الدوري الاماراتي: دبي يرافق الشعب إلى الدرجة الثانية

2317973_FULL-LND

رافق دبي ضيفه الشعب إلى الدرجة الثانية بعد تعادلهما 1-1 يوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإماراتي.

وسجل الإيفواري يابو يابي (11 من ركلة جزاء) هدف دبي، واحمد جمعة (87) هدف الشعب.

ورفع دبي رصيده في المركز الثالث عشر قبل الاخير الى 15 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافيا لاستمراره في الدرجة الاولى قبل ختام البطولة بمرحلتين، بينما رفع الشعب الاخير والذي كان هبط منذ المرحلة الماضية رصيده الى 12 نقطة.

وفشل الشباب في الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بعد تعادله مع ضيفه الاهلي المتوج باللقب بهدف للتشيلي كارلوس فيلانويفا (51 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لاحمد خليل (4). وكان الشباب تعرض لثلاث هزائم متتالية امام النصر ودبي والوحدة قبل تعادله اليوم مع الاهلي، ليصبح مركزه الثاني الذي يحتله حاليا برصيد 43 نقطة مهددا، في حين رفع الاهلي رصيده الى 58 نقطة.

وشدد الوحدة الخناق على الشباب بعد فوزه الكبير على مضيفه الظفرة بثلاثة اهداف سجلها الارجنتيني سيباستيان تيجالي (37 من ركلة جزاء و70) والكويتي حسين فاصل (50)، مقابل هدف للسنغالي ماكيت ديوب (11 من ركلة جزاء). وشهدت المباراة طرد عادل الحتاوي من الوحدة وبدر الاحبابي ومحمد قاسم من الظفرة. ورفع الوحدة رصيده في المركز الثالث الى 42 نقطة، واصبح الظفرة ثامنا وله 35 نقطة.

وصعد الجزيرة الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه بني ياس بهدفين نظيفين سجلهما المغربي عبد العزيز براده (9 من ركلة جزاء) وعبدالله قاسم (13). ورفع الجزيرة رصيده الى 41 نقطة، مقابل 30 لبني ياس التاسع.

وتقدم العين للمركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه الشارقة بثلاثة اهداف سجلها ابراهيما دياكيه (70) والغاني أسامواه جيان (72 و90) مقابل هدف لشاهين عبد الرحمن (2). ورفع العين رصيده الى 39 نقطة بفارق الاهداف عن الشارقة الذي تراجع للمركز السادس.

وتعرضت امال النصر باحتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل لضربة قوية بخسارته امام عجمان بهدف لحسن محمد (90) مقابل ثلاثة اهداف للإيفواري باكاري كونيه (14) والغيني سيمون فيندونو (47) والإيفواري الاخر بوريس كابي (78). وتوقف رصيد النصر عند 38 نقطة واصبح سابعا، وبقي عجمان عاشرا وله 25 نقطة.

وتعادل الوصل مع ضيفه الامارات بهدف للتشيلي اديسون بوتش (30)، مقابل هدف للارجنتيني جيرمان هيريرا (88 من ركلة جزاء) . وتساوى الفريقان في المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

110