تشارلتون يدافع عن مويس ويشيد بروني

2301828_FULL-LND

أكد الأسطورة الإنجليزي السير بوبي تشارلتون أن قرار مانشستر يونايتد بالتعاقد مع ديفيد مويس لتدريب الفريق خلفا للمدرب المعتزل السير أليكس فيرجسون في الصيف الماضي كان صائبا.

ولم يحقق مويس النجاح المأمول مع مانشستر في موسمه الأول مع الفريق، حيث يحتل مانشستر المركز السابع في ترتيب المسابقة متأخرا بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك قبل ثماني مباريات فقط من انتهاء المسابقة. كما فشل الفريق تحت قيادته في التتويج بلقب كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة (الكابيتال وان)، بينما تأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال الذي سيواجه خلاله بايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب).

واعترف تشارلتون بأن أداء مانشستر حاليا يبدو سيئا للغاية، ولكنه قال إن مويس يحتاج مزيدا من الوقت لبناء الفريق. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) تصريحات تشارلتون، المتواجد في ماليزيا حاليا لحضور حفل توزيع جوائز لوريوس العالمية الرياضية المقامة هناك، حيث قال “أنا متأكد تماما أن مانشستر اختار الرجل المناسب”.

كما أعرب تشارلتون عن ثقته في أن  نجم الفريق الحالي سيحطم رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تهديفا سواء مع مانشستر يونايتد أو المنتخب الإنجليزي.

وسجل تشارلتون 247 هدفا لمانشستر، متقدما بفارق 39 هدفا على روني، كما سجل السير الإنجليزي 49 هدفا لمنتخب إنجلترا، متفوقا بفارق 11 هدفا عن فتى مانشستر الذهبي.

وصرح تشارلتون للموقع الإلكتروني الرسمي لمانشستر “سبق أن قلت أنه ليس لدي مشاكل في تحطيم روني لرقمي القياسي في تسجيل الأهداف سواء مع مانشستر أو منتخب إنجلترا”. وأضاف “في الواقع، قلت له أن يفعل ذلك بأسرع طريقة ممكنة، إنه لاعب عظيم”. وأردف ” قلت له أنني أتوقع أن أكون أنا الشخص الذي سيسلمه الجائزة، ولذلك ينبغي عليه أن يضمن حدوث ذلك”. وكان روني قد صرح بأن تشارلتون تحدث معه بخصوص الرقم القياسي، وأعرب عن أمله في أن تكون كلمات تشارلتون بمثابة دافعا له لتحقيق المزيد من النجاح سواء للنادي أو المنتخب.

وقال روني، الذي سجل هدفي مانشستر في مرمى ويستهام يونايتد السبت بالدوري “أركز فقط في محاولة تسجيل الأهداف، إذا حدث ذلك، فسيكون إنجازا رائعا”.

وتابع “إن تشارلتون حقق رقما قياسيا مدهشا، ونجح في الصمود لفترة طويلة، وسيكون أمرا رائعا أن أفعل ذلك، إن الطريق مازال طويلا أمامي، ولكني أتمنى حدوث ذلك يوما ما”.

110