كشف عن ميوله وعن حصول الخضير على الدولية مقابل هدايا

الحكم النمري: المهنا يطلب مني عدم انذار بعض اللاعبين

 

سامي النمري

كشف الحكم سامي النمري ـ الذي قاد مباراتين في دوري جميل الموسم الجاري وسحبت منه الشارة الدولية مطلع العام الميلادي الجاري ـ العديد من الأمور التي تتعلق بالتحكيم والتي قد تثير جدلا واسعا في الوسط الرياضي.

وكشف النمري في مواجهته مع الزميل المختص بشئون الحكام عبدالرحمن مشبب لـ»الرياضية» أمور كثيرة ووقائع خطيرة ، حيث أكد خلال المواجهة التي نشرت في عدد الصحيفة ليوم الجمعة الموافق (25-4-2014) أن رئيس لجنة الحكام عمر المهنا تلقى هدايا من الحكم تركي الخضير نظير حصول الأخير على الشارة الدولية عن طريق الوسيط أحمد البحراني الذي حصل هو الآخر على هدية معتبرة.
وذكر النمري خلال المواجهة أن المهنا قد طلب منه قبل موسمين عدم إنذار لاعبين من أحد الفرق كون لدى كل منهما إنذار سابق وبالتالي سيتوقفان عن المباراة القوية التي تليها، واشارت الصحيفة انها حجبت نوع الهدية التي حصل عليها البحراني كما ذكرها النمري في التسجيل الصوتي.

وجاء نص المواجهة الكامل على النحو التالي :
ـ أين أنت في موسم كامل لم تكلف سوى في مباراتين؟
من مطلع 2014 انتهت مهمتي في ظل وجود رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي كان هو والثنائي علي الطريفي ومحمد السويل يعملون من أجل عدم بقاء سامي النمري في التحكيم، وانظر أين هم الآن فالطريفي تم الاستغناء عنه في قطر والسويل استبعدوه من عضوية لجنة الحكام الآسيوية.

ـ لماذا يريدون إبعادك عن التحكيم؟
لا أعلم ولم أتوصل لسبب معين كل تبريراتهم واهية بعدم إجادتي اللغة الانجليزية على الرغم من أن العريني والمرداسي والهذلول رسبوا في اللغة الانجليزية وأعادوا لهم الاختبارات، وأنا أتساءل ما الفرق بيننا فكلنا عيال 9 شهور.

ـ دعنا نتحدث محليا أولا لماذا ابتعدت رغم تصريحات بعض أعضاء اللجنة انك موجود؟
أنا اعتذرت من بداية العام الميلادي رغم أن هناك عضوا في اللجنة لا يحل ولا يربط يظهر في كل قناة فضائية وهو عبدالله القحطاني ويقول إنني مستمر وأنا مبتعد وللأمانة هو صورة بلا صوت.

ـ وماذا عن بقية أعضاء اللجنة؟
أعضاء اللجنة لا يهشون ولا ينشون وضعهم صوري والكلام هذا أنا أتحمله وسمعته من المهنا نفسه بأنه يسيطر على فلان وفلان ويعطي فلاناً صلاحيات وينفرد بالقرارات وهذا ما هو حاصل، وأعطيك معلومة أخرى لم يتجرأ بذكرها أي شخص في التحكيم وهي أن من يضع تكاليف الحكام أو له النسبة الأكبر ليس عمر المهنا إنما شخص لا يفهم في التحكيم أي شيء إلا اسمه.

ـ من هو؟
مصور اللجنة أحمد البحراني، واسترجع تكاليف الحكام وتحديدا أصدقاء البحراني وانظر إلى تكاليفهم وأقرب مثال الحكم تركي الخضير الذي لم يحصل على الشارة الدولية إلا عن طريق أحمد البحراني الذي تحصل على (…….) و(إجابة حجبتها الرياضية) الذي ناله المهنا.

ـ كلامك واتهاماتك خطيرة وقد تحاسب إذا لم يكن هناك إثباتات؟
بالنسبة لي لو يشتكي من يشتكي ما يهمني؟.

ـ هل يعقل مثل هذا الكلام؟
حتى لا يتورط المهنا وضع البحراني في الواجهة كونه مصورا ولن يلتفت إليه أي شخص وثبته المهنا على وظيفة كان من الأولى أن يتثبت عليها حكم عاطل.

ـ وبالنسبة للهويش هل كان يستحق الدولية؟
أتحدى أن يتفق الحكام على أن الثنائي تركي الخضير ومحمد الهويش يستحقان الشارة الدولية، وأنا لا أريد التحدي على أمور فنية إنما على تقارير المباريات أنا توقفت عن التحكيم برغبتي، آخر مباراة قال لي المراقب الفني عبدالله الخالدي إن لياقتي البدنية ضعيفة، وطوال مشواري التحكيمي لم يقل لي أي مراقب إن لياقتي البدنية ضعيفة ولله الحمد، في بطولات الصعود التي فيها الجهد أكبر لم يقل لي أي شخص إن لياقتي البدنية ضعيفة.

ـ هل شعرت أنه تطفيش لسامي النمري؟
شعرت أن هناك إيعاز بتطفيش سامي النمري حتى يبتعد عن التحكيم.

ـ هل واجهت المهنا شخصيا وتناقشت معه؟
لم أواجهه ولم تكن لدي الرغبة بمواجهته بما أنه يعمل بهذه الطريقة سأترك له المجال ليشبع بالوضع الذي يعيشه ويعيش مملكته.

ـ لماذا تطفيش سامي بالذات عن بقية الحكام؟
لأنني حصلت على الشارة الدولية رغماً عنه، وأنا أشكر الرجل الذي وقف معي بمستواي الفني وليس بعلاقتي معه وهو محمد الفودة، وللمعلومية هناك شخصان في التحكيم تخاف منهما اللجنة بما فيها الرئيس وهما محمد الفودة وعبدالرحمن الزيد.

ـ لماذا هذا الثنائي تحديدا؟
صوتهما قوي لدى الإعلام والجماهير والمسؤولين بمعنى لو تكلما لأحدث كلامهما صدى كبيراً، وهذا الثنائي أشادا بي، فالفودة شاهدني في بطولة النخبة بأبها قبل 3 سنوات على الرغم من أنني واجهت حرباً نفسية من عمر المهنا قبل قيادتي المباراة النهائية التي جمعت الهلال والشباب لأنه كان يريد ترشيح فهد العريني أو صالح الهذلول لكن إصرار الفودة على أن أكون أنا من أقود النهائي أو ينسحب من البطولة ساهم في ترشيحي كون الفودة لا يريد أن يُملى عليه مثل هذا الكلام، والحمد لله قدت المباراة بشكل رائع.

ـ هل لعلاقات الحكام الشخصية مع المهنا دور في تعزيز موقفهم في التحكيم؟
هناك حكام أسميهم (جواسيس) يجرون اتصالات بالمهنا يوميا ثلاث أو أربع مرات لتعزيز العلاقات الشخصية والتودد ونقل كل صغيرة وكبيرة له وأنا للأمانة يمر الشهر والشهران لا أتصل عليه لأنني إذا لم أستحق قيادة المباريات فلست جديرا بأن أكون حكماً، وأكبر دليل في معسكر تركيا للحكام حدثت مشكلة كبيرة بسبب نقل الكلام وتم التكتم على الموضوع حسب ما نقل لي.

ـ هل هناك شكوك تدور حول بعض الحكام لأندية معينة في المباريات؟
للأمانة أنزّه جميع الحكام ولكن الإملاءات موجودة من رئيس اللجنة عمر المهنا حينما يكلف حكم في مباراة ويقول له هناك لاعب لديه إنذارين وبالتالي سيكون مهددا بالإيقاف في المباراة التي تليها خاصة إذا كانت أمام فريق قوي أو مباراة ديربي مما يوحي للحكم بعدم إنذاره، وليس شرط أن تكون الاملاءات من المهنا نفسه وإنما قد تكون من مسؤولي أندية للمهنا.

ـ أنت تتحدث بكلام دون إثباتات؟
حصلت معي شخصياً قبل موسمين في مباراة لا أريد ذكرها على لاعبين اثنين ذكرهما بالاسم بعدم منحهما بطاقة صفراء كونهما سيتوقفان على إثرها في المباراة القوية التي تليها.

ـ ماذا كانت ردة فعلك؟
رفضت هذا الشيء وقلت له لو سمحت يا(كابتن) عمر أنا ما أرضى هذا الشيء على نفسي إذا ترضاه على نفسك، أنت تعرف أني أكثر حكم يطبق القانون.

ـ هل منحت اللاعبين المهددين بالإيقاف بطاقات صفراء؟
للأمانة لا أذكر والنسيان نعمة من الله وهذا يدل على أنني دخلت المباراة وكأني لم أسمع شيئا طبقت القانون وانتهت المباراة لأنني لو فكرت في كلامه مجرد تفكير لن أدير المباراة بشكل صحيح.

ـ هل غضب منك المهنا بعد هذه القصة؟
أساساً هو زعلان من بعد حصولي على الشارة الدولية رغماً عنه، وسأكشف لك المفاجأة الأكبر في نفس المباراة التي حصلت فيها الأحداث التي ذكرتها اتهمني بأني اتحادي وقال: نقل لي أنك اتحادي حسب كلام المسؤول الذي كلمني من النادي الأهلي، فقلت له: أنا أتعجب منك توجه لي مثل هذا الكلام وأنت رئيس اللجنة ويكون لديك هذا التصور وعدم الثقة بالحكام ولو كنت جباناً لنفذت ما يريد، وعموماً سنتحاسب أنا وهو أمام الله إذا كنت قد كذبت في كلامي أو( تبليت) عليه.

ـ لماذا اتهمت باتحاديتك تحديدا. هل هناك مؤشرات أو دلائل على ذلك؟
حينما سألته عن السبب قال لا أدري، قلت: هل لأنني قدت مباراتي اعتزال للاعبي الاتحاد أحمد جميل وحمزة إدريس، وأنا أعترف أنني هلالي ولا يوجد لدي مشكلة ولكن عد إلى جميع المباريات التي قدتها وطرفها الهلال أتحدى أن تجد أي شيء يدل على تحيزي مع الهلال.

ـ نعود إلى حصولك على الشارة الدولية حينما حصلت عليها بالقوة كما ذكرت في رئاسة المهنا. اذكر لنا تفاصيل الترشيح؟

بعد بطولة النخبة في أبها كان هناك اجتماع للجنة الحكام وطرحت الأسماء وكنت أنا أول حكم مرشح قبل المرداسي والعريني وكان الفودة مستشارا والذي أعتبره الآن مستشارا (صورياً) لغرض في نفس يعقوب، بما أن الفودة يأتيه راتب آخر الشهر وهو مرتاح وهو الشيء الوحيد الذي عتبت فيه على الفودة رغم الاحترام والتقدير الذي أكنه له، وحينها اتفق الجميع على ترشيحي ما عدا المهنا والسويل والأخير أعرف لماذا رفض ترشيحي لمواقف سابقة ولم أعمل حساباً له كونه (متطفلاً) والكثير يجهل ما يفعل هو ورئيس اللجنة، وللمعلومية ستجد التحكيم للأسوأ في السنوات المقبلة إذا استمر الاثنان.

ـ وهل كان المرداسي والعريني يستحقان الدولية؟
حينما ناقشه الأعضاء على العريني بأنه لم يحكم مباريات في الدرجة الأولى كما قادها النمري والمرداسي حاول المهنا بقدر المستطاع أن يعمل له استثناءات وتبريرات ونجح في ذلك، ورفض المهنا التوقيع على محضر الاجتماع بعد ترشيحي وخرج من الاجتماع بدون اتخاذ قرار، بعدها أصر الفودة على ترشيح الثلاثي النمري والمرداسي والعريني أو بقاءهم جميعا رفض المهنا وهدد الفودة عمر المهنا بأنه سيرفع تقريرا للرئيس العام لرعاية الشباب سابقاً الأمير سلطان بن فهد، وأنا أتحدى أي شخص يكذب هذا الكلام ومستعد لمواجهته، فقرر المهنا وعاد للاحتمال الذي وضعه ليضمن ترشيح العريني بأن يسحب الدولية من عبدالرحمن القحطاني ويمنحها للعريني وهو ما حصل رغم أن العريني فشل في اختبار اللياقة البدنية بـ 9 لفات بمعنى 18 محاولة ويفترض أن يجتاز 20 محاولة والـ 24 محاولة كانت للحكم المتميز وليست شرطاً وحينما تجاوزت 20 محاولة ووصلت للنهاية أصر المهنا على إكمالي الـ 24 وغضب على مقرر اللجنة محمد سعد بخيت المسؤول عن الاختبار في ذلك الوقت وطلب مني إكمال الاختبار حتى لو مشي وأكملتها ولو طلب مني 30 محاولة لا يوجد لدي مشكلة.

ـ من الممكن أن المهنا لم يقتنع في أدائك الفني؟
هو الشخص الوحيد الذي قابلني في دورة الصعود عام 2008 في الشرقية وكان من أشد المعجبين بأدائي وكان يحضر الدورة ولا يحمل أي صفة في التحكيم وكان معتذرا عن لجنة الشرقية وسألني عن عمري والمباريات التي قدتها وكانت المرة الأولى التي يشاهدني فيها.

ـ هل شعرت أن المهنا يتقصد الزج بك في المباريات التي تحتمل الإثارة؟
نعم لغرض في نفسه يبحث عن الزلة ويبحث عن المباريات التي فيها إزعاج وصخب وإثارة قبل المباراة وهو يعرف أن سامي النمري سيقود المباراة إلى بر الأمان فإذا نجحت سينسب النجاح له شخصيا وإذا أخطأت ستكون له حجة، ولا يهمه نجاح الحكم، ولعلمك أنه لا يتصل علي شخصياً ولا يطمئن تحت أي ظرف رغم أنه يكلم الحكام الذين يدعمهم لوجستياً.

دعنا نتطرق إلى قضية حارس التعاون فهد الثنيان بعد أن صرح المهنا أنك أقسمت على حادثة البصق وخرجت أنت عبر الإعلام ونكرت أنك لم تقسم، هل يعتبر هذا الموقف رد اعتبار لك في الشارة الدولية حينما كان معارضاً لترشيحك؟

سبق أن تكلمت في موضوع الثنيان، ولكني لم أفكر في رد اعتبار للمهنا أو غيره فأنا رجل متسامح معه أو مع غيره ولكني قلت الحقيقة ولا أخاف إلا من رب العالمين، وما حدث قبل اجتماع الحكام الشهري سألني عما حدث وقلت ما ذكرته في التقرير ولم يسألني حلفت أو غيره كل ما حدث أنه كلم الحكم المساعد في تلك المباراة نواف العتيبي وقال له المهنا إن الحارس أقسم هل لديك استطاعة أن تقسم؟ قال العتيبي لا يوجد لدي مانع من الحلف فبناها على أننا الاثنان سنقسم، ومع تلك الحادثة لم يكلمني أو يعطني دافعاً معنويا بعكس حكام معينين زلاتهم مغفورة ويلتمس له العذر أو يتناساها.

نقلاً عن جريدة الرياضية

التعليقات

54 تعليق
  1. مرتاح احبك ولا علمت .
    1

    ليش الحكام ما يتكلموا الا اذا اعتزلوا او سحبت الشارة منهم .

    Thumb up 27 Thumb down 2
    25 أبريل, 2014 الساعة : 2:47 م
  2. الهويه نصراوي
    2

    اهاااااااااااااااااه
    تذكرت !!!!!!!!!!
    اثاريك هلاااااالي يالوسخ
    احبائي تذكرووون كرت ابراهيم غالب الاصفر
    اللي بسببه توقف عن مباراة الاتحاد
    وطلع علي كميخ وسالفة الحبق والنعناع
    الله لايبارك فيك انت والمهنا ياشلة الفساد .
    حسبنا الله ونعم الوكيل .

    Thumb up 45 Thumb down 22
    25 أبريل, 2014 الساعة : 2:53 م
  3. أخصائي عالمي
    3

    اذا كان كلام النمري صحيح فرياضتنا في خطر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    Thumb up 32 Thumb down 5
    25 أبريل, 2014 الساعة : 2:54 م
  4. فهد
    4

    اتحدأ أن تكون هلالي أنت اتحادي واضح حتى بأدائك التحكيمي دائماً كنت أشاهدك متحيز للاتحاد وواضح انك تريد أن ترمي تهمة الميول بعيداً عنك وأنا غير هلالي على فكره بس أقول الحق
    &
    العريني والهذلول هلاليين
    &
    النمري اتحادي صميم
    &
    مرعي هلالي وصميم أيضاً

    Thumb up 23 Thumb down 27
    25 أبريل, 2014 الساعة : 2:55 م
  5. وين مايروح الاصفر انا وياه
    5

    لو لم يقل انه هلالي لما عرفنا ميولة وهذا يدل على نزاهتة والله اعلم وليس عيب ان يكون الحكم يعشق الهلال ولكن العيب ان يكون عشقة للهلالدعاة لظلم النصر
    وهذا ينطبق على الخضير والهويش فمن من الا يعلم عشقهم للهلال وكرههم للنصر
    ومبارة النصر والعروبة الشهيرة كانت سبب في اعطاء الخضير الشارة الدولية
    ومباراة النصر ونجران الشهيرة كانت سبب في اعطاء الهويش الشارة الدولية

    Thumb up 21 Thumb down 7
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:05 م
  6. عبادي من السويد
    6

    والله انا مش نصروي بس قالها الامير عبدالرحمن بن سعود الله يرحمة مادام في اسماعيل ياسين قصده – المهنا -الكرة في خبر كان :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 23 Thumb down 6
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:07 م
  7. ماجد
    7

    نمري من المشايخ بوادي محرم في الطائف وهوا اتحادي صميم … بس ليش يقول هلالي ما اعرف !!! :-P :!:

    Thumb up 14 Thumb down 4
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:10 م
  8. ابو خالد / الخبر
    8

    شكلك يا النمري ما سمعت المثل اللي يقول ما على

    لو فيك خير

    كان اشتكيت قبل مو الان

    Thumb up 7 Thumb down 1
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:14 م
  9. اتفاقي عاشق
    9

    الحمد لله انكشف الامر وفيه الكثير ان شاء الله مع الايام سوف ينكشف المهناء واها يالمهناء اتمنى جمهور الاتفاق يعي كل كلمه قالها النمري..لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل…ا

    Thumb up 8 Thumb down 4
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:18 م
  10. البطل القومي
    10

    اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

    Thumb up 2 Thumb down 6
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:26 م
  11. عالمي #
    11

    صارو مثل الحريم اذا تزاعلو طلعو فضايحهم والله عيب الى متى والحكام كذا؟؟؟؟

    Thumb up 8 Thumb down 1
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:29 م
  12. الاهلي في عيوني
    12

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم

    Thumb up 6 Thumb down 0
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:33 م
  13. كأسين في الرأس توجع
    13

    اجزم انا واحد من الاعبين الذي طلب المهنا بعدم انذارهم هو سلمان الفرج في مباراة نجران

    Thumb up 14 Thumb down 9
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:40 م
  14. جالد الطواقي
    14

    وماخفي اعظم اذا بتجيب بطولات لازم تلعب من تحت الطاولة فهمتوا يا ادارة الاهلي دام ابوصلعه رئيس لجنة

    الحكام وش ترجى من الرياضة

    Thumb up 7 Thumb down 7
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:44 م
  15. محمد الحارثي
    15

    أقسم لكم بالله العظيم وبيوم الجمعة الفضيل أن النمري اتحادي ومرعي هلالي ومن معرفة خاصة وقد يستعرب البعض من معلومة مرعي لكن أقسم لكم بالله أنه هلالي

    Thumb up 13 Thumb down 5
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:52 م
  16. مضراوي ولي الفخر عالمي والي موعجبه خليه بقهر
    16

    المهنا يلعب بالكورة السعودية كيفما يشاء والد ليل النصر السنة شوف كم مبارة اجبرت اليه والهلال اعوام تجبر اليه مباريات وبطولات لست انحيازي لفريق بعينه ولكن هذا واقع مرير تعيشه رياضتنا وانظر ماذا فعل لنهظة العام الماضي وكيف لعب بالحسبة في صعوده انظرو ماذا فعل بالوحدة حين اسقطه الم يفعل الشباب والاتحاد بالتحديد مافعله الوحدة اثناء ما امر المهنا باسقاطه لماذا لم يسقط الشباب والاتحاد ونجران والعروبة انظرو كيف يجير نتائج بعض المباريات لصالح فرق اخرى ليس للمبارة نفسها فكلام الحكم جدا منطقي لايريد اعطاء لاعبين كروت حتى لايوقفو بمباريات معينة والعكس صحيح يريد من بعض الحكام ايقاف لاعبين معينين لاجل انهم سيلعبون مباريات مع فرق يريد لها الفوز فبايقافهم سيسهل فوز الفريق الذي يريده ان يفوز بكذا تقدرو من بداية الموسم من هو البطل هذا الموسم فالمهنا على قد ما ……. يخبركم من هو البطل لا واغلب الحكام مساكين والله مساكين لامكافئات وعقوبة بالدنيا ونار بالاخرة لظلمهم الناس عشان رضى شخص او اشخاص معينين ولايبحثون عن رضى الله ورضى انفسهم انظرو

    ملاحظة يا اخوان هل يستطيع لو كان الامير فيصل بن فهد رحمه الله موجود ان يفعل كل هذا برياضتنا يحركها كيف يشاء
    جوابه
    انظرو رياضتنا في عهد الامير فيصل بن فهد وانظرو الان شوفو منتخبنا في عهد الامير فيصل بن فهد وانظروه الان اتمنى من الامير نواف بن فيصل بن فهد يحذو حذو والده رحمة الله عليه ويقف ضد كل من يتلاعب برياضتنا ويعاقب المسيء والمتلاعب ليعود الزمن الجميل اما كذا اعتقد انه سيكون من دمار لدمار الله المعين
    الخوف من الله اولا لكل انسان

    Thumb up 3 Thumb down 7
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:53 م
  17. العميد
    17

    الحكم سامي النمري من أفضل الحكام في الدروي بغض النظر عن ميوله وكل الحكام لهم ميول. أتمنى أن أشاهد عودت النمري في دوري جميل الموسم القادم.

    Thumb up 9 Thumb down 2
    25 أبريل, 2014 الساعة : 3:54 م
  18. رياضي سعودي
    18

    هاه عرفنا من اللي ساعدوا النصر لتحقيق البطولة من لجنة عمر المهنا للدفع الرباعي

    Thumb up 5 Thumb down 13
    25 أبريل, 2014 الساعة : 4:30 م
  19. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    19

    والله يا أن الهلال مسبب عقدة للأخررررررررررررررررررررين الله يكون بعونكم وش ذنب من يعشق الهلال .

    Thumb up 6 Thumb down 15
    25 أبريل, 2014 الساعة : 4:52 م
  20. الاتفاقي
    20

    ما كلتها غير أندية الشرقيه حسبنا الله ونعم الوكيل على كل حكم ظا لم اللاتفاق الله حسيبه وينتقم الله

    Thumb up 2 Thumb down 1
    25 أبريل, 2014 الساعة : 5:04 م
  21. ريتال
    21

    عمر المهنا انكشف على حقيقته واتمنى من نواف بن فيصل التدخل وإبعاده من التحكيم حتى يبعد الفساد :-? :-?

    Thumb up 9 Thumb down 1
    25 أبريل, 2014 الساعة : 5:05 م
  22. الملكيه للراقي
    22

    ههههاأحنا نشوف الهلال ميعطونه بطاقات الحكام وحاصل على اللعب النضيف بالدوري أثاريها سذه

    Thumb up 12 Thumb down 7
    25 أبريل, 2014 الساعة : 5:11 م
  23. صلاح اكيد نصراوي
    23

    حكمت مباراة الاتحاد والنصر وكنت بئس الحكم اوقفت لاعيبن منهم ابراهيم غالب ونكلت بعلي كميخ عشان قال بس نعناع وكادي وجعلت النصر غنيمه سهله لمباراه الهلال التاليه وجاي اليوم تتنطط بوجه يشبه شيطوون شيطوون لارد الله غربتك من اشوفك يجيني ماغص ويتكدر خاطري ماعلى مثلك حسووف يا شيطوون شيطوون 0 :evil: :evil: :evil: :evil:

    Thumb up 8 Thumb down 7
    25 أبريل, 2014 الساعة : 5:49 م
  24. تسلل
    24

    الوضع باين للجميع…

    Thumb up 2 Thumb down 3
    25 أبريل, 2014 الساعة : 5:59 م
  25. sahman
    25

    يقول قبل سنتان يعني كل ها السنين وأنت تمثيل علينا والحين صرت شريف ولله ومن الخراط ولا طالع بعد في جديدة الرياضية ??????ية .. يعني كان الهلال يأخذ البطولة ما في أي مشاكل لا تحيكم ولا غيره ولكن عندما العالمي يأخذ البطولة يكون التحكيم فاسد ولله التحكيم فاسد من أول بطولة للهلال وأحنا تعبنا وحنا نصارخ ولكن ما أحد يسمع الان الاعلام الازيرق مستنفع من الموضوع والحين لم خسر البطولة بدواا يطلعون الماضي ليت ترجع البطولات الماضي أيضا مو بس كلام

    Thumb up 6 Thumb down 6
    25 أبريل, 2014 الساعة : 6:18 م
  26. عزوز
    26

    انا غاسل يدي من اول في التحكيم , اجل الهلال ماانطرد منه ولا لاعب اخر سنتين وين يابو :mrgreen:

    Thumb up 8 Thumb down 7
    25 أبريل, 2014 الساعة : 7:22 م
  27. الحقيقة
    27

    واللة عارفين أن الطاسة ظايعة لاكن حسبنا اللة وهو نعم الوكيل وبطولة الدوري خير شاهد يانمري

    Thumb up 2 Thumb down 7
    25 أبريل, 2014 الساعة : 7:38 م
  28. أتق اللة
    28

    يأخي مهب غريبة عليك الكذب والظلم وإلا نسيت ظلمك للثنيان حارس التعاون يأخي خاف اللة وأعمل الآخرتك

    Thumb up 2 Thumb down 2
    25 أبريل, 2014 الساعة : 7:51 م
  29. سنفوري
    29

    كلام خطير جدا

    Thumb up 1 Thumb down 2
    25 أبريل, 2014 الساعة : 8:18 م
  30. مساند
    30

    هههههههههههههههههههه

    مسؤل أهلاوي

    اهلاوي

    اهلاوي

    يوجه عمر المهنا

    فضحايح اتحاد عيد

    مستمرة

    Thumb up 3 Thumb down 2
    25 أبريل, 2014 الساعة : 8:35 م
  31. مها العنزي
    31

    الفوده والزيد الز عيقية وش يسوون؟ المهنا هذي فعايله لاتعطي لاعبي الز عيق كرووت بالمحلي ولا كارت والاسيويه اربع مباريات عشر كرووت؟ هذا الز عيق وهذي لجنته يا احمد عيد شف لنا حل بنووو اف بن محمد السو وسه والحقـــير المهنا والسلق حكامه المرتشين هدايا وشارت دوليه واتصالات ودعم لوجستي وحركات وانتدابات فله ابو مهنا الله ياخذ وجهك يا اسماعيل يس حسبي الله عليك اللهم افضحكه اللهم اكشف سرهم جميعا اللهم عذبهم دنيا واخره المرتشين منهم

    Thumb up 4 Thumb down 5
    25 أبريل, 2014 الساعة : 9:28 م
  32. شبابي شبابي
    32

    هذا دليل صدق البلطان ان احمد عيد وللجانه تدار
    من اسباب مشاكل الرياضه حمد عيد والربيش والمهنا
    هذا رئيس للجنة حكام ويسوي كذا اذا على الكوره والرياضه السلام

    Thumb up 2 Thumb down 3
    25 أبريل, 2014 الساعة : 9:48 م
  33. تلميذة الرمز
    33

    ما اقول الا حسبي الله على كل من استغل منصبه لظلم الناس علشان الهدايا والفلوس والله مايدخل معك في قبرك ولا ريال مايدخل معك الا اعمااااااااااالك ساعتها ماينفعك لا فلان ومنصبه ولا علان وفلوسه :cry:

    Thumb up 2 Thumb down 2
    25 أبريل, 2014 الساعة : 9:54 م
  34. راعي الحلال +فريق البطريق
    34

    الحين اتحادي ولا هلالي مافرقت
    ظلمتوا الملكي لكن مايضيع حقنا

    Thumb up 5 Thumb down 1
    25 أبريل, 2014 الساعة : 10:00 م
  35. فهد أبو معتز
    35

    وين الامانه المهنيه يالنمرى ماتكلمت فى وقتها وانت حكم . الراضى كالفاعل . تصفية حسابات ترى ملينا من كثر الكلام اللى لا يودى ولا يجيب وبعدين وش دخل ميولك هلالى والا غيره يعنى تبعث رساله لشله حسب الله اثيرو حديثى . وبالنسبه للحكام ربنا يمهل ولا يهمل لا بد يجى اليوم اللى يأخذ كل حكم مافعله بصافرته الجزاء . ربنا لا تؤخذنا بما فعله السفهاء منا .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    25 أبريل, 2014 الساعة : 10:11 م
  36. المد فعيه الاتفاقيه
    36

    أندية الشرقيه أنهارت بسباب التحكيم الظالم حسبي الله على كل حكم ظالم لانبة الشرقيه وحسبي على الحكام المتسببين بنهيار فريق الانفاق وهم عارفين أنفسهم الله لأيرحم لهم حال

    Thumb up 2 Thumb down 1
    25 أبريل, 2014 الساعة : 10:34 م
  37. رائد الخليج
    37

    مادام في اسماعيل ياسين قصده – المهنا -الكرة في خبر كان

    Thumb up 2 Thumb down 2
    25 أبريل, 2014 الساعة : 10:55 م
  38. حالمي ترشيح
    38

    تصفية حسابات وإدخال الميول لضرب مواجهه بين الجماهير . ونقل المشكلة من لجنة لتحكيم الى المدرجات .

    الخلا انت واياه كلم فاشلين من ريسكم لاصغر حكم فيكم .
    حسافة الدراهم فيكم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 1:36 ص
  39. شبابي بلطاني
    39

    الحمدلله
    وشهد شاهد من أهلها
    الان حصص الحق
    يارب تكفي الشباب والبلطان
    حقد الحاقدين
    وكيد الكائدين
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    العدل العدل يالجنة الحكام
    اذا تأهل الشباب للكأس الملكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 2:01 ص
  40. انا
    40

    عمر المهنا عمره ما انصف الاهلي من ايام ماهو يحكم الى اليوم حكم ….. والله حسبي الله ونعم الوكيل

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 3:32 ص
  41. ابن مرعي
    41

    أقول أص توك تهرج لو أنك نزيه كان أعتزلت التحكيم يوم قال لك لاتنذر اللاعبين اللي ذكرت أنا متأكد لو دهن سيرك أنك بتنفذ كل ما يبي لأنك شرشحته يوم طبق عليك النظام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 5:51 ص
  42. ملطاخ
    42

    الحمد لله الحمدلله الحمدلله الله رزقنا بشخصية عالمية على الهرم الرياضي — لا تحب الاحتكار الرياضي — وتعمل جاهدة لتوزيع البطولات على أندية الوطن بالتساوي– وستسعي خلال هذه السنوات القادمة لتوزيع البطولات بعدلها المشهود لها( هذه السنة )من خلال أهداء البطولات للفرق اللتي لديها نقص في عدد البطولات وستحرمها على كل نادي لديه بطولات كثيرة حتي تتساوي الاندية . :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 7:29 ص
  43. صدى
    43

    يا نمري ما علمتنا بالصراحة عندما كذبت على حارس التعاون الثنيان وادعيت انه بصق في وجهك من الذي اوعز لك بذلك

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 8:18 ص
  44. مشعل الثبيتى
    44

    واللة عارفين أن الطاسة ظايعة لاكن حسبنا اللة وهو نعم الوكيل وبطولة الدوري خير شاهد يانمري

    Thumb up 2 Thumb down 1
    26 أبريل, 2014 الساعة : 9:43 ص
  45. منصور البجوي
    45

    النمري مجتهد تمنينا لو استمر وهذا فخر لااهالي الطائف . ولاكن الطائف عروس المصائف العربيه لاتوجد فيه رياضه وان وجدت بااجتهاد اشخاص قله ولا يستمرون لأنهم محاربون من امثال عمر المهنا ليس لديهم غيره وحب لهذه المدينه انما يحبون انفسهم . هل يعقل ان يستمر رئيس لنادي عكاظ 33 سنه بدون تحقيق صعود للممتاز وتدمير مواهب لو اعطيت فرصه لصنعو تاريخ للطائف .. الخ
    لن تستمر مادمت من عروس المصائف .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 10:47 ص
  46. يعني الدوري لمين؟؟
    46

    طيب السنة الجاية الدوري لمين ؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 11:48 ص
  47. سلطان الرياض
    47

    تركي الخضير افضل حكم انت وش تبي بضبط انت ليس انت جدير بالبس بدله حكم قرارتك ظالمه

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أبريل, 2014 الساعة : 2:09 م
  48. الصوت الراقي
    48

    اسألوا ابو زنده والدخيل ومعجب

    والعمري والكثيري

    كم بطولة جيرت للهلال اثرها ماهي اخطاء تحكيمية اثرها من توجيهات المهنا وشلته

    Thumb up 1 Thumb down 1
    26 أبريل, 2014 الساعة : 3:55 م
  49. العالمية
    49

    اوك النصر خذ الدوري بغش ههههههههه اهم شيء الكأس وينه :mrgreen: بدولاب العالمي واضغط المضغوط :-o يعني كل شيء فهمته الا النصر الحين وش دخله الردود مريضه حتى الحكم ماجلس طارئ النصر ماجلس الا الهلال معروف نادي الحكام والشباب مع القادح مش حتئدر تغمض عينيك كل يوم مصيبته كأنه طفل بدايه الموسم يقول بنهاية الموسم بروح والحين يقول ماراح اروح كلام الليل يمحوه النهار اصلا انا استغربت مايعيش بدون مشاكل كيف يستقيل ؟ :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 3
    26 أبريل, 2014 الساعة : 11:03 م
  50. يوسف
    50

    طبيعي جداً ما يحدث في رياضتنا فحالها حال باقي الوزارات و الادارات الحكوميه…
    لو ظهر ما يدور في باقي اللجان فستعلمون ان ما يحدث في لجنة التحكيم شيء بسيط مقارنه باللجان الاخرى.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أبريل, 2014 الساعة : 9:10 ص
  51. اتحادي
    51

    بدري يا اخوان تعرفون الحقيقه؟
    من اول ظهور للمهنا وهو رجل رايه وهو امعه
    اتذكر دوري طار للهلال من الاتحاد الغى هدف لمحمد سويد برايه ظالمه
    وحينها علقت احدى الصحف بالتالي( نال المهنا ما تمنى) هذي بدايته فكيف عندما يصبح رئيس لجنه؟ انزه حكم سعودي الاستاذ ابراهيم العمر والباقي ماركة ابو زنده من الدهام للعواجي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أبريل, 2014 الساعة : 8:28 م
  52. فتى الشرقية
    52

    رُب كلمة .. تلقي بصاحبها إلى النار .. !!

    اتقوووا الله و لا تتكلمون إلا باثباتات و براهين .. مو فلان قالي و سمعت .. سوائا الحكم أو من علقووا ..

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 أبريل, 2014 الساعة : 11:36 ص
  53. ابو فيصل
    53

    الصرحة النمري من افشل الحكام أنا متابع جيد لدوري السعودي
    اي مباراة يحكمها تجد فيها مشاكل كثيرة
    ادارة المباريات لاتعتمد على لياقة الحكم كمت يظن هو
    انصحه بالاعتزال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 أبريل, 2014 الساعة : 11:12 ص
  54. فهد عبدالله
    54

    اولا الدعوى كلها مطبوخة من الهلاليين والحكم سامي النمري والهدف الاطاحلا بعمر المهنا ولجمته وما توقيت هذا اللقاء وفضائحه وفي صحيفة الكل يعلم ميولها ومواقفها بالضافة الى ميول الحكم الهلالية ! هذا ما اتوقعه واستنتجته حسب رايي المتواضع !

    فعلا الحكم مظلوم بسحب شارته الدولية ومختلف تماما مع عمر المهنا وكلامه وطرحه لا يمكن ان نكذبه وكل شيء متوقع من عمر المهنا ان يفعله واشياء كثيرة تثبت انه شحص انتقامي والدليل الوحدة والتعاون !

    ولكن الغرابة ان يطرح من تلك الصحيفة ذات الميول الزرقاء والتي بالفعل هي من ضمن تلك الصحف التي شنت هجوما عنيفا على عمر المهنا ولجنته وحكامه في مشهد لم نرى له مثيلا من قبل !

    نعرف وندرك اهداف اعلام هايدي ومآربه والتي يقدم فيها مصلحة الهلال ومن خلال الميول على مصالح الاندية الاخرى والكرة السعودية ! ورغم هدايا تلك اللجنة وحكامها للهلال واللجان السابقة من هدايا وبطولات ! الا ان ذالك لم يقنعها ولماذا لم تستطع ايقاف النصر وعودته ببطولتين وارقام قياسية حطمت ولطمت الكل ! ورغم ان اللجنة وحكامها لم يقصروا في محاولاتهم لعرقلة النصر وفعلوا واهدروا عليه العديد من الحقوق والنقاط والاستحقاقات القانونية حسبنا الله فيهم !

    الحكاية شفطوا المهنا واتصوا كل مالديه من افضال وهبات ولكنه انكشف امره وامرهم وربما رفض بعض الاوامر والطلبات في الآونة الاخيرة واراد ان يحفظ جزءا من ماء وجهه ففضحوه وغدروا به وكانوا له بالمرصاد انتقاما ! انقلبوا عليه واصبحوا ضده وهاهو التحريض من سامي رغم علم سامي بتلك الاعترافات منذ زمن بعيد وقبل ثلاث سنوات ! نعم انه اللوبي الهلالي واعلام هايدي الطاغي !

    نعم انهم يريدون ان يضربوا عصفورين بحجر واحد المهنا ولجنته واحمد عيد ولجانه !

    تلك هي مخططاتهم وتوجهاتهم ومآربهم الدنيئة ! التحكيم والانضباط لا محالة سيتم حلهما ولكن افهم يافهيم اعني بالقادم الى تلك اللجنتين انه الارهاب الرياضي ياسادة للراحل وللقادم !

    لجنة البرقان تدرس قضية الجبرين والمعقدة بحسب راي سيدها الهلالي ودكتورها وجراحها وطبيبها ان شئتم ! لاعب لا يريد نادي ويرغب بنادي آخر منافس لنادي دكتور اللجنة اصبحت القضية معقدة جدا ! ويمكن اننا لم نقرأ اللوائح ايضا كما كان يطلب منا في ذالك الزمن الغابر !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 أبريل, 2014 الساعة : 2:57 م
108