مويز فخور بتدريب يونايتد رغم الإقالة

2315200_FULL-LND

أكد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز أنه “فخور” باختياره الصيف الماضي من أجل تدريب مانشيستر يونايتد، مشيرا في الوقت ذاته الى انه يتفهم “الإحباط” الذي أدى في النهاية إلى إقالته من منصبه.

وكان يونايتد اقال امس الثلاثاء المدرب البالغ من العمر 50 عاما بعد 10 اشهر فقط على توليه منصبه خلفا لمواطنه الاسطورة اليكس فيرجسون، وذلك بسبب الفشل التام الذي اختبره فريق “الشياطين الحمر” هذا الموسم حيث تنازل عن لقب الدوري المحلي وفشل حتى في التأهل الى دوري ابطال اوروبا، المسابقة التي خرج منها هذا الموسم خالي الوفاض كما كانت حاله في مسابقتي كأس إنجلترا وكأس رابطة الاندية المحترفة.

“خلال هذه الفترة الانتقالية لم يكن الاداء والنتائج على مستوى ما اعتاد عليه او توقعه مانشيستر يونايتد والجمهور، وانا اتفهمها واتشارك معهما الشعور بالاحباط”، هذا ما قاله مويز اليوم الاربعاء في بيان صادر عن رابطة مدربي الدوري. وتابع مويز الذي جاءت نهايته في مانشستر على يد فريقه السابق ايفرتون بعد الخسارة امام الاخير (0-2) السبت في الدوري المحلي: “لطالما آمنت بان عملية التعلم عند المدرب لا تنتهي طيلة مسيرته واعلم اني سأحمل معي تجربة لا تقدر بثمن من الفترة التي امضيتها كمدرب ليونايتد”.

وواصل “أبقى فخورا لتمكني من قيادتهم الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا هذا العام وابقى ممتنا للسير اليكس فيرجسون لايمانه بقدراتي ولمنحي فرصة تدريب مانشيستر يونايتد“.

ولم تمر مسألة اقالة مويز من تدريب يونايتد بعد اقل من 10 اشهر على التعاقد معه مرور الكرام بالنسبة لرابطة المدربين المحترفين في انجلترا، اذ انتقدت “الطريقة غير المحترفة” التي اقيل بها المدرب الاسكتلندي. واشار المدير التنفيذي ريتشارد بيفان الى ان الرابطة تشعر بخيبة كبيرة بسبب اقالة مويز في وسائل الاعلام قبل ان يتمكن المدرب الاسكتلندي من التحدث مع ادارة النادي، وذلك في اشارة الى ما ذكرته وسائل الاعلام عن توجه يونايتد وبشكل مؤكد لاقالة مدرب ايفرتون السابق في الساعات القليلة المقبلة قبل ان يصدر اي قرار رسمي وقبل ان يتحدث الاسكتلندي مع الادارة.

ولم يعلم مويز مصيره في النادي الا في ساعات الصباح الاولى من يوم امس الثلاثاء، في حين اكدت وسائل الاعلام اقالته بعد ظهر الاثنين. ورد يونايتد على انتقاد رابطة المدربين قائلا على لسان المتحدث باسمه بانه لم يتصرف بطريقة غير مسؤولة، مضيفا “لا نرضى باتهامنا اننا تعاملنا مع الموضوع بطريقة غير محترفة. لم يتخذ القرار الا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين وتم اعلامه به (لمويز) وجها لوجه في صباح يوم الثلاثاء”. وواصل “عندما صدرت التقارير في وسائل الاعلام بعد ظهر الاثنين، لم نكن قد توصلنا الى قرار في تلك الفترة”.

وذكرت وسائل الاعلام البريطانية اليوم الثلاثاء ان المدرب الايطالي لريال مدريد الاسباني كارلو انشيلوتي من ابرز المرشحين لاستلام الاشراف على يونايتد الصيف المقبل، وذلك الى جانب الهولندي لويس فان جال الذي يبدو الاقرب لهذا المنصب لان مهمته مع المنتخب الهولندي ستنتهي بعد كأس العالم البرازيل الصيف المقبل، في حين ان نظيره الايطالي لا يزال في عامه الاول من عقد الاعوام الثلاثة الذي يربطه بالنادي الملكي.

وعين يونايتد لاعبه الويلزي المخضرم رايان جيجز مدربا موقتا للفريق حتى “ايجاد مدرب دائم”، وسيحظى “جيجزي” الذي كان من اعضاء الطاقم الفني لمويز منذ بداية الموسم الحالي، بمساعدة من زملائه السابقين فيل نيفل ونيكي بات وبول سكولز اضافة الى كريس وودز.

110