مجموعة عربية خالصة في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا

امم افريقيا

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عن مجموعة عربية خالصة هي المجموعة الثانية التي ضمت الترجي والصفاقسي التونسيين ووفاق سطيف الجزائري والأهلي بنغازي الليبي.

وضمت المجموعة الاولى الزمالك المصري والهلال السوداني ومازيمبي وفيتا من الكونغو الديمقراطية. وكان الزمالك بلغ ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه نكانا الزامبي 5-0 في اياب الدور ثمن النهائي بعد ان تعادلا سلبا في لوساكا.

وقال المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو: كنت اتمنى ان تضم المجموعة اندية من مدرسة كروية واحدة، سواء من الشمال الافريقي او جنوب القارة”، الا انه اكد “على قوة المجموعة وصعوبتها بوجود فريقي مازيمبي احد ابطال القارة والهلال السوداني الذى يتميز بقوته على ملعبه بالخرطوم وبين جماهيره المتحمسة”.

اما الهلال فتأهل بتعادله مع ليوبار الكونغولي 1-1 ذهابا على ارض الاخير و0-0 ايابا في ام درمان.

كما بلغ الترجي التونسي، المتوج باللقب مرتين والذي بلغ النهائي ثلاث مرات في الاعوام الاربعة الاخيرة، الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على ريال باماكو المالي 3-0 في تونس في اياب الدور ثمن النهائي، بعد ان تعادلا ذهابا 1-1 في باماكو.

وعبر مواطنه الصفاقسي على حساب جوريا الغيني بفوزه عليه 1-0 ذهابا و2-0 ايابا.

الاهلي بنغازي الليبي حقق النتيجة الابرز باخراجه الأهلي المصري بطل النسخة الماضية، اذ تغلب عليه 1-0 في بنغازي، وخسر امامه 2-3 في مصر.

وهنا نتيجة القرعة:

– المجموعة الأولى: مازيمبي وفيتا (الكونغو الديمقراطية) والهلال (السودان) والزمالك (مصر).

– المجموعة الثانية: الترجي والصفاقسي (تونس) ووفاق سطيف (الجزائر) والاهلي بنغازي (ليبيا).

تنطلق منافسات ربع النهائي في 16 مايو/آيار المقبل. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي.

112