الشمراني يكتب: دينمبا في طائرة الهلال

• أؤمن أن ثمة ربكة في رياضتنا لها أول وأتمنى أن يكون لها آخر، ولا أدري هل تندرج هذه الربكة تحت ما يسمى بالفوضى الخلاقة أم أنها فوضى خلقت تناحرا وتباغضا بين أهل الوسط الرياضي بمختلف شرائحه بسبب ما في الأمور من أمور..!!

• ففي الوقت الذي لم تزل فيه عبارة الفيلم الهندي حية في تداولها في سوق التداول بين شاكٍ وباكٍ على حال الرياضة، أطلت علينا قضية لا تخلو من التجاوز إن لم تكن التجاوز على أعراف ونبل وطيبة الرياضة التي هي أجمل مما يحاصرها اليوم من أخطاء أضرت باللوائح..!

• حدث من اتحاد الطائرة أمر مريب قرأت بعضه على لسان رئيس الأهلي من خلال رصده لمكالمة جرت بينه وبين رئيس اتحاد الطائرة فهد الحريشي الذي كما قال الأمير فهد بن خالد عليه ضغوط بعدها رضخ للأمر الواقع وهنا أسأل من كان وراء الضغوط، أليس للرياضة مرجعية قادرة أن تحميها من هذه الضغوط..؟؟

• أن تستبدل لاعبا بلاعب فهذا حقك، لكن أن تكسر اللوائح وتحرر تقارير طبية من أجل استبدال لاعب أجنبي في فترة لا يجيز فيها النظام ذلك والمستند تقرير طبي، فهنا نقول حضر دينمبا وسيناريو أعد خصيصا لتلك الحادثة الغريبة العجيبة ولكن الفرق لم يكن وقتها هناك إعلام ووسائل تواصل مثل اليوم رغم أنها لم تزل تطارد المتورطين فيها إلى هذه اللحظة..

• الهلال حتى ينفذ من الفضيحة قدم تقريرا طبيا للاعب المغادر على أنه مصاب ويحتاج لفترة طويلة للعلاج وعلى ضوء ذلك كما يقول المبررون استفاد من اللائحة التي أعطته حق إحضار المصري محمد صلاح في حين كان تقرير دينمبا على ما أظن، اللاعب لا يمكن أن يزاول كرة القدم وبعدها شاهدناه في الدوري البرازيلي…!!

• عموما ماذا لو ظهر اللاعب المصاب إن إصابته إصابه عادية أو أنه أصلا ليس مصابا من سيدفع الثمن الجهات الطبية التي حررت هذا التقرير أو اتحاد الطائرة..

• سهل جدا لأي برنامج رياضي هنا أو في الخليج أن يذهب إلى اللاعب المصاب ومن ثم استضافته لتبيان الحقيقة أو متابعة خطواته إلى أن يعود للملاعب من خلال ناد جديد في بلاده مثل دينمبا ويقدمه صوتا وصورة تحت عنوان هل تعرفون هذا اللاعب..؟!

• وبعدها يا يدفع الثمن من حرر التقرير أو من اعتمده، ومن حقنا لحظتها على اتحاد الطائرة أن يبرز للرأي العام من هو صاحب الضغوط الذي أحرجهم أمام الرأي العام..!

• الجميل أن الأهلي تحدث بعد أن هزم الضاغط والمضغوط في الملعب وترك للوسط الرياضي حرية البحث عن حقيقة أمر دبر بليل..

• والمطلوب الآن من اتحاد الطائرة أن يقدم لوسائل الإعلام التقرير المفصل لنعرف من كشف على اللاعب ومن دون التقرير ومرفق مع اللائحة التي أجازت للاتحاد اتخاذ هذا القرار ليحمي نفسه أمام الرياضة وأهلها لا سيما أن اللاعب المصاب أو الذي تعيقه إصابته عن اللعب قد يظهر قريبا وعندها ربما تكبر الأسئلة ويروح فيها أكثر من شخص مع يقيني أن مهنة الطب أشرف من أن تقع في خطأ بهذا الشكل من أجل مجاملة ناد وإنقاذ اتحاد من الحرج..

• أقول هذا وأتمنى من أجل الرياضة وأخلاقياتها أن تكون الأمور في صف الطب واتحاد الطائرة لكي لا يردد صديقي الساخر أبو الأرامط معليش رياضتنا بنتبهدل..!!.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

8 تعليقات
  1. نوره االرياض
    1

    اي فضيحة برياضتنا فتش تلاقي بني ز عقون وصاحب الضغوط خالد بن طلال يالله ورنا وش تسوى ياشهراني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 أبريل, 2014 الساعة : 1:47 م
  2. اتحادية تحب العالمي
    2

    المحلي مايجوز من افلامه الهندية اشطبوه ترتاحون من هذا المرض الازيرق عانس اسيا وحيد القرن الغريب مع كل هذي الحركتات انهزم هههههههههههههههههههه يافضيحة ابله تازه فيكم يا محليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 أبريل, 2014 الساعة : 1:50 م
  3. نادر
    3

    لا جديد للأسف رياضتنا متحكم بها نادي وحيد فقط نادي الدلال في اغلب الألعاب والغريب والعجيب انهم يفرحون بالفوز اي كان طريقة فوزهم . و جمهوره المسكين يصدق انهم جابوا بطولات حقيقيه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 أبريل, 2014 الساعة : 3:38 م
  4. محمد كبيسي
    4

    الطاسه ضائعه في الرياضه السعوديه بداها الاتحاد في تزوير شهاده ديمبا ثم موضوع الرشوه الشهيره بين الوحده ونجرام مع اللاعب الثقفي واستثناءت الانديه الكبيره دون الصغيره والان وصل لكره الطائره الله يستر علي القادم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 أبريل, 2014 الساعة : 4:53 م
  5. محايد
    5

    صحيح الهلال نادي الدلال والدليل ضرب الانظما ءعرض الحايط وتسجيل العب اليوناني للنصر واكبر دليل نقل مباراة التعون والنصر الي الرياض غصب عن الجميع اراد الله ان يفضحهم وبهدا يثبت للجميع انو محل هدا الموسم وحركة فيصل بن تركي حقت غصب انها فعل غصب يحصل النصر علي بطولات كان مخطط لها حتا تجميع العيبه من الاتحاد والاهلي في النصر ليس صدفه شفتو كيف انو الهلال فريق الدلال :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 أبريل, 2014 الساعة : 6:35 م
  6. abohamad
    6

    الشمراني بعد مانطرد من الهلال وهو يهاجم بمناسبه وغير مناسبه لكي يتقرب من الجمهور ...اوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أبريل, 2014 الساعة : 12:55 ص
  7. محمد الصالح
    7

    مثل فرنسي عند التحقيق في اي جريمة

    فتش عن المرأة وستجد الحقيقة

    ان بحثت رعاية الشباب عن اي مشكلة في اتحاداتها ان بني زعقون خلف هذه المشكلة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أبريل, 2014 الساعة : 1:10 ص
  8. أوثالي
    8

    من يريد الشهرة الحقيقية فليكتب عن الزعيم فكتابه المخلصون مثله ثابتون لا يتغيرون بينما الكتّاب الصينيون يتغيرون باستمرار

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أبريل, 2014 الساعة : 6:31 ص
106