الإسماعيلي والزمالك في قمة مؤجلة بالدوري المصري

الزمالك-والاسماعيلى

تتجه الأنظار الخميس صوب القمة النارية بين الإسماعيلي والزمالك المؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري.

ويسعى الإسماعيلي إلى تعويض خسارته الموجعة أمام طلائع الجيش 2-3 في المرحلة الماضية وتعزيز حظوظه في كسب إحدى بطاقتي التأهل إلى الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري، لكنه يصطدم بالزمالك المنتشي بفوزه الكبير على القناة 4-0، معوضا خسارته أمام بتروجيت المتصدر 2-4 في المرحلة الثامنة عشرة.

واستغل الزمالك خسارة الإسماعيلي لينتزع منه المركز الثالث برصيد 28 نقطة من 16 مباراة مقابل 27 للإسماعيلي الذي لعب بدوره 16 مباراة.

وأكد المدير الفني للإسماعيلي البرازيلي هيرون ريكاردو أن نتيجة مباراة الخميس ستحدد إلى حد كبير شكل المنافسة على قمة المجموعة وترتيب الفرق خاصة في ظل الصراع الرباعي على نيل بطاقتي التأهل للدورة الرباعية، مشيرا إلى صعوبة المواجهة رغم إقامة المباراة على ملعب الإسماعيلية خاصة وأن الفوز فيها بمثابة الحصول على 6 نقاط.

ويغيب عن الإسماعيلي مدافعه سامح عبد الفضيل بسبب أزمة تجديد تعاقده مع الفريق، والمصاب بشيرو عابدون.

في المقابل أكد المدير الفني للزمالك أحمد حسام “ميدو” أن مواجهة الإسماعيلي دائما ما تحفل بالقوة والندية، وأن الفوز هو شعار الفريقين ولا بديل عنه وأن الحصول على النقاط الثلاث بمثابة نقطة انطلاق حقيقية للفريق نحو قمة المجموعة الثانية.

وطالب ميدو لاعبيه بضرورة الالتزام بتعليماته، وحرص على قيادة تدريبات المدافعين بنفسه لتفادي الأخطاء المتكررة. كما حرص على مشاهدة مباراة الإسماعيلي مع طلائع الجيش للاستفادة منها فى تحديد نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، وأشار الى أن خسارة الإسماعيلي من الجيش ستدفع لاعبيه للقتال من أجل الفوز.

واستبعد ميدو خمسة لاعبين من قائمة الفريق التي ستخوض المباراة لأسباب فنية وهم هانى سعيد وأحمد سمير وأحمد جعفر والحارس محمود جنش، إضافة إلى المصاب حمادة طلبة.

وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة ذاتها، يلعب وادي دجلة التاسع مع المصري الخامس على ملعب الجيش الثالث “عجرود” بالسويس.

112