تعثر مانشستر سيتي وسقوط إيفرتون بالدوري الإنجليزي

2320128_FULL-LND

 تعثر مانشستر سيتي، وصيف بطل الموسم الماضي، بتعادله مع ضيفه سندرلاند الأخير 2-2، وسقط إيفرتون الخامس أمام ضيفه كريستال بالاس 2-3 اليوم الأربعاء في مباراتين مؤجلتين من المرحلة السادسة والعشرين في الدوري الإنجليزي.

في المباراة الاولى على ملعب الاتحاد وامام اكثر من 47 الف متفرج، افتتح مانشستر سيتي التسجيل في وقت مبكر بعدما سدد الارجنتيني أجويرو كرة ارتدت الى مواطنه بابلو زاباليتا الذي مرر بينية الى البرازيلي فرناندينيو تابعها من داخل المنطقة في الشباك (2). وضغط سندرلاند بهدف تعديل النتيجة واهدر له الارجنتيني سانتياجو فيرجيني برأسه فوق العارضة (7)، والايطالي فابيو بوريني فرصة ثمينة (18)، ثم سدد زميله آدم جونسون بجوار القائم الايمن لمرمى جوهارت (23)، وتسديدة اخرى من بوريني دون جدوى (28).

وفي الشوط الثاني، كان سندرلاند الطرف الافضل في معظم الفترات وادرك التعادل بواسطة كونور ويكهام بعد عرضية من الايطالي إيمانويلي جاكيريني (73). وكاد المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش بديل أجويرو يعيد التعادل الى مانشستر سيتي ومرت كرته القوية انحرفت قليلا عن اسفل القائم الايمن (78)، لكن التقدم كان لسندرلاند عبر ويكهام نفسه بعد ان قاد جاكيريني هجمة مرتدة ومرر الكرة الى الاول الذي جنح في الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة من بين 3 مدافعين استقرت في شباك هارت (83).

وتجنب مانشستر سيتي الخسارة بادراكه التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي عن طريق الفرنسي نصري الذي استثمر تمريرة من يوفيتيتش (88).

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 71 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط خلف تشلسي، وهو يملك مباراة مؤجلة مع هال سيتي، فيما وقف رصيد سندرلاند عند 25 نقطة.

وفي المباراة الثانية على ملعب جوديسون بارك، تخلف ايفرتون الذي يتنافس مع آرسنال على المركز الرابع المؤهل الى الادوار التمهيدية من دوري ابطال اوروبا، في منتصف الشوط الاول بعد ان مرر المغربي الشماخ كرة موزونة الى جايسون بونتشيون عند نقطة الجزاء تابعها الاخير بيسراه في الشباك (23).

وكاد بوتشيون يضيف الهدف الثاني بتسديدة خاطفة وبعيدة المدى علت الخشبات بقليل (43)، وسنحت الفرصة الاخيرة في الشوط الاول للايرلندي الدن ماكجيدي من كرة رفعها من الجهة اليسرى سقطت على سطح شبكة كريستال بالاس (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز كريستال بالاس العائد بعد غياب طويل الى الدوري الممتاز تقدمه بالهدف الثاني بعد حصوله على ركنية نفذها الكونغولي الديموقراطي يانيك بولازي وتابعها المدافع سكوت دان برأسه في شباك الحارس الاميركي تيم هاورد (59).

وقلص إيفرتون الفارق بعد تمريرة رأسية من باينز ومتابعة من الاسكتلندي ستيفن نايسميث (61). واعاد كاميرون جيروم الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة بوتشيون (73). وقلص إيفرتون الفارق مجددا بمجهود فردي من البلجيكي كيفن ميرالاس الذي سدد كرة من زاوية ضيقة في قلب المرمى (86)، لتنتهي المباراة 2-3.

ووقف رصيد إيفرتون عند 66 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف آرسنال، مقابل 40 لكريستال بالاس الذي بقي في المركز الحادي عشر.

110