سواريز مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب بالدوري الانجليزي

2313024_FULL-LND

أصبح الأوروجوياني الدولي لويس سواريز هداف فريق ليفربول، المرشح الأبرز لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

وسيتم الكشف عن هوية اللاعب الفائز بالجائزة خلال مراسم ستقام في لندن مساء اليوم الأحد.

وخسر سواريز الجائزة في الموسم الماضي لصالح الويلزي جاريث بيل اللاعب السابق لتوتنهام والحالي لريال مدريد. وغاب سواريز عن اول أربع مباريات من الموسم الحالي، بعد أن تلقى عقوبة الإيقاف عشر مباريات في الموسم الماضي، بعد أن عض برانيسلاف ايفانوفيتش. ولكن مهاجم منتخب أوروجواي تألق بشكل لافت في الموسم الحالي وسجل 30 هدفا في 30 مباراة لفريقه ليفربول.

وأشاد براندن رودجرز المدير الفني لليفربول بمهاجمه الفذ، مؤكدا “إنه موهبة مذهلة، أعتقد أن الجماهير أدركت أنه نضج كثيرا عن الموسم الماضي”. وأضاف “إنه رجل ذكي حقا ويلائم قيم النادي، والتي تتعلق كلها بالتواضع والتفاني، وهو يمتلك كل ذلك”.

وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا أيضا، ثنائي ليفربول ستوريدج و ستيفين جيرارد بجانب البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي والإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي وادام لالانا نجم ساوثهامبون. كما أن ستوريدج وهازارد مرشحان لجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي بجانب رامسي لاعب آرسنال و ستيرلينج لاعب ليفربول و لوك شو لاعب ساوثهامبتون و روس باركلي لاعب إيفرتون.

ويسعى جيرارد قائد ليفربول للفوز بالجائزة للمرة الثانية خلال مسيرته الكروية التي تمتد لـ15 عاما، بعد أن أحرز الجائزة للمرة الأولى في 2006، كما انه أحرز جائزة أفضل لاعب صاعد في 2001. كما ظهر ستوريدج بمستوى رائع في الموسم الحالي وسجل 23 هدفا خلال 30 مباراة خاضها مع ليفربول على مستوى جميع المسابقات.

وأحرز هازارد 17 هدفا لتشيلسي بجانب صناعة عشرة أهداف. وسجل توريه أفضل موسم له على مدار مسيرته الكروية، حيث سجل 22 هدفا وصنع ثمانية أهداف مع مانشستر سيتي. وتألق لالانا بشكل لافت في صفوف ساوثهامبتون، مما منحه شرف الانضمام إلى صفوف المنتخب الإنجليزي.

110