تونس تعلن قائمتها النهائية لمواجهة كوريا الجنوبية

تعيين البلجيكي ليكنز مدربا لمنتخب تونس

انضم وهبي الخزري لاعب وسط باستيا وعبد القادر الوسلاتي مدافع أتليتيكو مدريد إلى قائمة الغائيين عن تشكيلة تونس قبل مباراة المنتخب الودية ضد كوريا الجنوبية يوم 28 مايو الحالي.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن الخزري يعاني من إصابة ستبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع على الأقل، بينما رفض أتليتيكو السماح للوسلاتي بالانضمام إلى تشكيلة تونس لارتباطه بمباراة مع الفريق الثاني للنادي الإسباني في وقت لاحق هذا الاسبوع.

ووجه جورج ليكنز مدرب تونس الجديد الدعوة لسعد قير وشاذلي غراب ثنائي الملعب القابسي بدلاً من الخزري والوسلاتي.

وكان ليكنز قد استدعى الوسلاتي وآدم الرجايبي مهاجم البنزرتي الأسبوع الماضي لتعويض غياب ثنائي هيرتا برلين أنيس بن حتيرة وسلامي العلاقي بعدما رفض ناديهما الألماني انضمامهما لتشكيلة تونس.

وخرج من التشكيلة أيضاً في وقت سابق فابيان كامو لاعب جنك البلجيكي. فيما ضم ليكنز بدلاً منه نضال سعيد لاعب وسط الاتحاد المنستيري.

ولم تضم تشكيلة تونس أي لاعب من الترجي أو الصفاقسي أو النجم الساحلي بسبب خوضهم مباريات في بطولات الأندية الأفريقية، كما غاب لاعبون أساسيون آخرون للاصابة.

وستخوض تونس مباراة ودية أخرى ضد بلجيكا في السابع من يونيو القادم استعداداً لخوض تصفيات كأس الامم الأفريقية 2015، حيث أوقعتها القرعة في مجموعة صعبة تضم أيضاً مصر بطلة أفريقيا سبع مرات والسنغال.

وجاءت تشكيلة تونس المعدلة على النحو التالي:

حراس المرمى: فاروق بن مصطفى (البنزرتي) عاطف الدخيلي (الأفريقي) حمدي القصراوي (الملعب التونسي).

المدافعون: أيمن عبد النور (موناكو الفرنسي) محمد علي اليعقوبي (الأفريقي) صيام بن يوسف (استرا جيورجيو الروماني) بلال المحسني (رينجرز الاسكتلندي) عمار الجمل (الفتح السعودي) ياسين الميكاري (لوكيرين البلجيكي) حمزة المثلوثي (البنزرتي) سليم بن جميع (لافال الفرنسي).

لاعبو الوسط: وسام يحيى (ميرسن التركي) نضال سعيد (الاتحاد المنستيري) شادي الهمامي (الكويت الكويتي) سعد بقير (الملعب القابسي) شاذلي غراب (الملعب القابسي) خالد القربي (الأفريقي) زهير الذوادي (الأفريقي) حسين الناطر(سان جالن السويسري).

المهاجمون: صابر خليفة (أولمبيك مرسيليا الفرنسي) عصام جمعة (الكويت الكويتي) آدم الرجايبي (البنزرتي) حمزة يونس (بوتيف بلوفديف البلغاري).

112