حلمي: الراليات عرضة للحوادث وراجح عاد مجدداً

12بيّن أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور حلمي بأن الحادث الذي تعرض له السائق راجح الشمري خلال المرحلة الإستعراضية لرالي حائل الدولي 2014م لم يكن مؤثر للسائق, مشيراً إلى أنه تمكن من الدخول والمشاركة في المرحلة الأولى من الرالي.

وأضاف: الحوادث حزء من عالم الراليات وبفضل الله ثم عوامل السلامة التي فرضها الاتحاد الدولي للسيارات تمكن من الخروج بالسلامة, أعتقد أن وجود الحوادث أمر عادي في عالم السيارات لذلك تم وضع عملية الفحص الفني التي من خلالها يتم التدقيق بشكلٍ أساسي على عوامل السلامة .

وتابع: رياضة السيارات يجب أن تكون آمنة وهذا ماحدث وجميع من يرغب بمزاولة هذه الرياضة عليه إتباع السلامة في المقام الأول, ونحن كاتحاد وضعنا في عاتقنا صرامة في عوامل السلامة ولن نتهاون في هذا الجانب لأن الهدف حماية السائقين في المقام الأول.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمرحلة الأولى من الرالي, حيث كان من المقرر تواجد السائق راجح الشمري إلا أن تواجده في منطقة الصيانة حال دون ذلك.

وكان الشمري تعرض لحادث انقلاب خلال المرحلة الإستعراضية خرج على إثره من السباق إلا أنه عاد ومن خلال وقت الصيانة المسموح به لتعديل مركبته والدخول مجدداً في المرحلة الأولى.

106