قبل انطلاق خليجي 22 سيلعب منتخبنا مباراتين في شهر نوفمبر مع منتخبين سيتم تحديدهما لاحقاً , على أن يخوض مباراتين كذلك بمعسكره بأستراليا بشهر ديسمبر المقبل أمام الأردن يوم 31 ديسمبر والكويت يوم 4 يناير .

وأنهى منتخبنا استعداده لمواجهة اليوم بإجراء حصة تدريبية أمس تحت إشراف المهندس مهدي علي ومعاونيه وذلك بمشاركة جميع اللاعبين وهم : أحمد محمود و عبدالعزيز هيكل و وليد عباس و إسماعيل الحمادي و احمد خليل ( الأهلي ) ، محمد فوزي ( بني ياس ) ، علي خصيف و خميس إسماعيل و أحمد ربيع و علي مبخوت ( الجزيرة ) ، يوسف سعيد ( الشارقة ) ، خالد عيسى و محمد احمد و مهند سالم العنزي و إسماعيل احمد و محمد عبدالرحمن العمودي و عمر عبدالرحمن العمودي ( العين ) ، حبيب الفردان ومحمود خميس ( النصر ) ، حمدان الكمالي و عيسى احمد و سالم صالح ( الوحدة ) و علي سالمين ( الوصل ) .

من جهته أوضح مدافع العين ومنتخبنا الوطني مهند سالم العنزي أنه ومع بقية زملائه اللاعبين مرتاحون تماماً من سير إعداد المعسكر , مشيراً إلى أن البرنامج الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني مناسب جداً لجميع اللاعبين الذين لا يشعرون بالملل , خاصة وأن التجمع يأتي بعد نهاية موسم كروي كان شاقاً.

وتحدث العنزي عن مواجهة أرمينيا قائلاً ” بالنسبة لنا كلاعبين نطمح للظهور بشكل إيجابي وتطبيق ما يطلبه منا المدرب وتحقيق الفوز لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي حققناها خلال الفترة الماضية حتى تكون دافعا قويا لنا في المباريات والبطولات المقبلة .

ويعتبر مهند العنزي من اللاعبين المميزين الذين أثبتوا جدارتهم باللعب ضمن صفوف المنتخب الوطني ، حيث لعب دوراً هاماً في تتويج فريقه العين بلقب دوري المحترفين في الموسم الماضي وقبل الماضي ولقب بطولة كأس رئيس الدولة مؤخراً على الرغم من غيابه عن المباراة النهائية للإيقاف ، كما ساهم بإحراز منتخبنا للقب خليجي 21 بالمنامة .

ويجيد مهند العنزي اللعب في مركزين هما متوسط الدفاع وظهير أيسر وهو الأمر الذي جعله متألقاً مع ناديه والمنتخب الوطني .

وسجل مهند العنزي المولود في الأول من مارس من عام 1985 الموسم المنصرم 2013-2014 أعلى نسبة لعب مع فريقه العين ، حيث شارك في 27 مباراة بمختلف المسابقات المحلية بمعدل 2437 دقيقة استطاع فيها تسجيل خمسة أهداف .

المباراة منقولة عبر قناة أبوظبي الرياضية

ستقوم قناة أبوظبي الرياضية الشريك الرسمي لاتحاد الإمارات لكرة القدم بنقل أحداث المباراة الدولية الودية التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره منتخب أرمينيا في الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت الإمارات ، وتبدأ التغطية قبل المباراة بنصف ساعة من خلال الاستديو التحليلي الذي سيرصد استعدادات الأبيض بمعسكر سويسرا .

وتحرص قناة أبوظبي الرياضية أحد الرعاة الرسميين لاتحاد كرة القدم على نقل كافة الأحداث والأنشطة التي ينظمها اتحاد الكرة بالإضافة إلى نقل المباريات الرسمية والودية لكافة منتخباتنا الوطنية .

وقال خليل الصفار مدير قطاع العمليات والإنتاج بقناة أبوظبي الرياضية أن القناة أنهت كافة ترتيباتها بشأن النقل التلفزيوني للمباراة وذلك بالتنسيق مع الشركة المنظمة مضيفاً إلى أن وفداً من القناة سيكون حاضراً في أرضية الملعب من أجل وضع المشاهد في الصورة .

وأكد الصفار أن المباراة المقبلة لمنتخبنا أمام جورجيا والتي ستلعب يوم 3 يونيو ستكون كذلك منقولة على الهواء مباشرة .

وصول بعثة منتخب أرمينيا

وصلت إلى مدينة جنيف أمس الأول بعثة منتخب أرمينيا لكرة القدم استعداداً لمواجهة منتخبنا ، وكان الاتحاد الأرميني أعلن في وقت سابق عن قائمة ضمت 22 لاعباً أغلبهم من المحترفين خارج أرمينيا في أندية أوروبية عريقة مثل بروسيا دورتموند الألماني وسبارتا موسكو الروسي وشاختار دونستيك الأوكراني وغيرها من الأندية الأوروبية .

وبدأ المنتخب الأرميني استعداداته لمواجهة اليوم قبل أيام من خلال معسكر مغلق أقيم في أرمينيا أجرى خلاله الفريق عددا من الحصص التدريبية بقيادة المدرب السويسري برناند شالاند ، ويستعد المنتخب الأرميني لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الجزائري المشارك في نهائيات كأس العالم بالبرازيل وذلك يوم 31 مايو ومنتخب ألمانيا المشارك هو الآخر بالمونديال يوم 6 يونيو .

وتأتي هذه المباريات ضمن تحضيرات منتخب أرمينيا لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا المقررة في فرنسا عام 2016 ، ويلعب المنتخب الأرميني في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات ألبانيا والدنمارك والبرتغال وصربيا .

ويحتل منتخب أرمينيا المرتبة 33 عالمياً و22 على مستوى قارة أوروبا وذلك حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لشهر مايو .

112