تعيين البلجيكي ليكنز مدربا لمنتخب تونس

تعيين البلجيكي ليكنز مدربا لمنتخب تونس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الخميس أنه تعاقد مع البلجيكي جورج ليكنز لتدريب المنتخب الوطني بعقد لمدة عامين مع وجود خيار يسمح بتمديد العقد لعامين إضافيين.

ولم يكشف ماهر السنوسي نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم عن التفاصيل المالية للتعاقد مع المدرب البلجيكي البالغ من العمر 64 عاما.

وابلغ السنوسي رويترز “حددنا مع المدرب البلجيكي عدة أهداف على المدى القريب والمتوسط والبعيد ونتمنى أن ننجح في تحقيقها خاصة أنه يملك مشروعا رياضيا مهما.”

وأكد نائب رئيس الاتحاد التونسي أن أول هذه الأهداف سيكون التأهل لكأس الامم الافريقية 2015 والعمل على تطوير الكرة التونسية والادارة الفنية للمنتخبات بمساعدة مدربي الاندية.

ومضى قائلا “وقع الاختيار على المدرب ليكنز خاصة بعد نجاح التجربة البلجيكية في السنوات الخمس الاخيرة وتطور مستوى منتخبها.”

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قال مؤخرا إنه دخل في مفاوضات متقدمة مع المدرب الفرنسي ريمون دومينيك للإشراف على المنتخب الوطني لكن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق نهائي.

وسبق للبلجيكي ليكنز (64 عاما) تدريب عدة أندية في بلجيكا وتركيا والسعودية ومنتخبي بلجيكا والجزائر.

وبقي المنتخب التونسي بدون مدرب بعد اخفاقه في التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل عقب الخسارة أمام الكاميرون 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بالدور الفاصل من التصفيات الافريقية.

108