القادسية يتقرب معادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدوري

قادسية الكويت

يقف القادسية المتصدر على بعد نقطة واحدة من معادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج عندما يستقبل النصر السابع يوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويحمل العربي الرقم القياسي برصيد 16 لقبا مقابل 15 لقبا للقادسية الذي يبلغ رصيده 65 نقطة متقدما على الكويت حامل اللقب والوصيف حاليا بـ63 نقطة.

وفي حال فوز الكويت غدا على الفحيحيل الرابع عشر الاخير، فإن رصيده سيرتفع الى 66 نقطة، وهذا يعني بأن على القادسية ان يحصل على نقطة واحدة امام النصر، ليرفع رصيده بالتالي الى 66 نقطة ايضا، مع العلم ان نظام المسابقة يشير الى ان المواجهات المباشرة هي التي تحسم اللقب في حال التعادل بالنقاط.

وطالما ان القادسية فاز على الكويت 2-صفر ذهابا وتعادل معه 1-1 ايابا، فإن اللقب سيذهب الى الاول في حال التعادل مع الثاني نقاطا في ختام البطولة.

يذكر ان القادسية هو الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في الدوري (20 فوزا و5 تعالات) مقابل 20 فوزا و3 تعادلات وهزيمتين للكويت.

يعيش القادسية موسما مثاليا، فقد بدأه بإحراز كأس السوبر المحلية، قبل التتويج بكأس ولي العهد والدوري العام (الرديف)، وهو يقف اليوم على مشارف انتزاع لقب الدوري، علما انه قادم من خسارة امام مضيفه الحد البحريني 2-3 في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لم تؤثر على تصدره المجموعة الثالثة وبلوغه الدور الثاني.

ويسعى لاعبو “الملكي” الى منح اللقب كهدية وداع الى مدربهم محمد ابراهيم الذي اعلن قبل فترة بأن هذا الموسم سيكون الاخير له نظرا الى حاجته لـ”راحة صحية”.

يذكر ان القادسية مدعو الى مواجهة الفحيحيل في 29 ابريل/نيسان الحالي في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامير علما ان جولة الذهاب انتهت في صالح الاول بنتيجة 3-1.

من جانبه، يحتل النصر المركز السابع في الترتيب العام برصيد 33 نقطة وهو قادم من خسارة مفاجئة امام الفحيحيل 1-2.

وفي المباراة الثانية، يعتبر الكويت الوصيف مرشحا فوق العادة لانتزاع النقاط الثلاث عندما يستقبل الفحيحيل الاخير، وهو يمني النفس بسقوط القادسية امام النصر كي يحتفظ باللقب ويرفع رصيده الى 12 لقبا.

وبدورهم يمني لاعبو “العميد” النفس بالتتويج كي يكون بمثابة الهدية المقدمة الى مدربهم الروماني يوين مارين الذي اعلن رحيله بنهاية الموسم الراهن.

الكويت قادم من انتصار كبير على فنجاء العماني 4-صفر في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الاول ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي بعد ان كان ضامنا لصدارة المجموعة الثانية والتأهل، بيد ان ابرز نجومه وليد علي تعرض لاصابة خطيرة قد تحرمه المشاركة غدا امام الفحيحيل الذي ضمن انهاء الموسم في المركز الاخير اذ يملك 12 نقطة فقط علما انه حقق الفوز على النصر 2-1 في الجولة السابقة.

يذكر ان الكويت مدعو لمواجهة السالمية في 29 نيسان/ابريل الحالي في اياب ربع نهائي كأس الامير بعد ان فاز ذهابا 1-صفر، فيما سيكون الفحيحيل في مواجهة القادسية الفائز 3-1 ذهابا.
ويلعب الجهراء مع ضيفه كاظمة في صراع على المركز الثالث.

يشغل الجهراء حاليا المركز الثالث برصيد 54 نقطة متقدما على كاظمة الرابع برصيد 51 نقطة.
ويتوجب على كاظمة الفوز بأية نتيجة لانتزاع المركز الثالث كونه تغلب على الجهراء ذهابا 2-صفر.

كاظمة قادم من خسارة امام ضيفه القادسية صفر-1، فيما حقق الجهراء انتصارا كبيرا على خيطان 4-1.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الساحل الحادي عشر (18 نقطة) مع العربي الخامس (40)، التضامن الثامن (33) مع السالمية السادس (37)، الشباب الثالث عشر (17) مع خيطان التاسع (27)، واليرموك العاشر (26) مع الصليبخات الثاني عشر (18).

ولن يشهد الدوري الذي يضم 14 فريقا هبوط اي ناد في الموسم الحالي.

9