أمم أوروبا: رونالدو يتألق ويقود البرتغال للتأهل .. وألمانيا تحصد العلامة الكاملة – فيديو

تتوالى المفاجآت في أوروبا بولندا و أوكرانيا. فبعد خروج المنتخب الروسي بالأمس هاهو المنتخب الهولندي يغادر البطولة بمستوى ضعيف جداً و نتائج لا تليق باسم المنتخب الكبير. هولندا خرجت برصيد خالٍ من النقاط بعد خسارتها اليوم من البرتغال التي رافقت ألمانيا متصدر المجموعة للدور الثاني. وكانت ألمانيا متصدر المجموعة حققت النقاط الكاملة بالفوز على الدانمارك التي خرجت هي الأخرى.

هولندا – البرتغال

في مباراة مفتوحة و ممتعه تقدم الهولنديون بهدف في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق القائد فان دير فارت. بعد الهدف بدا للجميع بأن هولندا ستقدم كل ما لديها خصوصا و أن المدرب مارفيك أضاف بعض التغييرات في صفوف المنتخب و بالتحديد فيما يخص الأسماء الهجومية بإدخاله لهونتلار و فان دير فارت. الهدف الهولندي كان بمثابة جرس الإنذار للبرتغاليين الذي سيطروا على ما تبقى من الشوط الأول بفضل تحركات كريستيانو رونالدو و ناني على الأطراف و بوستيغا المهاجم الصريح. الهدف البرتغالي لم يتأخر كثيرا عندما استقبل كريستيانو رونالدو تمريرة الظهير الأيسر جواو بيريرا عالجها رونالدو في المرمى كأول أهدافه في البطولة. الشوط الثاني تكرر فيه السيناريو بتفوق برتغالي في وسط الملعب أمام سقوط هولندي و ضعف واضح في صفوف المنتخب البرتقالي. رونالدو في الدقيقة 74 استقبل تمريرة ناني الرائعة ليسجل هدفه الثاني و الذي أعطى البرتغال التفوق و المركز الثاني لتتأهل للدور الثاني. البرتغال ستواجه المنتخب التشيكي في الدور ربع النهائي. بينما تعتبر يورو  2012 بطولة للنسيان للهولنديين الذين قدموا أسوأ نتائجهم على الإطلاق في البطولات الأوروبية.

ألمانيا – الدانمارك

رغم الأحاديث الإعلامية التي سبقت المباراة باحتمال وجود تلاعب في نتيجة المباراة يمنح التأهل للفريق معاً. إلا أن الألمان كشروا عن أنيابهم مبكراً بهدف المهاجم بودولوسكي الذي استغل العرضية المثالية للاعب الوسط الأيمن توماس مولر. هم الألمان منذ بداية البطولة و الكره الجماعية ما يميزها بتناغم و انسجام الرباعي مولر و بودولوسكي و اوزيل و شفاينشتايقر و من أمامهم المهاجم القوي غوميز. فرض الألمان إيقاعهم على المباراة لم يمنع الدانماركيين من التسجيل في الدقيقة 24 على الدقيقة المهاجم ديلي برأسية جميله. الشوط الثاني حاول الدانماركيين تسجيل هدف يضمن لهم الفوز لأن التعادل وحده لا يكفي و لكن المدافع الألماني لارس بيندر يقتل الطموح الدانماركي بالهدف الذي سجله في الدقيقة 80 مستغلا كره مرتدة مررها له صانع ألعاب ريال مدريد الأسباني مسعود أوزيل لم يتوانى بيندر في إيداعها الشباك. ألمانيا بالنقاط الكاملة تتصدر المجموعة B  و تواجه بالتالي المنتخب اليوناني في الدور ربع النهائي.

 

لمتابعة أهداف المباراتين بـ”الفيديو” على هذا الرابط “هنا

مواضيع ذات صلة:

صور من مباراة هولندا والبرتغال

صور من مباراة ألمانيا والدنمارك

108