دل بوسكي يحذر الاسبان من تكرار حادثة 2006 .. وبلان يؤكد: كرواتيا منحتنا كلمة السر

اعتبر لوران بلان مدرب منتخب فرنسا أن فريقه بحاجة لانجاز كي يفوز على أسبانيا في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 السبت المقبل. وعبر بلان عن خيبته من الخسارة أمام السويد 0-2 امس الثلاثاء في الجولة الأخيرة من الدور الأول واحتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة ما فرض مواجهة قوية مع حامل اللقب في دور الثمانية.

وقال بلان “أسبانيا فريق كبير وسيحصل على يوم راحة اضافي، لكن يجب أن نبقى متفائلين، نحن بحاجة لانجاز للفوز على أسبانيا، خصوصا بعد مباراة كهذه (مع السويد)، لكن سنقاتل”.

واضاف المدرب الشاب:” لا تمنحك أسبانيا الكثير من الكرات، جميع المباريات صعبة، وأسبانيا عانت أمام كرواتيا، يجب أن ننفذ الهجمات المرتدة ونخلق لها المشكلات، قدمت كرواتيا الطريقة المثلى لمواجهتها”.

وعبر بلان عن انزعاجه لنيل قلب الدفاع فيليب ميكسيس بطاقة صفراء ثانية ستمنعه عن المشاركة في ربع النهائي.

دل بوسكي يحذر الاسبان

حذر فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب أسبانيا من الحديث المبكر عن النصر على فرنسا في ربع نهائي كأس أوروبا 2012، مذكرا بالافراط بالتفاؤل قبل ثمن نهائي مونديال 2006.

وقال دل بوسكي لاذاعة “اوندا سيرو” الأسبانية:”حفرت صورة عن مونديال 2006 في ذاكرتي، أسأنا تقدير الفرنسيين الذي كانوا كبار السن، إنها عادة أسبانية تكمن في عدم الانتباه للخصوم”.

وكان منتخب أسبانيا الشاب عام 2006 واجه منتخبا فرنسيا على شفير الاعتزال ضم زين الدين زيدان، لكن “الديوك” احبطوا آمال الأسبان بالفوز عليهم 3-1.

وتعتبر فرنسا بالنسبة إلى دل بوسكي الخصم الأقوى من المجموعة الرابعة التي ضمت انجلترا والسويد واوكرانيا، “فرنسا هي الخصم الأكثر تعقيدا، يملكون مقومات الفريق الناجح، هم جيدون من الناحية التقنية ومنظمون ايضا، بنزيمة يتألق وخلفه ثلاثة لاعبين جيدين، أعتقد بأنهم سيلعبون مثلنا، لا يملك الفرنسيون أي عقد”.

وعن التشكيلة التي سيعتمدها، قال دل بوسكي أنه سيزج بنواة الفريق الذي خاض أول ثلاث مباريات.

110