الأهلي الإماراتي يتوج باللقب ويحرز ثلاثية غير مسبوقة

2321266_FULL-LND

توج الأهلي بلقب كأس الرابطة في الإمارات بعد فوزه على الجزيرة 2-1 اليوم السبت في المباراة النهائية.

وسجل البرازيلي ادينالدو جرافيتي (69) و اسماعيل الحمادي (81) هدفي الاهلي، و على ميخوت (27 من ركلة جزاء) هدف الجزيرة.

واحرز الأهلي لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 2012، والثالث له هذا الموسم بعد فوزه بلقبي الكأس السوبر والدوري (انجاز اول من نوعه)، وهو يملك فرصة لنيل رباعية غير مسبوقة عندما يلتقي العين في نهائي مسابقة الكأس في 18 مايو/آيار المقبل.

بدات المباراة قوية وكاد الأهلي يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الثانية الا ان تسديدة مهاجمه جرافيتي القوية ابعدها حارس الجزيرة خصيف ببراعة الى ركنية.

ورد الجزيرة بقوة بعد تمريرة من المغربي عبد العزيز براده الى على ميخوت الذي انفرد وارسل كرة من فوق الحارس سيف يوسف الذي خرج لملاقاته، الا ان مدافع الاهلي بشير سعيد ابعدها عن خط المرمى (10).

وإفتتح الجزيرة التسجيل بعدما عرقل مدافع الاهلي وليد عباس المهاجم على ميخوت ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها مبخوت نفسه بنجاح (27).

وسدد البرتغالي هوجو فيانا كرة من 25 مترا أبعدها خصيف ببراعة (57)، واثمر ضغط الاهلي عن تسجيل هدف التعادل بعد عرضية من هوجو فيانا تطاول لها جرافيتي براسه واودعها شباك خصيف (69).

وسجل الاهلي هدف الفوز اثر كرة مرتدة وصلت الى البرازيلي سياو الذي ارسل عرضية ابعدها خصيف وارتدت الى الحمادي الذي راوغ المدافعين خالد سبيل ومسلم فايز ثم سدد بعيدا عن متناول حارس الجزيرة (80).

112