أكدت أن تسجيل

إدارة الإتحاد توضح حيثيات إحتجاجها ” قانونياً ” و تستغرب إستنكار البرقان

شعار الاتحادأصدر المركز الإعلامي بنادي الاتحاد بيان توضيحي بشأن  احتجاجه  على النادي الاهلي حيث قال البيان : أن إدارة النادي قد تقدمت باحتجاج رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم على عدم نظامية مشاركة محترف النادي الأهلي روي نيتو، حيث أن تسجيله في الكشوفات الأهلاوية لم يكن نظاميا، وبينت إدارة النادي في احتجاجها نقاطا جوهرية متضمنة الحيثيات القانونية، وذلك لما ثبت لها من مخالفات في التسجيل، وأرفقت المستندات التي تؤكد موقفها.

واستند الاحتجاج على التالي:

1 – مدة عقد اللاعب غير قانونية ولا تخضع للمبادئ العامة للائحة أوضاع اللاعبين بالاتحاد الدولي واللائحة التفسيرية لها (لائحة الفيفا إصدار 2013م) حيث أن لائحة الاتحاد الدولي لا تجيز توقيع عقد بعد نهاية مسابقة البطولة المحلية وينتهي قبل بداية الموسم الموالي لنفس الموسم الرياضي.

2 – مرفق السجل الرياضي للاعب حسب نظام الانتقالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (TMS) والذي يبين بأن آخر عقد للاعب كان بتاريخ 15-5-2012م في نادي (UR dos trabalhadores) مع العلم بأن شروط الاستثناء المذكورة في المادة 19 من لائحة الاحتراف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لا تنطبق على اللاعب والتي تخول تسجيل اللاعب العاطل خارج فترة التسجيل، حيث أن اللاعب لم يكن عاطلا بل كان يلعب في عدة أندية بعد انتهاء عقده الاحترافي مع النادي، وحسب ما هو مذكور في عدة مواقع إلكترونية مرفق صور منها، حيث أن آخر نادي (quissama futebol clube) وهو ناد من الدرجة الثالثة في الاتحاد البرازيلي ولا يطبق الاحتراف.

3 – حسب لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه لا يجوز تسجيل اللاعبين الهواة وإصدار الشهادة الدولية إلا أثناء إحدى فترتي التسجيل السنوية المحددة بالتعميم السنوي وبوجه الخصوص يكون طلب شهادة الانتقال الدولية للاعب الهاوي والمتحول إلى لاعب محترف بنظام مطابقة الانتقالات TMS خارج فترة التسجيل مخالف للقانون واللوائح ونصها كالتالي:

1 – all applications to register an amateur player must be submitted by the new club to the new association during one of the registration periods established by that association.

2 – upon receipt of the application, the new association shall immediately request the former association to issue an ITC for.

4 – وكاستثناء من هذه القاعدة فإن اللاعب المحترف الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل يمكن تسجيله خارج الفترة مع مراعاة نزاهة وتكامل المسابقات.

5 – يجوز للجنة، ولكن ليس بصفة إلزامية تسجيل لاعبين خارج فترة التسجيل عند وضع الاتحاد لقواعد وشروط موحدة باللائحة تجيز تطبيق هذا الاستثناء (لا يوجد باللائحة الجديدة إصدار 2013م).

وعلى سبيل المثال لا على سبيل الحصر وضع شروط التسجيل الاستثنائي كتحديد عدد اللاعبين الممكن تسجيلهم لكل ناد وخاصة الموعد النهائي لتسجيل هؤلاء اللاعبين قبل انتهاء الدوري من أجل الحفاظ على سلامة ونزاهة وتكامل جميع مسابقات الموسم الرياضي.

ووفقا لذلك تقدم نادي الاتحاد باحتجاج رسمي على مشاركة اللاعب المذكور في مباراة الإياب لدور الأربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين والتي أقيمت يوم أمس الأحد 27-4-2014م وذلك عملا بالمادة 55 / 2 والتي تنص على إذا شارك لاعب في مباراة رسمية وهو غير مؤهل قانونيا للعب يعاقب الفريق بخسارة نتيجة المباراة حسب نص المادة 32.

وحيث أن إدارة النادي استوفت كافة الأمور وراجعتها مع المحامي الدولي للنادي وتأكدت من حقها في كسب المباراة، تقدمت بالاحتجاج وهي تثق في نزاهة وحيادية الاتحاد السعودي لكرة القدم لإنصاف النادي وفقا للمخالفات التي تم ارتكابها في تسجيل المحترف نيتو، وتؤكد الإدارة الاتحادية أن النادي يثق تماما من النقاط القانونية التي ستمنحه أحقية الفوز بالمباراة سواء وجد الإنصاف لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم أو لجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، فالأمور واضحة ولا لبس فيها، وحق نادي الاتحاد ثابت ينتظر قرار منصف وفقا للوائح والأنظمة.

وفي شأن متصل تستغرب إدارة النادي من الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف من تعليقاته في حسابه الخاص بتويتر على الاحتجاج ، بقوله “إنه يأسف لذلك”، وتتسأل إدارة النادي هل هناك أسف حول ناد يطالب بحقوقه وفقا للوائح والأنظمة، وكان المفترض من الدكتور البرقان أن ينأى بنفسه جانبا كمسئول في جهة مرجعية له الفصل والحكم بعد دراسة الأوراق والوثائق، لا أن يضع اتحاد الكرة طرفا في القضية.

التعليقات

88 تعليق