فنية اتحاد السيارات تنهي فحص مركبات رالي حائل

1أنهت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي السيارات والدراجات النارية عمليات الفحص الفني للمركبات المشاركة في رالي حائل الدولي 2014م الذي ينطلق مساء اليوم (الأحد) بالمرحلة الاستعراضية من منطقة المغواة , وذلك للتأكد من مدى مطابقة المركبات المشاركة لقوانين وشروط المشاركة في الرالي بالإضافة لإجراءات السلامة المتبعة التي حددها الإتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات بإشراف ومتابعة من الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتوافد السائقين منذ وقتٍ مبكر من صباح أمس (السبت) إلى المعهد الثانوي الصناعي بحائل, حيث أشرف على عملية الفحص كفاءات وطنية أضيفت للمنجزات الوطنية المكتسبة من الرالي بشكلٍ عام.
وجاء اختيار الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية للمعهد الصناعي الثانوي لإجراء عملية الفحص الفني نظير مايمتلكه من أدوات ومعدات عالمية تساهم في إنهاء الحدث بكل اقتدار.
كما تواجد فريق عمل من الاتحاد الدولي للسيارات والدراجات النارية للمشاركة في عمليات الفحص وتطبيق لوائح وأنظمة ومعايير الاتحاد الدولي للسيارات.
وأشرف على عمليات الفحص الفني رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل الذي وصف التعاون مع المعهد الثانوي الصناعي بالمثالي , مشيدا في الوقت ذاته بالجهود المميزة التي قدمها أعضاء المعهد من متدربين ومدربين ساهموا بشكلٍ فاعل في سير عملية الفحص الفني بالشكل الصحيح.

من جهته بيّن مدير المعهد الثانوي الصناعي بحائل خلف البراك أن اختيار المعهد لإجراء الفحص دليل على قوة التجهيزات العالمية المتوفرة بسواعد وطنية وبتواجد مدربين ومتدربين على كفائه عالية تمكنوا الانتهاء من فحص مايقارب 45 مركبة للمشاركة في رالي حائل الذي ينطلق عصر اليوم.
وأضاف: “الفحص الفني يمر بالعديد من المراحل وهي عبارة عن بطاقة عبور للمتسابق للمشاركة في الرالي , كما يتم اعتماد معيار السلامة أولاً لاجتياز الفحص الفني فيما يعتبر المبدأ الأساسي للفحص وجود خوذة السباق والملابس والتأكد من مدى صلاجيتها بالإضافة لخزان الوقود فإذا كان أمضى عليه أكثر من خمس سنوات يعتبر تالف ومخالف للأنظمة الدولية.
وزاد: أضف إلى ذلك ضرورة وضع سلك معدني على المركبة ويكون بشكلٍ صحيح حتى لاتتم العبث في بعض أجزائها” >

106