جوانجزهو وبوهانج للتأكيد امام أوساكا وشنبوك بدوري أبطال آسيا

2334700_FULL-LND

ستكون فرصة جوانجزهو إيفرجراندي الصيني حامل اللقب سهلا لمواصلة مشواره نحو ربع نهائي دوري أبطال آسيا عندما يستضيف سيريزو أوساكا الياباني الثلاثاء في إياب الدور الثاني.

وكان جوانجزهو عاد من أوساكا الأسبوع الماضي بفوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدف وضعه نظريا في دور الثمانية.

ويسعى جوانجزهو بقيادة المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي إلى أن يكون ثاني فريق يحتفظ بلقبه في البطولة القارية بعد الإتحاد السعودي الذي حقق هذا الإنجاز عامي 2004 و2005.

وكان جوانجزهو توج بطلا في النسخة الماضية على حساب إف سي سيئول الكوري الجنوبي بتعادله معه في النهائي 2-2 ذهابا في سيئول، و1-1 إيابا في جوانجزهو.

عانى جوانجزهو في الدور الأول وانتظر حتى الجولة الأخيرة لكي يحجز بطاقته إلى الدور الثاني بعد أن تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام شونبوك موتورز الكوري الجنوبي. وضمت المجموعة أيضا ملبورن فيكتوري الأسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني.

أما سيريزو أوساكا فحل ثانيا في المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي. ويواجه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 مهمة سهلة نسبيا أيضا عندما يستضيف ضيفه ومواطنه شونبوك موتورز بطل 2006 بعد أن تغلب عليه في عقر داره ذهابا بهدفين مقابل هدف.

تصدر بوهانج ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، وحل شونبوك ثانيا في المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط. وكان شونبوك توج بطلا في 2006 بتغلبه في النهائي على الكرامة السوري إثر فوزه عليه 2-0 ذهابا في جيونجو وخسارته أمامه 1-2 في حمص.

ووصل شونبوك إلى النهائي عام 2011 قبل أن يخسر أمام السد القطري. أما بوهانج فأحرز اللقب عام 2009 بفوزه على الإتحاد السعودي 2-1 في طوكيو (أقيم النهائي في حينها من مباراة واحدة).

112