فيفا : النصر يعود إلى سكة البطولات

2273899_FULL-LND

لم يأت تتويج النصر بلقب الدوري السعودي للمرة السابعة في تاريخه من فراغ او من قبيل الصدفة ظل تطور مستواه باستمرار خلال الموسم الحالي. فقد حقق النصر لقبين من اصل ثلاثة نافس عليها هذا الموسم، حيث استطاع تحقيق كأس ولي العهد أمام الهلال، وأيضا حسم لقب الدوري رسميا دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، اذ ابتعد عن أقرب منافسيه وغريمه الهلال باربع نقاط.

احرز النصر لقبه اثر فوزه في عشرين مباراة والتعادل ثلاث مرات بينما جاءت خسارته الوحيدة امام الهلال الذي فوت عليه فرصة تحقيق رقم قياسي في عدد مرات الفوز في المباريات المتتالية بفوزه عليه 4-3 الشهر الماضي. وتوج النصر باللقب للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 1975 و1980 و1981 و1989 و1994 و1995.

وقدم لاعبو النصر مستويات لافتة هذا الموسم، جعلتهم يحرزون 59 هدفا كأقوى خط هجوم في الدوري بالتساوي مع الهلال الوصيف، وتعاقب 12 لاعبا من الفريق الاصفر على تسجيلها ، لكن البرازيلي التون رودريجيز ومحمد السهلاوي تكفلا باحراز 32 هدفا مناصفة فيما بينهما، واضاف الوافد الجديد يحيى الشهري 5 اهداف وحسن الراهب 4 اهداف.

وانفق النصر مبلغ 120 مليون ريال سعودي (33 مليون دولار اميركي) لابرام تعاقدات مع لاعبين جدد وزعت على فترتي الانتقال الصيفية والشتوية، حيث تعاقد في بداية الموسم مع الشهري وكامل المر وربيع سفياني الذي لم ينضم للفريق الا في كانون الثاني/يناير الماضي بعد انتهاء تعاقده رسميا مع الفتح، كما تعاقد مع البحريني محمد حسين الذي استطاع ان يشكل ثنائيا دفاعيا مع عمر هوساوي ليتخلص النصر من الثغرات الدفاعية التي كان يعاني منها في السنوات الاخيرة.

كما تعاقد مع البرازيلي التون ومواطنه ايفرتون، الذي رحل برفقة مواطنه رافايل باستوس في كانون الثاني/يناير الماضي وجدد دماءه في كانون الثاني/يناير بالجزائري مراد دلهوم والعماني عماد الحوسني. وساهم التألق اللافت للحارس عبد الله العنزي في التتويج حيث لم يدخل مرمى النصر سوى 20 هدفا في 25 مباراة مما جعله اقوى خط دفاع في الدوري.

وعقب ضمان التتويج بالدوري صرح رئيس النادي الامير فيصل بن تركي: ” كنت واثقا اننا سنفوز بلقب الدوري بالنقاط ولن نكون بحاجة للجوء لفارق الاهداف التي تفصلنا عن الهلال الوصيف”. وتابع رئيس النصر : “حققنا بطولة الدوري بعد غياب 19 عاما لنضمها الى كأس ولي العهد، وللمرة الأولى يحقق النصر بطولتين في موسم واحد منذ 32 عاما”. واعلن بن تركي ترشحه لرئاسة النصر لاربع سنوات مقبلة، وقال في هذا الصدد: “اعلن ترشحي للاستمرار في رئاسة النصر في السنوات الاربع المقبلة، فنحن صنعنا فريقا قويا، وانا عازم بكل قوة على الاستمرار في رئاسة النادي، وسنحرص على استمرار النصر قويا، وندعمه بلاعبين جدد ليبقى الفريق قوياً”.

وثار جدل كبير حول مكان تتويج النصر بلقب الدوري، حيث اشيع بان التتويج سيكون في احد فنادق الرياض الكبرى، وذلك قبل حسم اللقب رسميا، ولكن بعد فوز العالمي باللقب سيكون تتويج الفريق عقب مباراة التعاون. وقال بن تركي حيال ذلك: “التتويج سيكون في القصيم عقب مباراة التعاون، لكن أحب أن أهدي هذا اللقب الى والدي الامير تركي بن ناصر الذي علمني حب النصر منذ الصغر، كما اقدمه لعائلتي واود ان اشكر جماهير العالمي التي حفزتنا على تقديم هذا العمل الكبير”.

وحول الانتقادات القاسية التي وجهت للفريق في الموسم الماضي وتأثيرها على نهضة الفريق في الموسم الحالي، أكد رئيس النصر : “النقد لم يجلب البطولات ولم يجلب الدعم المالي او اللاعبين”. واستطرد الرئيس النصراوي “النجاح جاء بالفكر والدراهم الكثيرة التي دفعت، فنحن صرفنا 120 مليون ريال، ولم يكن لدينا راع يمول الفريق، وميزانية الموسم المقبل ستكون اكثر بكثير، والعقود التي وقعناها مع اللاعبين سترفع الميزانية”.

وجدد النصر عقود خمسة من لاعبيه هم البحريني محمد حسين لموسم واحد دون الاعلان عن قيمة الصفقة، وايضا لاعب الوسط شايع شراحيلي لاربعة مواسم مقابل 24 مليون ريال وعمر هوساوي لنفس المدة مقابل 21 مليون ريال، ومحمد السهلاوي 3 سنوات مقابل 35 مليون ريال، وحسن الراهب لثلاثة مواسم مقابل 12 مليون ريال. وما زال النصر في طور التفاوض مع الظهير الايمن للفريق خالد الغامدي ولاعب الوسط المخضرم محمد نور، اللذين فضل النصر تأجيل التجديد لهما لنهاية الموسم.

وكشف رئيس النصر انه “بدأ يتوقع الفوز بالدوري عقب الفوز على الهلال الغريم التقليدي في الدور الاول، بعدها عملنا على تحقيق البطولة، وبناء نادي النصر واستطعنا اعادة الفريق للفوز بالبطولات الكبرى”. وزاد بن تركي “هناك نجوم كثيرة في الفريق اثبتوا لنا اننا نسير في المسار الصحيح، وأمامنا معترك أهم وأقوى في الموسم المقبل بخوض دوري أبطال آسيا، ونتطلع للمنافسة على كافة البطولات في الموسم المقبل”.

وعن رحيل المدرب الاورجوياني دانيال كارينيو وتوصله لاتفاق نهائي لتدريب فريق الجيش القطري، قال رئيس النصر : ” لم نجلس مع المدرب وفي نهاية الموسم ستتضح كل الأمور، والدوري لم ينته بعد، ونطمح لتحقيق الرقم القياسي في عدد نقاط الفوز بالدوري، وبعدها سيكون لكل حادث حديث”.

بدوره قال المخضرم محمد نور “كنا نتطلع للتتويج في مباراة الهلال اذ كانت مهمة بالنسبة لنا لحسم اللقب لكننا تعرضنا لخسارة مفاجئة، بعدها خسرنا امام الشباب في كاس الملك وكان هناك تخوف من ضياع اللقب، لكننا استطعنا العودة بفوز مهم على الاتحاد والتعادل مع الشباب لننهي الدوري كما بدأناه فاليوم نتكلم ونحن أبطال”.

وكشف نور بان المحفزات كانت كثيرة للتتويج بالدورري فرئيس النادي لم يقصر مع اللاعبين وحضر في كل المباريات وجمهور النصر دعمنا بقوة والعوامل كانت كثيرة وساعدت الفريق على تحقيق اللقب. وعن عودته الى فريقه السابق الاتحاد، قال نور: “لم يتحدد اي شيء الى الآن، وبعد مباراة التعاون سنرى ماذا سيحصل، ولم اتحدث مع النصر للتجديد ولا مع الاتحاد من اجل العودة”.

التعليقات

20 تعليق
  1. .....حلم الهلال العالمية....
    1

    طبعا المزورن وصولوا الى موقع الفيفا واقتصوا 8 بطولات
    لكن يبقى الرقم الاسطوري باسم العالمي :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 4:29 م
  2. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووق جداً
    2

    شوفوا طواقي جحا لسه يكذبون الكذبة ويصدقونها !!!!
    العالمي محقق الدوري ١٥ مرة يا عفن الرياضة !!!!
    اشربوا من بحيرة …. يا كهول الصحافة !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 4:32 م
  3. انسه دودي
    3

    مبروك للعالمي يالبى ابو عمر وشايع افضل لاعبين في الموسم مبرووك يا جمهور العالمي مبروك يا اداراه العالمي مبروك يا منسوبي العالمي مبروك يا لاعبي العاللمي مبروك لجميع من رفع شعار العالمي وهادي بدايه الخير ان شاءالله واخص بالشكر كحيلان والحبيب تروكي فديتو بس ولا عزاء لنادي الفرن فريق مسخره فريق رشوه لا تشرهو عليه خلو المتدرب يتعلم اول قبل يمسك فريق ع قولهم ما يفلح ينظم فريق فالبلايستيشن ههههههههههههههه ويا عالمي فوق حلق فوق ميعادنا دايم القمه 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 5:31 م
  4. عالمي صريح
    4

    الف الف الف الف الف الف الف مبروووووووووك للعالمي لاعبين وادارة وجماهير
    ومع عودة العالمي اصبحت حتى المحلية صعبة قوية
    ورفقا بالقوارير
    ودعوا العالمية لفحولها
    ودمتم بود

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 5:46 م
  5. ابو عبدالله
    5

    اتمنى من كحيلان أن يطالب بمراجعة اخطأ الحكم في الجولات السابقة
    حتى نعرف فريق الدلال كيف وصل للمركز الثاني بالدفع الخلفي
    المفروض يرافق فرعه الثاني النهضة لدوري ركاء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 5:49 م
  6. جحا بن هلال المحلي ابو قرون
    6

    من الطبيعي الفيفا تتحدث عن نادي عالمي منحوت اسمه من ذهب في سجلات الانديه العالميه
    الف مبرررررررررررررررررررروك للجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 5:51 م
  7. نصراوي
    7

    يا ويلكم با الهلال
    رح ترجع الكوابيس :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 7:46 م
  8. 6 بطولات اسيويه
    8

    ياحليل النصراويين يبغوا يزوروا عدد بطولات الدوري هههههههههه انسوا هالامور مافيها لعب هذا تاريخ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 8:52 م
  9. نصراوي_عالمي_محب_للأهلي_الملكي
    9

    البطولة رقم 15 غصب عن اطلق شنب واذا مو عاجبكم امسكوا اقرب جدار ودقوا راسكم فيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 9:30 م
  10. تركي٤٤
    10

    اشتغل التزوير في اعداد جمهور الشمس طوال الدوري الى نصف الاعداد وبعد التتويج اشتغل التزوير في عدد بطولات الدوري من ١٥ الى ٨ كم انت عالمي ياعالمي وكم انت محلي يامحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 9:40 م
  11. شبيه الفيل
    11

    اقل فريق سعودي غاب عن البطولات 1999-2008

    9 سنوات فقط 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 9:48 م
  12. شبيه الفيل
    12

    كانت بطولة دوري المناطق تنظم تحت رعاية الاتحاد السعودي

    وبمشاركة فريقهم ام هلال

    فلماذا يرفض المحليين احتسابها للعالمي ؟؟؟؟

    ام لان بطولات العالمي8 وام هلالهم 2 فقط قتم تهميشها :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 9:50 م
  13. العالمية
    13

    هذا من القهر ماحسبوها والا النصر هو النادي السعودي الوحيد اللي حقق الدوري السعودي بجميع مسمياته لذلك يحاولون تغطيه الموضوع عشان الأزيرق حقهم :mrgreen: واضغط المضغوط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 10:43 م
  14. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    14

    الآن النصر حقق الدوري 7 مرات في تاريخه الكروي وجمهوره وأعلامه يقولون 15 :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 11:10 م
  15. الدوري ضعيف
    15

    بالغش و الحرام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 11:11 م
  16. الفيتو vetoالعالمي
    16

    الف مبرووووك للعالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مارس, 2014 الساعة : 12:08 ص
  17. عالمي اسياء وزعيمها
    17

    النصر بطل الدوري
    وغيره له سنه مافرح وفيه من له موسمين وارداهم ابو ثلاثة ههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مارس, 2014 الساعة : 12:13 ص
  18. محب ماجد والهريفي
    18

    الف الف الف مليون تريليون مبروك للعالمي : برشلونه عالمي هناك ,وبر شلونه نصر عالمي هنا (والعالمي البرشلوني هنا حقق بطولة الدوري حسب رغبة الجماهير الرياضيه السعوديه والخليجيه والعربيه , والمتعصبين نقول لهم اللهم لاشماته لكل متعصب هكذا الضغط يسوي بالمتعصبين دامت افراحك ياعالمي وننتظر بطولة الدوري لبرشلونه هناك ليفرح العالم اجمع , وسيكون مجدآ هنا ومجدآ هناك ان شاء الله ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مارس, 2014 الساعة : 7:42 ص
  19. بطل لا تكلمني
    19

    يا اخوان لقافة الطواقي لن تنتهي
    ايش لهم في العالمي وايش لهم في التعليقات
    خلو العالميين يحتفلون بطريقتهم
    وانتو خلوكم في ساميولا حقكم :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مارس, 2014 الساعة : 9:41 ص
  20. H البصيلي
    20

    نكتة الموسم والله النصر اخذ بطولة ..........ههہ
    ..........ههہ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مارس, 2014 الساعة : 10:21 ص
104