الأهلي المصري ينتزع بطاقة التأهل أمام الدفاع الجديدي

2245414_FULL-LND

تأهل الأهلي المصري إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) رغم خسارته 1-2 أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي في إياب دور الستة عشر الإضافي للبطولة اليوم السبت. واستفاد الأهلي من قاعدة التسجيل خارج الملعب، بعدما تغلب على نظيره المغربي 1-0 في لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي.

وافتتح أحمد شاكو النتيجة لمصلحة الفريق المغربي في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله الجابوني جوان لنجوالاما الهدف الثاني للدفاع الحسني في الدقيقة 78، قبل أن يتلقى البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني بعدما خلع قميصه عقب إحرازه للهدف، ليلعب أصحاب الأرض 11 دقيقة بعشرة لاعبين.

وشهدت الدقائق العشرة الأخيرة هجوما متواصلا من الأهلي، ودفاعا مستميتا من الدفاع الحسني الذي تفرغ لاعبوه لإهدار الوقت، قبل أن يتمكن الفريق المصري من إحراز هدف التأهل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق مهاجمه المخضرم أحمد رؤوف من متابعة لتمريرة زميله محمد ناجي جدو، لينتزع الأهلي بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

يذكر أن الأهلي، الذي خرج من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا، هو الممثل الوحيد للكرة المصرية في بطولة الكونفدرالية الأفريقية حاليا عقب خروج الإسماعيلي ووادي دجلة من دور الستة عشر الأول، كما يسعى الفريق الأحمر إلى أن يكون أول ناد مصري يتوج باللقب.

وصعد سيوي سبور بطل كوت ديفوار إلى دور الثمانية أيضا، عقب فوزه على مضيفه باييلسا يونايتد النيجيري 1-0. وكان سيوي سبور قد فاز 2-0 في مباراة الذهاب التي جرت في كوت ديفوار الأسبوع الماضي، ليفوز 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية يوم الثلاثاء القادم بالقاهرة.

112