بسبب عدم احتساب هدفاً لاوكرانيا .. بلاتر يطالب بتطبيق تكنولوجيا خط المرمى

دعا السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، بقوة إلى تطبيق تكنولوجيا خط المرمى في الملاعب ، وذلك بعدما تسبب خطأ تحكيمي في عدم احتساب هدف للمنتخب الأوكراني في مباراته أمام نظيره الإنجليزي أمس الثلاثاء في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وكتب بلاتر في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه بعد ما شهدته مباراة الليلة لم تعد تكنولوجيا خط المرمى خيارا بديلا وإنما ضروريا.

وفي المباراة التي جمعت أمس الثلاثاء بين المنتخبين الإنجليزي والأوكراني ، سدد ماركو ديفيتش كرة ارتطمت بيد الحارس جو هارت ومرت لتتجاوز خط المرمى ثم أطاح بها المدافع الإنجليزي جون تيري ، ولم ير الحكم أو الحكم المساعد أن الكرة تجاوزت بالفعل خط المرمى ، ليضيع هدف صحيح على المنتخب الأوكراني المضيف.

وكان بلاتر في الماضي من أشد المعارضين لتكنولوجيا مراقبة خط المرمى لكنه تراجع عن موقفه خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عندما ضاع على المنتخب الإنجليزي هدف صحيح نظرا لعدم رؤية الحكم تجاوز الكرة لخط المرمى.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس الدولي لكرة القدم قراره بشأن تطبيق تكنولوجيا خط المرمى من عدمه ، خلال الاجتماع المقرر في مدينة زيوريخ السويسري في الخامس من يوليو المقبل ، وذلك بعد أربعة أيام فقط من اختتام منافسات يورو 2012 .

ويعارض ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تكنولوجيا خط المرمى ويفضل الدفع بحكمين مساعدين لمراقبة خط المرمى.

106