ستة لاعبين في القائمة المرشحة لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

لويس سواريز ليفربول

سيطر لاعبو ليفربول على قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين.

تضم القائمة ستة لاعبين بينهم ثلاثي ليفربول لويس سواريز ، وستيفن جيرارد ، ودانييل ستوريدج ، والبلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلسي ، والإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي ، وآدم لالانا لاعب ساوثامبتون.

ويعد سواريز الأقرب لنيل الجائزة بفضل تسجيله 29 هدفًا في 29 مباراة ، مما قاد ليفربول لصدارة الدوري ، وسيكون أول لاعب من أمريكا الجنوبية يفوز بالجائزة منذ بدايتها في 1974.

أما يايا توريه ، الذي سجل 18 هدفًا للسيتي هذا الموسم في الدوري ، سيكون أيضًا أول لاعب أفريقي ينال الجائزة ، بينما ترشح هازارد بعد شهرين من شكوى مديره الفني جوزيه مورينيو من عدم ترشيحه لجائزة لاعب الشهر منذ بداية الموسم ، رغم تألقه الشديد وإحرازه 14 هدفًا في 33 مباراة.

وكان جاريث بيل جناح توتنهام هوتسبيرز السابق وريال مدريد الحالي توج بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب الموسم الماضي ، علمًا أن التصويت على الجائزة يتم بين مندوبي 92 ناديًا في الدرجات المختلفة بالدوري الإنجليزية ، وسيتم إعلان الفائز يوم 27 أبريل الجاري.

110