بونيودكور يستضيف أولسان في دوري أبطال آسيا

يسعى بونيودكور الأوزبكي إلى الاقتراب من النهائي الأول له في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف أولسان الكوري الجنوبي في طشقند الأربعاء في ذهاب نصف النهائي. وتقام مباراتا الإياب في 31 أكتوبر الجاري.

تصميم الفريقين الاوزبكي والكوري سيكون كبيراً لخوض المباراة النهائية كونها ستقام على أرض المتأهل منهما في موعد لم يحدده الاتحاد الآسيوي حتى الآن. ولم يسبق لأي فريق من أوزبكستان أن أحرز اللقب في دوري أبطال آسيا، في حين فرضت الفرق الكورية الجنوبية افضلية نسبية في الأعوام الماضية وتوجت بطلة في ثلاث مناسبات عبر شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في 2006 وبوهانغ ستيلرز في 2009 وسيونجنام إيلهوا في 2010. كما كان سيونجنام قاب قوسين أو أدنى من اللقب عام 2004 حين تقدم ذهابا على الاتحاد السعودي 3 ـ 1 في جدة قبل أن يخسر صفر ـ 5 على أرضه (كان النهائي يقام من مباراتين)، في حين خسر شونبوك نهائي النسخة الماضية أمام السد القطري بركلات الترجيح 2 ـ 4 بعد تعادلهم في الوقت الأصلي والإضافي 2 ـ 2 في جيونجو (يقام النهائي من مباراة واحدة بدءا من 2009).

أولسان قدم عروضا جيدة في البطولة حتى الآن، فتصدر المجموعة السادسة في الدور الأول قبل أن يتغلب على كاشيوا رايسول الياباني في الثاني 3 ـ 2. وتعملق أولسان في ربع النهائي، فبعد فوزه على أرضه على الهلال السعودي 1 ـ صفر ذهاباً، صدم منافسه في الرياض إيابا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي رافينيا دوس سانتوس (2) وكيم شين ووك وكيون ـ هو لي.

التعليقات

3 تعليقات
  1. فتى الأخدود
    1

    اتمنى ان أشاهد نصف نهائي يليق بالقارة الصفراء بالتوفيق لاولسان الكوري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:17 ص
  2. گــمــــيل " الــعَـــــالـمـــي "
    2

    اولسان بعد اتمرن وطقطق ع المحليين رايح جااي وراح تنهزم من الاوزبك لانو فيروس المحليه وسوستو عادوك فيها الطواقي

    ……،؛
    ® العالميـه مــارگـه نـصـراويــه ©
    ” أســـــياد آســــ العالمي ـــــيا”

    (( لـنـــا الـعالميه والمناهج والأساطير والأمجاد والقمه والبطولات والشموخ ؛؛. ولغيرنا المـحليه والبلاستيشن والابواق والتحكيم والتزوير والفوتوشوب واللجان ))

    ” الـعــالمـــيهـ ّصــعــبه قَـــــويـــه “®

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:34 ص
  3. budweiser
    3

    اتمناها لبونيودكور عشان تسهل المهمه ع الاتحااد , او لسان لو لعب ع النهائي يمكن يسوي شي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:42 م
114