الصحف الإسبانية: رباعية تاريخية لريال مدريد تشعل ميونيخ

10268692_10152421369602164_4262031234844172370_n

شادت الصحف الرياضية الإسبانية يوم الأربعاء بالأداء التاريخي الذي وصل به ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه العريض برباعية نظيفة في مباراة إياب نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ، ساخرة في الوقت ذاته من تصريحات رئيس النادي الألماني كارل هاينز رومينجيه بشأن ‘حرق ميونيخ’.

فقد أفردت صحيفة (ماركا) صفحة أولى مزدوجة للاحتفاء بالنتيجة الكبيرة ‘4-0’ ووضعت صورة كبيرة الحجم للاعبي الميرنجي بينما يحتضنون زميلهم سرخيو راموس. مؤكدة أن هذه النتيجة تنسب لأداء ‘راموس الذي لا ينسى’ ووصول كريستيانو رونالدو لرقم قياسي جديد لعدد الأهداف في دوري الأبطال وهو 16 هدفا.

وأسهبت (ماركا) عبر 29 صفحة في امتداح ‘الأداء الجماعي بشكل أسطوري’ وإلحاق الهزيمة الأقسى بمدرب البايرن بيب جوارديولا، وكذلك مشجعي الريال الذين زحفوا خلف فريقهم لمؤازرته في ملعب أليانز أرينا بألمانيا.

كما حذت (آس) حذو (ماركا)، وخصصت صفحتين أوليتين ضمتا صورا عدة للجمهور بينما يحتفل بأهداف الميرنجي في شباك مانويل نوير حارس البايرن، وأيضا لقطات أثناء إحراز الأهداف، وأوردت عبارة ‘رومينيجه كان على حق، احترق ميونيخ’، مؤكدة على أن اللقب الأوروبي ‘العاشر في لشبونة’.

على جانب آخر، ركزت الصحف الكتالونية على أداء مدرب برشلونة السابق وبايرن الحالي، حيث اعتبرت (سبورت) أن ‘أداء بايرن جوارديولا كان محبطا’، معنونة ‘ريال مدريد يذل بايرن ويترك بيب بدون دوري الأبطال’.

بينما أكدت (الموندو ديبورتيفو) أن العملاق البافاري ‘يغرق’ وأرفقت العبارة بصور عديدة لجوارديولا وعلى وجهه أمارات الحزن، مبرزة أن ‘ريال مدريد أسقط بايرن غير ألماني بالمرة’.

وأبرزت (الموندو ديبورتيفو) حماس لاعبي أتلتيكو مدريد للوصول إلى النهائي حيث عنونت ‘هيا يا أتلتيكو’ واضعة صورة لنجم الروخيبلانكوس، دييجو كوستا.

وتغلب ريال مدريد مساء الثلاثاء على بايرن ميونخ بأربعة أهداف للاشيء، وكان قد أحرز هدفا على ملعبه ليتأهل بمجموع المباراتين 5-0 إلى النهائي.

وينتظر أن يتم التعرف الأربعاء على الطرف الثاني في النهائي حيث يتواجه تشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني بمعقل الأول ستامفورد بريدج في عاصمة الضباب لندن، وكانت مباراة الذهاب بينهما في مدريد قد انتهت بالتعادل السلبي.

8