الصحافة الفرنسية: خروج الديوك متوقّع و منطقي

اعتبرت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الاحد خروج منتخب بلادها من الدور ربع النهائي لكأس اوروبا لكرة القدم 2012 على يد اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم صفر-2  السبت، “منطقيا” و”دون مجد”.

وعنونت صحيفة “ليكيب” مقالها: “نهاية منطقية للزرق” معتبرة بان المنتخب الفرنسي سقط صفر-2 امام منتخب اسباني قوي جدا سيطر على المباراة”.

من جهتها كتبت مجلة “فرانس فوتبول”: “كان ذلك متوقعا” مشيرة الى ان “الخسارة كانت منطقية امام اسبانيا طالما ان التشكيلة التي بدأت بها فرنسا اللقاء كانت دفاعية”.

واعتبرت الصحيفة مشوار الفرنسيين في كأس اوروبا كان “مريرا ومخيبا للامال وخصوصا محبطة للغاية. كان هدف منتخب فرنسا بلوغ الدور ربع النهائي وهو اكتفى في الاخير بذلك”.

وبالنسبة الى صحيفة “لوموند” فكتبت “الزرق يغادرون كأس اوروبا برأس مطأطأة”، مضيفة “لو فزنا لصفقنا للعباقرة. ولكننا خسرنا ولا يسعنا الا الندم على التشكيلة الدفاعية التي خاض بها لوران بلان المباراة”.

واعرب صحيفة “لوباريزيان” عن استيائها من اداء “منتخب فرنسي بلا روح وبسلبية كبيرة جدا”.

وكتبت في صدر صفحتها الاولى “وداعا وداعا البلوز” مشيرة الى “هزيمة من دون قناعة”.

اما صحيفة “الالزاس” فقالت “الزرق خرجوا من دون مجد” في حين تحدثت “لاديبيش دو ميدي” عن “خسارة حزينة”.

واشارت صحيفة “ليست ريبوبليكان” الى ان لاعبي المنتخب الفرنسي “خرجوا مطأطئي الرأس”، وكتبت صحيفة “ليست ايكلير” ان المنتخب “اقصي من دون مقاومة”، فيما اوضحت “سود اويست”: “لم يقدروا ببساطة على القيام بأي شىء”، ثم كتبت “تيليغرام”: “لا معجزة للبلوز”.

104