انقلوها للرياض وارتاحوا ..!!

نايف الجهني3تطالب جماهير النصر بنقل مباراتهم مع التعاون في ختام الدوري للرياض حتى يكون التتويج في درة الملاعب وهو طلب مشروع بل ومن المنطقي أن يوافق عليه الاتحاد السعودي بشرط موافقة فريق التعاون .
أما لماذا فهناك عدد من النقاط سأوجزها في ما يلي :
– الجماهير هي عنوان النجاح لأي تظاهرة رياضية وهناك دول تدفع الملايين من اجل اجتذاب الجمهور.
– تسويق الدوري نجح هذا الموسم بفضل تنافس النصر والهلال والسبب يعود لجماهيرهما الطاغية.
– الاستفادة من هذا الزخم الجماهيري لإخراج الحفل الختامي في أفضل صورة ممكنة مما يعزز من قوة الدوري التسويقية وجلب المستثمرين سواء لرعاية الأندية أو لحقوق النقل التلفزيوني.
– من الطبيعي أن فريق التعاون يبحث عن العوائد المالية وهذا الأمر سيكون مضاعفاً إن نقلت للرياض فعدد الحضور سيتجاوز ضعفي الحضور في القصيم نظرا لسعة الملعب.
– هذا المورد المادي لا يجب أن يغض الطرف عنه وهو احد الموارد المشروعة لكل الأندية.
– نقل المباراة الختامية لا يؤثر على سير المنافسة العادلة فاللقب حسم وحتى ترتيب المراكز.
– بالنظر للمستوى الفني بين الفريقين فكلا النتائج متوقعة سواء في الرياض أو بريده
– الراعي الرسمي في الدوري يبحث عن زخم أكبر وتسهيلات أكثر مما يعزز ايجابية الاستثمار الرياضي
– يجب أن يكون التعاون مستضيف له كافة الحقوق والتغيير فقط في المكان.
– لنكن منطقيين.. ماذا لو كانت المواجهة بين النصر والعروبة أو الفيصلي هل سيقام التتويج في ملاعب تلك الأندية.
– ايضا الموسم المقبل لو حسم الهلال او الاتحاد اللقب قبل نهايته وكانت المباراة الأخيرة أمام الشعلة .. أين سيكون التتويج؟
– النظام له احترامه ولكن السعي لنجاح الختام بما لا يضر بأطراف المواجهة والفرق الأخرى المتنافسة جدير بالتدخل من أجل اكتمال الصورة .
– الاهتمام بالجمهور أمر ايجابي والنقل يأتي في سبيل التطوير بدلاً من التعقيد
– الأمر يجب أن يؤخذ كقاعدة .. أي لو أن التعاون حسم اللقب والمباراة الأخيرة في جدة مثلا .. الأفضل نقلها عند جمهور الفريق البطل .
– لماذا لا يكون هناك بند تحفيزي في النظام مثلاً : للفريق البطل أحقية اختيار ملعب مباراة التتويج ما لم تتعارض مع مصالح الفريق المقابل.
– كما أن للمشجع حق مشاهدة الملعب في أجمل حلة من المدرجات.. للمشاهد خلف الشاشات حق مشاهدة نقل عالي الجودة.. وهو ما يتوفر في ملعب الملك فهد .
– التأكيد على حق التعاون في الموافقة على النقل ..حقوق المباراة .. واختيار الطقم ايضاً وكافة حقوق الفريق المستضيف.
– هناك فائدة أخرى للفرق الأقل جماهيرية عندما تلعب مواجهات كبرى كمباراة التتويج.. الفيصلي مثلاً في أعلى قائمة الأكثر حضورا بعد أن حضر مباراته مع النصر أكثر من 45 الف مشجع !! مع العلم أن ملعب الفيصلي لا تتجاوز سعته 4 آلاف مشجع !! وهناك أندية أخرى تتصدر القائمة بسبب لعبها مباريات مع فرق جماهيرية.
– من يتحجج بملعب الدمام وملعب الإحساء ورغم إن الأفضل كان نقل المباراة بين الاتفاق والفتح للأحساء إلا أن سعة الملعبين متقاربة ولا فرق في الجماهيرية بين الناديين.
– الكل يتوقع أن يكون نهائي كأس الملك سيقام على ملعب الملك عبدالله في جدة.. ماذا لو تأهل للنهائي الاتفاق والرائد مثلاً؟ أليس الأفضل لو تقام في القصيم أو الدمام.. هذا المثال رغم أن الاختيار ليس بيد الاتحاد السعودي لكرة القدم ولكن السؤال لو كان الأمر بيدهم ؟
– العبرة في أن النهائي او مباريات التتويج والختام يجب أن تحظى بأكبر عدد من الحضور والعمل على ذلك فيه احترافية وتجيير كل الظروف لختام جميل يخطف الأنظار.

التعليقات

18 تعليق