كاجاوا وهوندا على رأس التشكيلة الرسمية لليابان

الياباني هوندا

يقود لاعبا وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي شينجي كاجاوا وكيسوكي هوندا على التوالي المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بحسب التشكيلة الرسمية التي كشف عنها مدرب الساموراي الإيطالي ألبرتو زاكيروني.

وأوقعت القرعة اليابان في المجموعة الثالثة إلى جانب ساحل العاج التي تلاقيها في مباراتها الأولى في 14 يونيو/حزيران، وكولومبيا واليونان، وهي تملك فرصة التأهل إلى الدور الثاني على غرار نهائيات كأس العالم جنوب افريقيا 2010 FIFA .

وقال زاكيروني (61 عاما) في تصريحات لوسائل الإعلام “نحن نحترم جميع منافسينا ولكن الأكيد أننا لا نهاب أي منتخب”، مضيفا “إذا دخلت المباراة متخوفا فإنك ستعاني. نحتاج إلى الاستعداد الجيد واللعب بمؤهلاتنا، لدينا العديد من اللاعبين المهاجمين”.

وتابع “كانت التشكيلة بذهني ولكنني رغبت في مشاهدة أكبر عدد ممكن من اللاعبين” معربا عن ثقته في تعافي القائد ماكوتو هاسيبي والمدافع الأيمن إتسوتو أوشيدا من الإصابة قبل انطلاق العرس العالمي.

وأردف قائلا “اختيار 23 لاعبا كان صعبا، كنت أرغب في الإتصال برئيس الإتحاد الدولي سيب بلاتر : لأسأله عن إمكانية إضافة لاعبين أكثر، ولكن هذه المجموعة من اللاعبين تعرف جيدا كيف أريدهم أن يلعبوا تكتيكيا”.

وأشار زاكيروني إلى أن كاجاوا لاعب مؤثر في صفوف المنتخب الياباني على الرغم من الموسم المخيب مع مانشستر يونايتد، وقال “إنه يقوم دائما بالدور المنوط به”.

وأوضح زاكيروني أن هوندا “يملك شخصية قوية وقدرة كبيرة على قيادة المنتخب إلى تحقيق النتائج الإيجابية ونتمنى أن يفعل ذلك مجددا”.

وحجزت اليابان بطلة آسيا بطاقتها إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA عن جدارة بتصدرها مجموعتها بفارق 4 نقاط أمام أستراليا حيث حققت 5 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة واحدة فقط.

ويدرك زاكيروني حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA وهو الذي واجه انتقادات شديدة عقب الخروج المخيب لليابان من كأس القارات العام الماضي بثلاث هزائم.

وهنا التشكيلة:

– لحراسة المرمى:

إيجي كاواشيما (ستاندار لياج البلجيكي) وشوساكو نيشيكاوا (أوراوا ر دايموندز) وشويتشي جوندا (إفسي طوكيو).

– للدفاع:

ياسويوكي كونو (جامبا أوساكا) وماساهيكو إينوها (جوبيلو إيواتا) ويوتو ناجاموتو (إنتر ميلان الإيطالي) وماساتو نوريشيجي (إف سي طوكيو) واتسوتو أوشيدا (شالكه الألماني) ومايا يوشيدا (ساوثمبتون الإنجليزي) وهيروكي ساكاي (هانوفر الألماني) وجوتوكو ساكاي (شتوتجارت الألماني).

– للوسط:

ياسوهيتو ايندو (جامبا أوساكا) وماكوتو هاسيبي (نورمبرج الألماني) وتوشيهيرو أوياما (سان فريتشي هيروشيما) وهوتارو ياماجوتشي (سيريزو أوساكا) وكيسوكي هوندا (ميلان الإيطالي) وشينجي كاجاوا (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

– للهجوم:

يوشيتو أوكوبو (كاوازاكي فرونتال) وشينجي أوكازاكي (ماينتس الألماني) وهيروشي كيوتاكي (نورمبرج الألماني) ويوتشيهيرو كاكيتاني (سيريزو أوساكا) ومانابو سايتو (يوكوهاما مارينوس) ويويا أوساكو (تي اس في ميونيخ 1860 الألماني).

112