الأهلي يختتم مشاركته في ملتقى المسؤولية الاجتماعية

IMG-20140328-WA0023

اختتم النادي الأهلي مشاركته في ملتقى المسؤولية الاجتماعية وورشة العمل المصاحبة في الملتقى بالغرفة التجارية بجدة والذي أقيم برعاية لجنة المسؤولية الاجتماعية والبيئة بالاتحاد السعودي لكرة القدم . حيث بدأت فعاليات الملتقى الذي افتتحه رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والبيئة بالاتحاد السعودي لكرة القدم سعادة الدكتور/ عبد الرزاق ابو داود وبحضور أمين عام الغرفة التجارية الدكتور عدنان مندورة وبدأ الملتقى فعالياته بآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة رئيس لجنة المسئولية الاجتماعية والبيئة بالاتحاد السعودي لكرة القدم ثم كلمة ترحيبية من أمين عام الغرفة التجارية . عقب ذلك بدأت المشاركات حيث كانت أولى المشاركات تقديم ورقة عمل من قبل النادي الأهلي قدمها مشرف ادارة المسؤولية الاجتماعية والبيئة الاستاذ عوض آل خضر قدم من خلالها عدداً من التوصيات والدعوات لجميع اجهزة القطاع الحكومي والخاص للتعاون ومشاركة النادي في الرقي بالخدمة المجتمعية .

وقد قوبلت ورقة العمل بترحاب كبير من المشاركين وابدو رغبتهم لزيارة النادي والتطلع للمشاركة في تقييم مستوى المسئولية الاجتماعية في النادي وترشيحها للمسابقات الاقليمية والدولية .

تلا ذلك توالى المشاركين في تقديم عدد من اوراق العمل وفي ختام الملتقى قدم الحضور شكرهم وتقديرهم لرئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والبيئة بالاتحاد السعودي لكرة القدم واعضاء اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور فهد تركستاني والمهندس على الغامدي والاستاذ فيصل حلبي على حسن التنظيم والاستقبال وكرم الضيافة .

 

وقد خرج الملتقى بعدد من التوصيات ومنها :

1ـ الدعوة للاستفادة من تجربة فانكوفر وسياساتها للمسئولية الاجتماعية والاستدامة.

2ـ تشجيع وضع استراتيجية الشراكة مع الجهات المهتمة والقطاع الخاص .

3 ـ أهمية دمج شباب الدور الايوائية التابعة للوزارة مع برامج وفعاليات المسئولية الاجتماعية للنادي مثل رعاية الأيتام – دور الرعاية والتوجيه – دمج كبار السن – دور رعاية المسنين .

4 ـ عمل شراكات فاعلة مع الجمعيات و المؤسسات الخيرية ومراكز التنمية الاجتماعية .

5 ـ نشر ثقافة المجتمع عن الظواهر السليمة الملاحظة مثل إكرام النعمة – التعامل مع التقنية …الخ.

6 ـ الموافقة على توصيف ومهام وأهداف المسئولية الاجتماعية والبيئة لاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وتعميمها على الأندية والروابط الرياضية .

7 ـ الدعوة لإنشاء مركز وطني للمسئولية الاجتماعية والبيئة حسب استجابة توجه الاتحاد العالمي الفيفا يهتم بتصميم وتخطيط وتنفيذ وتقييم وتمويل البرامج التي تخدم الإنسان والبيئة .

8 ـ العمل على إنشاء مؤشر المسئولية الاجتماعية والبيئة بالتعاون مع الجهات وذوي الخبرات .

9 ـ العمل على إلزام الاندية و الروابط والشركات لتدوير جزء من الأرباح لدعم اعمال المسئولية الاجتماعية .

10 ـ أهمية استمرار عقد مثل هذه الورشة لتطوير إهمال المسئولية الاجتماعية والرياضية .

11 ـ حث جميع الأندية بالاهتمام وتفعيل الدور الاجتماعي والبيئي بالنادي.

12 ـ حث الأندية والاتحادات واللجان الرياضية والمشاركة في جائزة مجلس التعاون لدول مجلس التعاون الخليج العربي للرياضة والبيئة .

ملتقى المسؤولية الاجتماعية وورشة العمل بالغرفة التجارية ملتقى المسؤولية الاجتماعية وورشة العمل بالغرفة التجارية الكوتش سامي يستبعد اليوم : تياغو نيفيز , ديقاو , كاستيللو أمام النهضة اليوم , #الهلال لا يلعب اليوم بـ أي إجنبي ! الكوتش سامي يستبعد اليوم : تياغو نيفيز , ديقاو , كاستيللو أمام النهضة اليوم , #الهلال لا يلعب اليوم بـ أي إجنبي ! الكوتش سامي يستبعد اليوم : تياغو نيفيز , ديقاو , كاستيللو أمام النهضة اليوم , #الهلال لا يلعب اليوم بـ أي إجنبي !

108